صيدا سيتي

مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية عبد الرحمن البزري: كلّ مواطن خفير... على صحته «البريفيه»: شهادة لا بدّ منها بيان صادر عن لائحة "لأجل المقاصد" برئاسة السيدة لارا جبيلي حمود المرشحة لرئاسة "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" الحذف على التدرج في القرآن الكريم - دراسة نقدية دلالية الحوار في القرآن الكريم، قواعده وآدابه

وقفة اعتراضية لمجموعات الصيد البري في صيدا احتجاجا على عدم تمثيلهم في المجلس الاعلى وتلويح بالمقاطعة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ اتحاد مجموعات الصيد البري وقفة اعتراضية في مدينة صيدا احتجاجا على تعيين المجلس الاعلى للصيد البري الجديد من دون تمثيل للصياد ما يشكل إجحافا في حقه وإقصائه عن التمثيل كحق شرعي له.
شارك في الوقفة التي دعا اليها الاتحاد، رئيسه حسن سلمان وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد ،وصيادون من صيدا ومختلف المناطق اللبنانية .
استهلت الوقفة بكلمة  من عضو الاتحاد  احمد حجازي اكد فيها ان "الوقفة الاعتراضية اليوم هي من مدينة صيدا لنوصل صوتنا ومطلبنا إلى وزارة البيئة بضرورة تمثيل الصياد وعدم تهميشه ".
والقى سلمان كلمة شرح فيها حيثيات قرار تعيين المجلس الاعلى للصيد البري، ولفت الى ان "الوقفة اليوم اعتراض على عدم تمثيل الصياد في المجلس"، معلنا "مقاطعة الصيادين موسم الصيد ومقاطعة مؤسستي فياض سبور وجوسنز".
وقال : "بعد صدور قرار وزير البيئة بتشكيل المجلس الاعلى للصيد البري واستثناء الصيادين واعطاء مقعدهم إلى نقابة تجار الاسلحة بحيث اصبح لهم مقعد ثان واصبح لديهم مقعدان بينما الصياد لا يتمثل في أي مقعد. لذلك اجتمعنا اليوم لنستنكر الظلم اللاحق بنا ولكي ندعو الى مقاطعة مؤسسة جوسنز ومؤسسة فياض سبور نقابة تجار الاسلحة بالاضافة الى مقاطعة نشاط الصيد للموسم الحالي" .
أضاف : "نطالب وزارة البيئة بإعادة مقعد الصياد للصياد وان يتمثل الصياد في المجلس الاعلى للصيد البري، لان القانون نص على ان الصياد يجب ان يتمثل لكي ينقل افكار الصياد وهموم ومشاكل الصياد وعندما يصل الى نتيجة او تسوية يكون اي قرار يستطيع ان يقنع به الصيادين بشكل افضل، لذلك ممثل الصيادين هو الذي يتواصل مع الصيادين ويقنع الصيادين وعندما لا يكون موجودا ممثل الصيادين في المجلس الاعلى معنى ذلك ان التواصل انقطع بين المجلس الاعلى والصيادين وهذا الامر مؤذ للبيئة ومؤذ لهواية الصيد".
ولفت إلى أن "قرار مقاطعة موسم الصيد غير مضمون لجميع الصيادين"، مشددا في الوقت نفسه أننا "تحت مظلة القانون وأن الصياد يمارس هوايته بترخيص يراعي القانون" .
لقاء
سبق الوقفة لقاء عقده سلمان مع الصيادين الحاضرين وفي الوقت نفسه على صفحات مجموعات الصيد على وسائل التواصل الاجتماعي عرض خلاله حيثيات قرار تعيين المجلس الاعلى للصيد البري والاعتراض على عدم تمثيل الصياد فيه.
وختاما، تسلم سلمان من أصغر صياد في لبنان محمد نبيه نحولي، درعا تكريمية عربون محبة وتقدير تقدمة من محمد نصار عن صيادي صيدا ومجموعة pro hunters.
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط| https://tinyurl.com/2ds3yvpe


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943030924
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة