صيدا سيتي

اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية كركي أصدر مذكرة بتسديد فواتير المستشفيات الخاصة بغسل الكلى شهريا وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات... اليكم الجدول الجديد بعد ارتفاعه مساء أمس.. على ان سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ اقتحام مسلح لمحل صيرفة في صيدا.. ماذا حصل؟ تداعيات تغيير سعر الصرف... مزيد من التضخم وكثير من الخسائر للمودعين "جمهورية المولّدات" تفرض "خوّة" على مشتركي الطاقة الشمسية للمرة الأولى في صيدا .. سطو مسلّح فاشل على محلّ صيرفة في وسط المدينة إعادة هيكلة المصارف وُضعت على "نار حامية"... وخوف من احتراق "الطبخة" مياه الجنوب : عندما يصلنا بريد بحسب الاصول الرسمية سنرد قانونيا

الحداد مثل العبسي في تدشين مزار مار يوحنا في كرخا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 05 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أقيم اليوم احتفال تدشين مزار مار يوحنا المعمدان في بلدة كرخا بمنطقة جزين، بدعوة من راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد ممثلا البطريرك يوسف العبسي ومن المحسن شارل حنا ورعية بلدة كرخا، في حضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب ميشال موسى ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا وممثلين لقادة أمنيين ورؤساء بلديات ومختارين وفاعليات وحشد من المؤمنين. 
بعد الإنجيل ألقى الحداد كلمة العبسي قال فيها: "باسم بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، وباسمنا الشخصي، نهنىء أخانا صاحب السيادة المطران إيلي - بشارة حداد، رئيس أساقفة صيدا ودير القمر بإنهاء الأعمال في مزار مار يوحنا المعمدان في بلدة كرخا المحبوبة، بمبادرة وبهمة ابننا المحسن الكبير السيد شارل إبراهيم حنا الذي أراد توسيع هذا المزار المقدس ليستقبل أكبر عدد من الحجاج والراغبين بالصلاة وتقديم العبادة لله تعالى في أحضان الطبيعة، في جنوب لبنان، ضمن جو عائلي هادىء، كما أراد أيضا أن ينشئ فيه مركزا مخصصا ومجهزا لاستقبال ورعاية المسنين. نسأل الله تعالى أن يبارك أعمال أخينا سيادة المطران إيلي - بشارة والتي يقوم بها من أجل خلاص النفوس في أبرشيته، وأن يبارك أعمال ابننا السيد شارل حنا، الذي يحب بهاء بيت الله، وأن يعوضه بدل الواحد ثلاثين وستين ومئة، وأن يمنح كنيسته أبناء غيورين على الإيمان المسيحي وعلى نشر إنجيله والعيش بحسب وصاياه. نستعطف ربنا الكلي الرحمة أن يجعل هذا المزار مكانا للتبرك بمراحمه السماوية، ومنهلا للفائدة الروحية للمصلي التائب، وملجأ روحيا لكل الذين يقصودنه، بشفاعة القديس والنبي السابق يوحنا المعمدان، شفيع هذا المزار والذي تدعونا الكنيسة للتمثل به في الشهادة ليسوع المسيح، وشفاعة أمنا العذراء مريم والدة الإله الكلية القداسة وجميع القديسين. مع بركتنا الرسولية الأبوية". 
وتابع الحداد: "بفرح وسرور غامرين نجتمع اليوم للصلاة باسم ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح، طالبين منه أن يطلع من السماء ويمد يمينه العلية ويبارك هذا المزار والذين تعبوا وسهروا على سعيه وتجهيزه ليلبس حلته البهية الحالية".
أضاف: "حياتنا الروحية ما هي إلا رحلة حج نسير فيها على هذه الأرض، حيث زرعنا الله ودعانا إلى أن نحولها إلى فردوس أرضي نحو الملكوت السماوي وفتح لنا أبوابه. على مدار تاريخ الكنيسة، قامت الأديار والمزارات الروحية من هذه الأمكان التي قصدها السيد للصلاة ومناجاة أبيه في مختلف الظروف". 
وختم: "بالإضافة إلى الأسرار الكنسية، للمزارات الروحية أهمية عظيمة لأنها تقدم للمؤمن واحة هادئة له بالابتعاد عن صخب الحياة وهمومها لكي يستطيع أن يعيد تقويم حياته وتوجيهها". 
بعد القداس جال الجميع في محيط المزار.
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط| https://tinyurl.com/2p8rk337


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948307247
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة