صيدا سيتي

في صيدا القديمة .. لكل صناعة ماركة مسجلة باسم كبير محترفيها "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية كركي أصدر مذكرة بتسديد فواتير المستشفيات الخاصة بغسل الكلى شهريا وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات... اليكم الجدول الجديد بعد ارتفاعه مساء أمس.. على ان سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ اقتحام مسلح لمحل صيرفة في صيدا.. ماذا حصل؟ تداعيات تغيير سعر الصرف... مزيد من التضخم وكثير من الخسائر للمودعين "جمهورية المولّدات" تفرض "خوّة" على مشتركي الطاقة الشمسية للمرة الأولى في صيدا .. سطو مسلّح فاشل على محلّ صيرفة في وسط المدينة

إستياء من زيادة التقنين في جزين ومنطقتها على أبواب الصيف .. وصيدا يفرض عليها تقنين يصل الى 22 ساعة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أثار قرار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض، بزيادة ساعات التقنين في مدينة جزين ومنطقتها إستياء في الاوساط السياسية والاجتماعية والسياحية والتجارية على ابواب فصل الصيف، حيث تشهد عروس الشلال عادة اقبالاً من السياح والمصطافين على اعتبارها مدينة سياحية بامتياز ويتنفس ابناؤها الصعداء في طلب الرزق للصمود في وجه الاقفال والافلاس في ظل الازمات المالية والاقتصادية والمعيشية المتتالية.
الوزير فياض الذي طالب بزيادة التقنين تحت شعار «المخالفة في تنفيذ برنامج التقنين على مخارج التوزيع في معملي الاولي وعبد العال»، وجه كتابا الى مؤسسة كهرباء لبنان تحت الرقم 3946 بتاريخ 31 ايار الماضي، طلب فيه التقيد ببرنامج التقنين الكهربائي على مخارج التوزيع في معملي الاولي وعبد العال وفق الجدول الموضوع من قبل مؤسسة الكهرباء والايعاز للمناوبين في هذه المحطات للالتزام التام ببرنامج التقنين الكهربائي، الصادر عن المؤسسة، حفاظاً على المساواة بالتغذية الكهربائية بباقي المناطق اللبنانية وفقا للانظمة المرعية الاجراء». وعليه نأمل منكم ابلاغنا بموافقتكم على هذا التدبير بالسرعة القصوى ليصار الى ابلاغ مؤسسة كهرباء لبنان بذلك مع وضع خطة العمل اللازمة ضمن مهل محددة للوصول تدريجياً الى توزيع التيار الكهربائي بالمساواة والعدالة والمحافظة على مصالح المواطنين».
وتتغذى جزين بالتيار الكهربائي مثل باقي مناطق الاصطياف بنحو 18 ساعة يومياً، وكونها تطل وتشرف على معامل كهرمائية في المنطقة بدءاً بمعمل بول أرقش في بسري وصولاً الى شارل الحلو في الاولي، اللذين يتبعان الى معمل عبد العال في الليطاني، علما ان بلدات وقرى عدة في جزين لا تتغذى بذات الساعات نتيجة حسابات سياسية، في وقت تحرم مدينة صيدا التي تعد عاصمة الجنوب من ساعات التغذية ويفرض عليها تقنين قاس يصل الى 22 ساعة، من دون اي استجابة.
ومع تفاعل القضية، تحرك نائبا منطقة جزين الدكتورة غادة ايوب والمهندس سعيد الاسمر وزارا المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، فاستقبلهما رئيس مجلس الادارة الدكتور سامي علوية، وتم استعراض واقع التغذية الكهربائية من المعامل المائية للبلدات المستفيدة من محطة معمل بولس أرقش (محطة الأولي 15 ك.ف) لا سيما في قضاء جزين.
واكد المجتمعون ان تحقيق عدالة التوزيع لا يكون من خلال قطع التيار الكهربائي عن البلدات المستفيدة من التغذية بل من خلال قيام كهرباء لبنان بمناقصة تجديد خلايا محطة الاولي واستحداث ستة مخارج بدلاً من ثلاثة، اضافة الى زيادة قدرة المحولات، بحيث يسمح بزيادة عدد البلدات المستفيدة وتوزيع ساعات التغذية بصورة اكثر عدالة بين مختلف الاقضية.
وفيما اكد علوية استمرار العمل ببرنامج التقنين الحالي والمعمول به منذ سنوات للبلدات المستفيدة من معامل الليطاني في مختلف الاقضية، شدد على ضرورة البدء برفع التعديات عن الشبكة العامة وضبط تعديات تجمعات النازحين. واتفق المجتمعون على التنسيق الدائم مع كافة الجهات المعنية لايجاد حل دائم ومستدام لموضوع التغذية الكهربائية لسائر البلدات المستثناة من التغذية من محطة الاولي في منطقة جزين والجوار.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/3bsh2jwh


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948307977
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة