صيدا سيتي

جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان أسامة أحمد نعناعة في ذمة الله أطفال جمعية رعاية الطفولة والأمومة احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف الشعلان: نسبة الفقر في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وصلت إلى 85% العينا يستقبل "نقابات عمال فلسطين" مهنئاً بذكرى إنطلاقة الحركة واستشهاد الشقاقي نهى الحاج حسين يونس (أرملة عادل الأسعد) في ذمة الله الشاب فتحي محمد أيوب قطيش في ذمة الله إعتصام عمال معمل فرز النفايات في صيدا احتجاجا على قبض رواتبهم على سعر دولار 1,500 ل.ل. مسيرة في ذكرى المولد ورفضا للرسوم المسيئة في صيدا برعاية النائب الحريري ومشاركة أيوب: كلية الآداب - 5 نظمت مؤتمر "التعليم عن بعد والتعليم المدمج - صعوبات واقتراحات حلول" انجاز صيدواي بتأهل الحرية الى نصف نهائي كأس لبنان في كرة الصالات أسامة سعد مهنئا بالمولد النبوي الشريف يدعو للانطلاق من أبعاده السامية من أجل إعلاء رايات التحرر والعدالة والكرامة الانسانية البزري مهنئاً بذكرى المولد النبوي الشريف جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب

معرض موّن بيتك في غرفة صيدا والجنوب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 12 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1321 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

شكّل افتتاح معرض المنتجات القروية والحرفية «مون بيتك» في قاعة المعارض في «غرفة التجارة والصناعة والزراعية في صيدا» والجنوب، الذي تنظمه «الغرفة» بالتعاون مع «اتحاد غرف التجارة والزراعة في لبنان»، حافزاً لتشجيع المنتوجات والصناعات الغذائية والحرفية البيتية واليدوية الناشطة في الريف اللبناني، إضافة الى تعريف المستهلك المقيم في المدينة بالصناعات الغذائية الموجودة في القرى المحيطة بالمدن.
تشارك في المعرض 100 جمعية ومؤسسة متخصصة بالمنتجات الريفية والقروية والحرفية من مختلف مناطق صيدا والجنوب. وقد افتتح برعاية وزير اﻻقتصاد والتجارة أﻻن حكيم، ممثلاً بالمدير العام للوزارة علياء عباس بحضور رئيس الغرفة محمد حسن صالح، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، وممثلين عن جمعيتي تجار صور والنبطية، ومسؤول مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة أمل سامر عاصي، وممثلين عن بلدية صيدا وفعاليات اقتصادية وممثلين عن القطاعات اإنتاجية في محافظتي الجنوب والنبطية.
اعتبر رئيس «غرفة صيدا» محمد صالح أن «هذا المعرض يأتي إحياء اصالة القرية الجنوبية ولتحفيز اللبنانيين على تذوّق المنتجات الخالية من المواد الحافظة التي دخلت الى معظم مأكوﻻتنا باإضافة الى التعريف على اﻻشغال اليدوية والحرفية». مؤكداً «ان هذه المبادرة هي لتعزيز تراث المجتمعات المحلية أهداف اقتصادية وثقافية من شأنها أن تسهم في دعم المنتجات الريفية وزيادة الدخل لأبناء القرى».
وأبدى صالح استعداد «الغرفة» للتعاون مع الجهات كافة لتنمية المجتمعات المحلية في الجنوب والمساهمة في إطلاق البرامج واأنشطة التي تعزز السياحة الريفية وتنظيم دورات تدريبية لتطوير الصناعات التقليدية وإقامة المعارض التي تشجع على هذه الصناعات التي سوف تخلق فرص عمل في الأرياف وبالتالي تجعل منها وجهة ومقصداً للسياحة الريفية».
وأوضحت عباس «أن هذا المعرض يسلط الضوء على الظواهر اﻻقتصادية في الجنوب ويضفي نوعاً من الحيوية على حياة اللبنانيين ويساعد على التثبت بالأرض». ودعت «الى الدخول من باب اﻻقتصاد للتوحد على كل المستويات الوطنية من باب التكامل اﻻقتصادي لملء ساحات الوطن إنتاجاً وطنياً وإغناء الأسواق بالسلع التي تعتز بها اﻻجيال على مدى اﻻيام».
ومن المنتجات المعروضة: مربيات، زيت زيتون، دبس رمان، مخللات، أكل جاهز، مجففات، حلويات، شوكولا، مقطرات وغيرها... «إضافة الى حرفيات «رسم، أرتيزنا، رسم على الزجاج، صدفيات، كروشية، إكسسورات، نحت وتلوين على السيراميك، سوفونيرات، أعمال صوف وسنارة وغيرها ..».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943030234
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة