صيدا سيتي

لجنة الشفافية في بلدية صيدا اكدت تأييدها لمضمون قرار وزير الإقتصاد ودعت أصحاب المولدات الى التزامه تسليم محمد ومحمود الصوص الى القوى الامنية في صيدا معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي

اطلاق الموقوفين ال3 من اصحاب المولدات لحين التوصل الى اتفاق مع بلدية صيدا وعدم الجباية لمدة 3 ايام

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في صيدا انه بناء على اشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، اطلق امن الدولة سراح الاشخاص الثلاثة الموقوفين رهن التحقيق من اصحاب المولدات، والذين تم توقيفهم على خلفية مخالفتهم تسعيرة وزارة الطاقة، وذلك لحين التوصل الى حل جذري مع بلدية صيدا برعاية المدعي العام وعدم الجباية لمدة ثلاث ايام.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/mvp4aajy

***   ***   *** 

اصحاب المولدات اعتصموا امام سرايا صيدا احتجاجا على توقيف 3 منهم

اعتصم أصحاب المولدات في منطقة صيدا أمام سرايا صيدا الحكومي، تضامنا مع زملائهم الثلاثة الموقوفين لدى امن الدولة على خلفية مخالفتهم تسعيرة وزارة الطاقة.
وقال سليم الدحدولي خلال الاعتصام: "لم يعد بإمكاننا الاستمرار، ونحن مستعدون خلال 48 او 72 ساعة أن نسلم مفاتيح مولداتنا لمن يقدر على أن يكمل بهذا القطاع. وبعد ذلك سنتخذ اجراءات اخرى تقضي بأن يطفىء كل شخص لم يأخذ الاموال المتوجبة، مولده غدا او بعد غد. اليوم جئنا نسلم أنفسنا لامن الدولة وليأخذوا اجراءهم ويعتقلونا".
وقال عماد سعد: "نحن نشتري المازوت بالدولار بحسب سعر السوق السوداء، وفيما تم التسعير في كل لبنان أعلى من سعر الدولة ولم يتأمن لنا مازوت بسعر الدولة، فقد تقدمنا بطلب للبلدية بأن تؤمن لنا المازوت على سعر صيرفة ولكن لم يساعدنا احد وعندما سعرنا ال18 الف للكيلو واط بغير سعر الدولة لاننا نشتري المازوت بالدولار استدعانا امن الدولة الذي أوقف اليوم ثلاثة اشخاص. لذلك جئنا نسلم أنفسنا لأننا موجوعون ولا أموال لدينا ندفها ثمن المازوت، فليؤمنوا لنا المازوت على سعر صيرفة".
تجمع اصحاب المولدات 
واثر الاعتصام، أصدر "تجمع اصحاب المولدات" البيان التالي:
"يعلن تجمع أصحاب المولدات في صيدا عن استعدادهم لفتح الحوار من جديد مع بلدية صيدا بشخص رئيسها الأستاذ محمد السعودي، وبرعاية النائب العام الإستئنافي في الجنوب القاضي الأستاذ رهيف رمضان، للبحث بتسعيرة مدروسة لإشتراكات المولدات بما يحفظ حق المواطن من جهة وحق صاحب المولد في استمرار العمل دون الوقوع في الخسارة. كما يؤكد التجمع كل الإستعداد للالتزام بما يصدر عن هذا الحوار".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/2p8yez63

***   ***   *** 

توقيف 3 أشخاص من أصحاب المولدات في صيدا واشتراط اعادة فروقات فواتير ايار والالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة لاطلاقهم

أوقفت عناصر من جهاز امن الدولة، بناء على اشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، ثلاثة اشخاص من اصحاب المولدات الكهربائية لمخالفتهم تسعيرة وزارة الطاقة وهم: إ.أ - ي.ق - ك. م حيث تم فتح محاضر بحقهم وتوقيفهم والطلب منهم الامضاء على تعهد بإعادة فروقات الفواتير للمواطنين عن شهر ايار والالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة كشرط لاطلاق سراحهم.
يشار الى ان بلدية صيدا كان دعت الى اجتماع موسع حضره نائبا المدينة وفاعلياتها وعدد من اصحاب المولدات، بحث في ملف تسعيرة المولدات بالتزامن مع اعتصام للمواطنين للمطالبة بضبط المخالفات نظرا لاستلامهم فواتير الاشتراكات عن شهر ايار بمبالغ مرتفعة نسبيا وبغالبيتها مخالفة لوزارة الطاقة، فيما اصدرت بلدية صيدا بيانا أسفت فيه انه "رغم كل التسهيلات المقدمة الى اصحاب المولدات من اجل التوصل لحلول منصفة الا انها قوبلت بالرفض من قبلهم"، داعية المواطنين للجوء الى القضاء في حال أي مخالفة".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/55rckka7


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948221549
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة