صيدا سيتي

البزري وحجار بحثا شؤوناً إجتماعية وحياتية أسامة سعد استقبل الوزير هكتور حجار لجنة الشفافية في بلدية صيدا اكدت تأييدها لمضمون قرار وزير الإقتصاد ودعت أصحاب المولدات الى التزامه تسليم محمد ومحمود الصوص الى القوى الامنية في صيدا معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM

"معروف التايه" مونودراما فلسطينية لوليد سعد الدين في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"معروف التايه" مونودراما فلسطينية للفنان المبدع وليد سعد الدين وللمخرج المتألق محمد الشولي، قدّمها المسرح الوطني الفلسطيني التابع للاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان على خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا.
وتروي مونودراما "معروف التايه" قصة معروف نايف الجميرات من قرية "الشيخ" في فلسطين، بالاضافة إلى شخصيات متعددة ومتداخلة من صلب الحياة في فلسطين، إبّان محاولة الإحتلال الإنكليزي السيطرة الكاملة ودعمه للعصابات الصهيونية لاحتلال فلسطين، وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه بالقوة وارتكاب المجازر بحقه، ليجد معروف نفسه في مخيم للاجئين في لبنان وقد سجلته وكالة الغوث "الاونروا" تحت اسم معروف التايه، لأنه كان دائماً يبحث عن أمه. وفي النهاية يقرر ألا يبقى تائهاً ولا سبيل لذلك إلا بالعودة إلى أرضه ووطنه فلسطين.
وقد ابدع الفنان سعد الدين عندما قدّم المونودراما بلعبة الصوت وحركة الجسد حيث استطاع أن يمتلك خشبة المسرح زهاء ساعة ونيّف بشخصياتٍ فاقت الثماني وحوار ممزوج بالحنين، الحميمية، الكوميديا، الدراما والغناء أيضاً… بينما أخذنا المخرج المتألق الشولي إلى حيفا وأحياء بلدة الشيخ، مع زلاغيط النسوة ومريم ام الجدايل، والدة معروف التايه.
ونقلت المونودراما، (تأليف الشاعر زياد كعوش، سيناريو محمد عيد رمضان، اكسسوار محمد عوض، موسيقى تصويرية ومؤثرات صوتية خليل العلي وإدارة عمل عبد الرؤوف عسقول وجمال هنداوي)، الجمهور من القرية إلى المدينة، من الفرح إلى الدموع ومن التائهين إلى العائدين، (انت تايه، انتِ تايهة، كلنا تايهين، كل واحد بعيد عن بلده تايه).
أمّا في الختام فيحمل معروف التايه بندقيته وكوفيته التي أصبحت رمز النضال والثورة، ويعود إلى بلاده عن طريق القتال.
المصدر محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/a686uksv


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948224141
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة