صيدا سيتي

جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية كركي أصدر مذكرة بتسديد فواتير المستشفيات الخاصة بغسل الكلى شهريا وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات... اليكم الجدول الجديد بعد ارتفاعه مساء أمس.. على ان سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ اقتحام مسلح لمحل صيرفة في صيدا.. ماذا حصل؟ تداعيات تغيير سعر الصرف... مزيد من التضخم وكثير من الخسائر للمودعين "جمهورية المولّدات" تفرض "خوّة" على مشتركي الطاقة الشمسية للمرة الأولى في صيدا .. سطو مسلّح فاشل على محلّ صيرفة في وسط المدينة إعادة هيكلة المصارف وُضعت على "نار حامية"... وخوف من احتراق "الطبخة" مياه الجنوب : عندما يصلنا بريد بحسب الاصول الرسمية سنرد قانونيا الحجار التقى القائم بأعمال محافظة الجنوب: حرصاء على المضي في الخطط الكفيلة بتخفيف أعباء الأزمات على المواطنين

"ميني ثورة" ضد مافيات المولدات في صيدا وفوضى التسعير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 حزيران 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بما يشبه «ميني ثورة»، أطلق صيداويون صرخة احتجاج ضد فوضى تسعيرة الاشتراكات بالمولدات الخاصة وجشع بعض أصحابها، وفتحت الجراح على مآس جديدة مع مواطنين يعيشون تحت خط الفقر ومرضى لا قدرة لديهم على دفع الرسوم، حيث أتلفت الأدوية التي اشتروها بشق النفس والمال وسط شحها وفقدانها وغلائها.
زبيدة عبد السلام ابو طبلة، التي شاركت في وقفة عشرات المحتجين ضد ارتفاع تسعيرة اشتراكات المولدات الخاصة في باحة بلدية صيدا، صارخة بأعلى صوتها وهي تروي وجعها مع مرض السكري وترفع علب أدويتها التي فسدت، قالت لـ»نداء الوطن»: «صاحب الاشتراك قطع الكهرباء عن المنزل، يريد مليوناً ونصف مليون ليرة على 2 أمبير ونصف، فأُتلِفَت حقن «الأنسولين» الثلاث في البراد، خسارتي كبيرة وتفوق المليون وربع المليون ليرة لأنه لم يرحم ضعفي ومرضي، إنه الجشع بعينه».
وصرخة ابو طبلة لم تكن الوحيدة، إذ شاطرها «ابو نادر» الهبش معاناتها صارخاً بصوته القوي المتهدج قائلاً لـ»نداء الوطن»، «فليرحمونا، سنموت من الجوع والفقر، ونطالب الاجهزة الرقابية والامنية والبلدية منع هؤلاء من الطمع في الربح، ويجب عليهم منعهم من استخدام أعمدة الدولة والشبكة العامة لمدّ كابلاتهم الخاصة».
وفيما اكد البحري احمد شعبان «ان المطلوب تأمين الكهرباء، فمياه الانهار تتدفق الى البحر والدولة غائبة عن إنتاج الطاقة، انه الاهمال والتقصير في سبيل جني الثروات انهم مافيات»، قال الناشط محمد نجم «نريد الالتزام بتسعيرة الدولة من دون اي اضافة، ووقف الفاسدين عند حدهم وعدم استغلال الناس في أزماتهم. الذين يسرقوننا ويأكلون حقنا وحقوق أولادنا، يجب تحرير محاضر بحقهم ومصادرة مولداتهم فوراً، إذا لم يلتزموا».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن 
الرابط| https://tinyurl.com/44z2u9db

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948306964
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة