صيدا سيتي

اشتعال مكب النفايات بالمدينة الصناعية في صيدا مقابل محلاات دحدولي مؤتمران لـ"التيار الاصلاحي" في حركة "فتح" و"القيادة العامة" الأحد مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية عبد الرحمن البزري: كلّ مواطن خفير... على صحته «البريفيه»: شهادة لا بدّ منها بيان صادر عن لائحة "لأجل المقاصد" برئاسة السيدة لارا جبيلي حمود المرشحة لرئاسة "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا"

بالأرقام.. إليكم نسبة ارتفاع أسعار الغذاء في لبنان خلال سنتين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كشفت أرقامٌ جديدة صادرة عن البنك الدولي، واقع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في لبنان، وذلك وسط الانهيار الذي تعيشُه البلاد منذ العام 2019.
وبشكل مستمر، تشهدُ الأسعار ازدياداً مستمراً في ظل منحى تصاعدي لسعر الدولار الأميركي، وهو الأمر الذي فرض ضغطاً على اللبنانيين الذين فقدوا قدرتهم الشرائية بنسبة كبيرة. 
وعملياً، يعتبرُ لبنان من البلدان الأغلى عالمياً، وخلال سنتين فقط، ارتفعت الأسعار فيه بقدر هائل جداً. 
وفنّدت أرقام البنك الدولي نسبة ارتفاع المواد الغذائية بين شباط 2020 وشباط 2022، وجاءت على النحو التالي:
1- أسعار الخبز والمعجنات (بين شباط 2020 وشباط 2022): ارتفاع بنسبة 34%
2- أسعار البطاطا (بين شباط 2020 وشباط 2022): ارتفاع بنسبة 60.2%
3- أسعار اللحوم (بين شباط 2020 وشباط 2022): ارتفاع بنسبة 137.5%
4- أسعار الأجبان (بين شباط 2020 وشباط 2022): ارتفاع بنسبة 53% 
وخلال الأيام القليلة الماضية، سجل سعر الدولار قفزة هائلة في السوق الموازية، إذ تخطى عتبة الـ37 ألف ليرة، وهناك تقديرات بأن تواصل العملة الخضراء مسارها التصاعدي مقابل انحدار الليرة اللبنانية.
مع هذا، أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني، الجمعة، أن "خروج لبنان من وضع التخلف عن سداد الديون ما زال صعباً". 
واليوم، أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن رفع أسعار الخبز، إذ بات سعر الربطة الوسط 15 ألف ليرة، بينما الصغيرة بـ9 آلاف ليرة. 
وفي ظلّ هذه المشهدية، وقّع رئيس الجمهوريّة ميشال عون مرسوم تشكيل "المجلس الوطني لسياسة الأسعار"، وهو يتشكّل للمرة الأولى منذ قرار إنشائه في العام 1974.
و"المجلس الوطني لسياسة الأسعار" هو مجلس وطني يضم جميع المعنيين من إدارات رسمية وجمعيات الاتحاد العمالي العام تمثل مختلف شرائح المجتمع اللبناني، يعملون معاً على وضع سياسة للأسعار بعدما كانت هذه المسؤولية مناطة حصراً بوزارة الاقتصاد من خلال مصلحة حماية المستهلك.
المصدر| لبنان24 - سكاي نيوز عربية
الرابط| https://tinyurl.com/2p9y3use

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943043495
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة