صيدا سيتي

SAT Preparation Course in Math and English July 14th -August 4th "جبهة المصارف" تتصدّع... و"الموارد" أول المنشقّين .. لماذا انفصل بنك الموارد عن جمعية المصارف؟ "أونروا" جمعت هبات بقيمة 160 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين اشتعال مكب النفايات بالمدينة الصناعية في صيدا مقابل محلاات دحدولي مؤتمران لـ"التيار الاصلاحي" في حركة "فتح" و"القيادة العامة" الأحد مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية

قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات | بقلم كامل عبد الكريم كزبر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المشكلة البيئية في لبنان تتفاقم يوما بعد يوم وخاصة في صيدا ومن المعيب أن نترك النفايات تنتشر هنا وهناك حيث يجب إيجاد حل جذري لها، قلنا سابقا وما زلنا نقول انه لا يوجد معمل نفايات في العالم الا ويوجد بالتوازي معه مطمر صحي للنفايات. وأما بركة الماء الملاصقة للمعمل الحالي فهي تصلح فقط لردميات الورش نظرا لقربها مع البحر.

لقد آن الأوان ان تتحمل وتتشارك قرى اتحاد بلديات صيدا والزاهراني هذا الهم البيئي المشترك لايجاد مطمر في مناطقها الواسعة أو بالقرب منها (زغدرايا وكسارة جنسناية مثالا) حيث اصبح هذا الامر عبئا كبيرا على صيدا وأهلها نظرا لعدم توفر المكان في صيدا العقارية.

ان صيدا التي تحملت على مدار ٤٠ سنة النفايات والمياه الآسنة لأكثر من ٦٠ قرية وصولا من  جزين الى قرى الزهراني يحق لها ان ترى تعاوناً ايجابياً يعزز الشراكة الحقيقية بين قرى الاتحاد والمدينة الام وهذا الهم يجب ان يكون اولى الاولويات لبلدية صيدا ونواب صيدا وجزين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943045757
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة