صيدا سيتي

"معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم

أمهات الرعاية يشاركن بمحاضرة تُحاكي ظاهرة الهجرة - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1696 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: قسم الإعلام في الرعاية
شاركت أمهات الرعاية بالمحاضرة التي نظّمتها الهيئة النسائية للرعاية والتواصل الإجتماعي للقاضي الشيخ محمد أبو زيد بعنوان "الهجرة إلى أوروبا بين الشرع  والواقع".
بدأت المحاضرة بالصلاة على الرسول، تلاها كلمة ترحيبية، بعد ذلك تمّ تعريف الحضور على موضوع المحاضرة وسبب اختيار عنوانها مع ذكر الفارق بين الغرب في أميركا وأوروبا. الشيخ أبو زيد قال: "كل شيءٍ في الدنيا له وجهٌ سلبي وآخر إيجابي، فالهجرة أيضاً لها وجهان وليس كلّ معلومةٍ تصلنا من المهاجرين هي صحيحة فهم يعكسون نصف الحقيقة وليست الحقيقة كاملةً. إذن لا نستطيع أن نحدّد سلبيات الهجرة أو إيجابياتها لأنّ ذلك يترتّب على البلد وقوانينه وأساليب عيشه. كما وهناك فوارق في أسس الحياة بين الإنسان العادي والإنسان الملتزم. كما وضّح فضيلة الشيخ أبو زيد أهداف الدول التي تقدّم تسهيلات لكلّ مهاجر يلجأ للعيش هناك، هي أهدافٌ قريبة وبعيدة المدى.
اختتم الشيخ أبو زيد المحاضرة محذّراً من مخاطر الهجرة التي تواجه الدين والثقافة، إنّها تحدي كبير ومخاطرها أكبر من هذا التحدّي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919490189
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة