صيدا سيتي

مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية عبد الرحمن البزري: كلّ مواطن خفير... على صحته «البريفيه»: شهادة لا بدّ منها بيان صادر عن لائحة "لأجل المقاصد" برئاسة السيدة لارا جبيلي حمود المرشحة لرئاسة "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" الحذف على التدرج في القرآن الكريم - دراسة نقدية دلالية الحوار في القرآن الكريم، قواعده وآدابه

المفتي سوسان في نداء إلى المسؤولين: معاناة حقيقية في صيدا.. فماذا يفعل المواطن وكيف يعيش؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توجه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان بالنداء التالي:

"في ظل غياب كامل للدولة اللبنانية عن مدينة صيدا وما تعانيه من قضايا بيئية وحياتية ، حيث النفايات تملأ الشوارع في كل مكان ومع استمرار انقطاع التيار الكهربائي والمياه وغياب اية مساعدات، نسأل كيف يعيش الناس في هذه المدينة؟!.

فإذا كانت صيدا تشترك مع الوطن في تحمل المشاكل الحياتية والاقتصادية وتلقي التبعات الكارثية للإرتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار وغياب الرقابة على أسعار السلع ، ولكن صيدا الى كل ذلك ، تنفرد أيضاً بمشاكلها .. نعم ، هناك معاناة حقيقية في صيدا ، معاناة للكبير والصغير ولكل الناس .. الإنسان غير قادر على تأمين لقمة العيش ، والأعمال متوقفة او مشلولة ، وهناك محال توصد أبوابها ، ومحطات وقود ومستشفيات وأطباء يضربون، وخدمات أساسية تغيب ، فماذا يفعل المواطن وكيف يعيش؟  . يا لها حالة من السوء وصلت اليها صيدا هذه الأيام!.

ان صيدا تدفع ما يتوجب عليها من ضرائب ومستحقات لدولتها ، ومن حق صيدا على دولتها ان تؤمن للمدينة ما تحتاجه . اننا نناشد ونطلب ونتمنى على كل المسؤولين ان يعطوا مدينة صيدا شيئاً من الإهتمام بقضاياها الخدماتية والحياتية وخاصة الكهرباء والمياه وغيرها وغيرها من الأمور التي تساعد الناس على ان يعيشوا ولو بالحد الأدنى من المقومات في هذه الظروف الصعبة التي لا يستطيع الإنسان أن يستمر بها.

اننا نطلق هذا النداء لنطالب المعنيين بإيجاد حل ، فهذا وضع لا يمكن ان يستمر ، ولا بد من وقفة تعيد للإنسان في صيدا شيئاً من مقومات القدرة على العيش.

ومن جانبنا سنقوم باتصالات بهذا الخصوص مع بعض المعنيين . ونقول : ان كانوا يعلمون ما يجري فتلك مصيبة وان كانوا لا يعلمون فالمصيبة أعظم!".

المصدر | رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943028646
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة