صيدا سيتي

معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري

أسامة سعد: صمت السلطة على قيام العدو بإدخال سفينة لاستخراج الغاز إثبات جديد على عجزها عن حماية سيادة لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في بيان، أن "سفينة  "إينرجيان باور" التي استقدمها الكيان الصهيوني لاستخراج الغاز الطبيعي إلى حقل  كاريش البحري، وتجاوزها الخط 29 الذي من المفترض أنه يشكل الحدود الجنوبية للمنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان، واقترابها إلى مسافة 5 كلم من الخط 23، يمثل اعتداءً على سيادة لبنان وتهديداً لثروة الشعب اللبناني من النفط والغاز". 

ورأى أن "السلطة الحاكمة في لبنان قد أظهرت، في المقابل العجز عن حماية لبنان وثروته النفطية والغازية". وقال:"المشاورات بين أركان السلطة لم تسفر إلا عن الاستنجاد بالوسيط الأميركي في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة  عآموس هوكشتاين، ومطالبته باستئناف وساطته، وذلك على الرغم من الانحياز الأميركي الكامل للجانب الاسرائيلي في مفاوضات الترسيم السابقة، الأمر الذي أدى إلى فشلها".  

وتابع:"ما سبقت الإشارة إليه يدفع إلى التساؤل عن نوع المساومات أو التنازلات التي قد تقدم عليها السلطة اللبنانية في أي مفاوضات جديدة حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية؟"

وقال:"كان من المفترض أن يقوم رئيس الجمهورية، منذ أكثر من سنة، بالتوقيع على التعديل على المرسوم 6433، فالمرسوم المذكور كان قد عين الخط 23 كحدود جنوبية للمنطقة الاقتصادية الخالصة ، غير أن خبراء الجيش اللبناني فضلاً عن العديد من الخبراء الآخرين، قد بادروا إلى المطالبة بتصحيح هذا الخطأ ، وعينوا الخط 29 بدلاً من الخط 23".

وقال:"لذلك فإن المنطقة الواقعة بين الخطين المذكورين، والبالغة مساحتها 1430 كلم2 ، كان ينبغي اعتبارها من قبل الأمم المتحدة منطقة متنازع عليها لا يمكن التنقيب فيها إلا بعد حل النزاع حولها. غير أن عدم توقيع رئيس الجمهورية على مرسوم التعديل، ومن دون أي تفسير أو تبرير، قد فوت على لبنان هذه الفرصة، ويهدد بخسارته للمنطقة البحرية الواقعة بين الخطين، ولما قد تحتويه من ثروة من النفط والغاز". 

وختم:"عدم توقيع التعديل على المرسوم 6433، والمراهنة على الوسيط الأميركي المنحاز إلى العدو الاسرائيلي، يكشفان عن لعبة المساومات والتنازلات التي يمارسها أركان السلطة لخدمة مصالحهم الذاتية الخاصة. أما حماية سيادة لبنان، وأما الحفاظ على ثروات الشعب اللبناني، فهما من آخر اهتمامات أركان السلطة، كما تبين ذلك بوضوح في تعاطيهم مع قضية ترسيم الحدود البحرية، والحفاظ على ثروة الشعب اللبناني". 

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/yckmb7cm


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948219378
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة