صيدا سيتي

أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام"

"معروف التايه" مونودراما فلسطينية لوليد سعد الدين في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"معروف التايه" مونودراما فلسطينية للفنان المبدع وليد سعد الدين وللمخرج المتألق محمد الشولي، قدّمها المسرح الوطني الفلسطيني التابع للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان على خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا.
وتروي مونودراما "معروف التايه" قصة معروف نايف الجميرات من قرية "الشيخ" في فلسطين، بالاضافة إلى شخصيات متعددة ومتداخلة من صلب الحياة في فلسطين، إبّان محاولة الإحتلال الإنكليزي السيطرة الكاملة ودعمه للعصابات الصهيونية لاحتلال فلسطين، وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه بالقوة وارتكاب المجازر بحقه، ليجد معروف نفسه في مخيم للاجئين في لبنان وقد سجلته وكالة الغوث "الاونروا" تحت اسم معروف التايه، لأنه كان دائماً يبحث عن أمه. وفي النهاية يقرر ألا يبقى تائهاً ولا سبيل لذلك إلا بالعودة إلى أرضه ووطنه فلسطين.
وقد ابدع الفنان سعد الدين عندما قدّم المونودراما بلعبة الصوت وحركة الجسد حيث استطاع أن يمتلك خشبة المسرح زهاء ساعة ونيّف بشخصياتٍ فاقت الثماني وحوار ممزوج بالحنين، الحميمية، الكوميديا، الدراما والغناء أيضاً… بينما أخذنا المخرج المتألق الشولي إلى حيفا وأحياء بلدة الشيخ، مع زلاغيط النسوة ومريم ام الجدايل، والدة معروف التايه.
ونقلت المونودراما، (تأليف الشاعر زياد كعوش، سيناريو محمد عيد رمضان، اكسسوار محمد عوض، موسيقى تصويرية ومؤثرات صوتية خليل العلي وإدارة عمل عبد الرؤوف عسقول وجمال هنداوي)، الجمهور من القرية إلى المدينة، من الفرح إلى الدموع ومن التائهين إلى العائدين، (انت تايه، انتِ تايهة، كلنا تايهين، كل واحد بعيد عن بلده تايه).
أمّا في الختام فيحمل معروف التايه بندقيته وكوفيته التي أصبحت رمز النضال والثورة، ويعود إلى بلاده عن طريق القتال.
المصدر محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/a686uksv


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979792254
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة