صيدا سيتي

معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة عملية سطو مسلح فاشلة في صيدا بعد تخطيه أمس الـ 39 ألف ليرة.. هكذا افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 هيك ما ماشي الحال .. رفع تعرفة الاتصالات مرّة جديدة؟! علي الشريف تفقد أعمال تأهيل شوارع وسط صيدا التجاري: انكفاء ملحوظ عن الأسواق الرئيس ميقاتي رعى احتفال "مئوية لبنان الكبير" و"مؤسسة الحريري" بإطلاق "منتدى شباب نهوض لبنان" للبيع مستودع في منطفة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة Needed: Accountant - Cashier - Sales /showroom - Social media coordinator انتخاب السيدة أسمى البلولي الديراني مندوبة جمعيات محافظة الجنوب في المجلس النسائي اللبناني مركز ليتل لاند يعلن عن بدء استقبال الأطفال من عمر الشهرين لعمر 5 سنوات عبالكن تتسلوا وتغيروا جو؟ عبالكن تمارسوا هوايتكن؟ | HARMONY SCHOOL & GYM مطلوب موظفة للعمل في مجال بروتين الشعر للبنان وخارج لبنان مبارك افتتاح محل الوزير لتصليح جميع أنواع السيارات - اختصاصي ألماني مع غيار زيت - الحسبة الجديدة قرب ميزان متبولي مطلوب Chef و Bartender لمؤسسة في صيدا ​مطلوب موظفة Assistant Manager للعمل في مؤسسة تجارية في صيدا - السوق التجاري

سائقو الأجرة في صيدا :سياراتنا واقفة ..متل حال البلد!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتاد مروان السبع اعين ان يقل الركاب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا واليها او الى أي وجهة يقصدها الراكب ، متخذاً من موقع متقدم وحيوي عند مستديرة النجمة محطة تأهب دائمة للإنطلاق ..وغالبا ما كان يوفق ويؤمن بما يعود من غلة يومية ما تيسر من معيشة لأسرته ومن كلفة استهلاك سيارته وقوداً وصيانة ..
لكن في أيامنا هذه ، بالنسبة لمروان كما لأبناء كاره من سائقي الأجرة العاملين داخل مدينة صيدا وعلى خط الضواحي ، لم يعد عناء عمل نهار كامل ، يكفي لسد ثمن مصروف السيارة من البنزين بسبب تحليق سعر الصفيحة الى ما فوق 625 الف ليرة ، فكيف بكلفة صيانتها .. هذا ولم نتحدث بعد عن فواتير الاحتياجات الأساسية لمنزله وخاصة الكهرباء والمعيشة لأسرته ..
يقول مروان " كنا بخير وكان البلد بخير .. اليوم صرنا منكوبين .. سيارتنا صارت متل حال البلد واقف مش عم يمشي بدو ينزين .. وبنزين البلد هو الاقتصاد ..".
ويضيف "بالكاد ما نجمعه وما نستدين فوقه يكفي لتسديد فاتورة اشتراك المولد .. الأشغال ممسوحة والبنزين يحرقنا بنار ارتفاع اسعاره وغيار الزيت بالدولار ".
ويشير مروان الى أن ما يزيد من وطأة وثقل الأزمة على سائق الأجرة العمومي هو منافسة الخصوصي له وبعضهم ليسوا بسائقي اجرة وانما دخلاء على المهنة او متقاعدون يستأجرون سيارة ولوحة حمراء ويزاحمنا في عملنا. ويقول : هؤلاء " شو بتفرق معهم ، اللي عندو عيلة ومسؤوليات ومصاريف هوي اللي بتفرق معو" .
ويبدي مروان عتباً على نقابة السائقين العموميين كما على الجهات المختصة في عدم وضع حد لهذه الظاهرة التي تضر بالقطاع والعاملين فيه على حد قوله .
ويضيف " ما بدنا "رديات" بنزين ، بدنا ضبط الخصوصي ومنع الدخلاء عالمهنة، وضبط المكاتب اللي بتأجر السيارات والنمر الحمرا لبعض " الفريخات" اللي ما معهم دفاتر او خبرة بالسواقة " وحصر هالمهنة باللي معو نمرة حمرا وسيارة بيشتغل عليها ".
ويخلص مروان للقول "اذا ظبطوا هالأمور منقدر نعمل اجرة السرفيس بـ20 الف ليرة وبتصير توفّي معنا ".
المصدر| رأفت نعيم - مستقبل ويب
الرباط| https://tinyurl.com/2p9d5htn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948220274
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة