صيدا سيتي

إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا

فتح تتجاهل ميثاق الشرف حتى يعرض رسمياً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 10 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 730 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

تجاهلت حركة «فتح» كليا، ومعها «فصائل التحرير الفلسطينية»، «وثيقة الشرف» التي كشفت عن مضمونها «القوى الاسلامية» و «تجمع الشباب المسلم».
وتؤكد مصادر «فتح» انها لم تتبلغ الوثيقة في شكل رسمي ولم تطلع عليها من اي فصيل اسلامي. وتشير الى ان ما نشر «لم يتحول الى مبادرة بل هو عبارة عن مسودة فقط وغير رسمي، ولم تعقد بشانه اية اجتماعات مشتركة مع القوى الاسلامية للبحث في بنوده كي يصبح «ميثاق شرف» ويعلن عنه رسميا، لذا فان اعلانه كان من طرف واحد وينقصه الاجماع الفلسطيني وكان متسرعا».
واشارت «فتح» الى عدم تبلور الامور المتعلقة بالعناوين الواردة في «ميثاق الشرف»، و «نحن المعنيون اولا بميثاق كهذا لان الاغتيالات طالت كوادرنا والاشتباكات وقعت معنا.. ومع ذلك فان احدا لم يناقش الامر معنا..».
وأوضحت انها تنتظر اجتماع القيادة السياسية الفلسطينية العليا للمخيمات الذي سيخصص لمناقشة ما ورد من عناوين حول «عدم حصول أي اشتباكات أو عمليات اغتيال في المخيم، والتجوال في كل طرقات المخيم وأزقته واجراء المصالحات السياسية وإسقاط الدعاوى، ورد الحقوق الى أصحابها، ودفع التعويضات لكل المتضررين، ومحاسبة كل من يتسبب بخرق الاتفاق».
وتحدثت المصادر عن اجتماع يحضر له سيعقد في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت خلال ايام وتشارك فيه قيادات الفصائل و «الاطر» السياسية الفلسطينية في منظمة التحرير وقوى التحالف والقوى الاسلامية، لمناقشة ما ورد في المسودة كي تصبح بنودا تصلح لميثاق شرف يحظى بالاجماع الفلسطيني العام ويحفظ امن المخيمات وامن الجوار اللبناني، و «عندها يعمم في كل المخيمات كمبادرة وطنية فلسطينية، وغير ذلك نعتبر ما ورد كانه لم يبصر النور».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942342078
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة