صيدا سيتي

"ميني ثورة" ضد مافيات المولدات في صيدا وفوضى التسعير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بما يشبه «ميني ثورة»، أطلق صيداويون صرخة احتجاج ضد فوضى تسعيرة الاشتراكات بالمولدات الخاصة وجشع بعض أصحابها، وفتحت الجراح على مآس جديدة مع مواطنين يعيشون تحت خط الفقر ومرضى لا قدرة لديهم على دفع الرسوم، حيث أتلفت الأدوية التي اشتروها بشق النفس والمال وسط شحها وفقدانها وغلائها.
زبيدة عبد السلام ابو طبلة، التي شاركت في وقفة عشرات المحتجين ضد ارتفاع تسعيرة اشتراكات المولدات الخاصة في باحة بلدية صيدا، صارخة بأعلى صوتها وهي تروي وجعها مع مرض السكري وترفع علب أدويتها التي فسدت، قالت لـ»نداء الوطن»: «صاحب الاشتراك قطع الكهرباء عن المنزل، يريد مليوناً ونصف مليون ليرة على 2 أمبير ونصف، فأُتلِفَت حقن «الأنسولين» الثلاث في البراد، خسارتي كبيرة وتفوق المليون وربع المليون ليرة لأنه لم يرحم ضعفي ومرضي، إنه الجشع بعينه».
وصرخة ابو طبلة لم تكن الوحيدة، إذ شاطرها «ابو نادر» الهبش معاناتها صارخاً بصوته القوي المتهدج قائلاً لـ»نداء الوطن»، «فليرحمونا، سنموت من الجوع والفقر، ونطالب الاجهزة الرقابية والامنية والبلدية منع هؤلاء من الطمع في الربح، ويجب عليهم منعهم من استخدام أعمدة الدولة والشبكة العامة لمدّ كابلاتهم الخاصة».
وفيما اكد البحري احمد شعبان «ان المطلوب تأمين الكهرباء، فمياه الانهار تتدفق الى البحر والدولة غائبة عن إنتاج الطاقة، انه الاهمال والتقصير في سبيل جني الثروات انهم مافيات»، قال الناشط محمد نجم «نريد الالتزام بتسعيرة الدولة من دون اي اضافة، ووقف الفاسدين عند حدهم وعدم استغلال الناس في أزماتهم. الذين يسرقوننا ويأكلون حقنا وحقوق أولادنا، يجب تحرير محاضر بحقهم ومصادرة مولداتهم فوراً، إذا لم يلتزموا».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن 
الرابط| https://tinyurl.com/44z2u9db

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980896250
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة