صيدا سيتي

سعد: لا جباية ولا قطع اشتراكات حتى التفاهم... والبزري: لتنظيم القطاع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أجواء الاجتماع داخل البلدية الذي دعا إليه رئيسها محمد السعودي مع اصحاب المولدات ومشاركة النائبين اسامة سعد والدكتور عبدالرحمن البزري ومسؤول «الجماعة الاسلامية» بسام حمود وممثل النائبة السابقة بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومنسق تيار «المستقبل» مازن حشيشو، لم تكن أفضل حالاً، سادها التوتر والاعتراض.
وأوضح سعد، في نهاية الاجتماع: «ابلغناهم بوضوح وقف الجباية وعدم قطع الاشتراكات عن المواطنين حتى الوصول الى تفاهم»، مشدداً على «ضرورة التزام أصحاب المولدات بتسعيرة وزارة الاقتصاد، علماً انها مجحفة بحق الناس ولا قدرة لديهم أو طاقة على تحملها، واذا كان هناك اي مشكلة في التسعيرة يجب معالجتها معها وأدعو المواطنين الى الوقوف صفاً واحداً بوجه اي ظلم قد يلحق بهم».
بدوره، أكد البزري «اننا مضطرون للحفاظ على هذا القطاع ولكن يجب تنظيمه لاننا لا نريد الذهاب الى فوضى، ويجب أن تؤخذ في الاعتبار أوضاع الناس الاقتصادية والمعيشية والحياتية، معظمهم تحت خط الفقر وفي كل الاحوال تعتبر التسعيرة مجحفة وخاصة لذوي الدخل المحدود»، مشيراً الى «ان أصحاب المولدات سيقدمون الى البلدية اقتراحات لكيفية معالجة الموضوع وعلى ضوئها سيتخذ القرار النهائي».
أما منسق «المستقبل» حشيشو فدعا الى الالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة والتشدد بالرقابة وضبط المخالفات «لأنه من غير المقبول أن يرزح المواطن الصيداوي تحت وطأة جشع بعض أصحاب المولدات في ظل أوضاع معيشية صعبة، ومؤكداً على مقررات اجتماع بلدية صيدا ولا سيما في ما يتعلق باعتماد مبدأ الشطور في التسعير».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/44z2u9db

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981917672
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة