صيدا سيتي

"أونروا" جمعت هبات بقيمة 160 مليون دولار لصالح اللاجئين الفلسطينيين اشتعال مكب النفايات بالمدينة الصناعية في صيدا مقابل محلاات دحدولي مؤتمران لـ"التيار الاصلاحي" في حركة "فتح" و"القيادة العامة" الأحد مرشحو لائحة "لأجل المقاصد" لإنتخابات "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" المقررة في 26 حزيران 2022 بهية الحريري تلتقي وفد "لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب" البزري: رئاسة الحكومة هي المنصب التنفيذي الأهم في البلد وليس "وظيفة" .. لا بد من مواجهة الحكومة التي يعمل ميقاتي على تشكيلها البزري يستقبل وفداً قيادياً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حريق عند أطراف الغازية لجهة بلدة مغدوشة .. والنيران تقترب من بعض الأماكن السكنية أهالي موقوفي أحداث عبرا اعتصموا مطالبين بالافراج عن أبنائهم مروان الحريري يغادر إلى العاصمة الصربية بلغراد للتحكيم في بطولة العالم للغوص الحر الحرارة دون معدلاتها الموسمية وامطار شمالا يرافقها برق اسامة سعد استقبل وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من داخل الأرض المحتلة‎‎ انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 30 الف ليرة ثانويّة المقاصد الإسلامية - صيدا تكرّم معلّمات ومعلّمين من مدارس الجمعيّة الأربع شاركوا بدورة "GEOGEBRA" وتطبيقاته في التعليم النجدة الشعبية فرع صيدا انهى مؤتمره: انتخاب وليد حشيشو رئيسا .. تعزيز المراكز الصحية تخفيفاً على الفئات الأكثر فقراً اعتصام احتجاجي لموظفي سرايا صيدا: سنصعد من تحركاتنا اذا لم نلق آذانا صاغية الجنان صيدا تتسلم المبنى الجديد تلبية لمتطلبات العودة الحضورية عبد الرحمن البزري: كلّ مواطن خفير... على صحته «البريفيه»: شهادة لا بدّ منها

العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وضعت الانتخابات النيابية أوزارها، وبدأت القوى السياسية قراءة نتائج الربح والخسارة بموضوعية وتأن، بهدف تقييمها اولاً ورسم خطة العمل في المرحلة المقبلة ثانياً، في وقت استمر فيه كشف بعض الحقائق والوقائع في دائرة صيدا – جزين التي شكلت أم المفاجات وباتجاهات مختلفة، لجهة خسارة الثنائي الشيعي و"التيار الوطني الحر" مقابل فوز "القوات اللبنانية" في جزين وتحالف النائبين اسامة سعد وعبد الرحمن البزري في صيدا مع الدكتور شربل مسعد عن أحد مقعدي جزين المارونيين.
وفيما توالت الدعوات الى طي صفحة الانتخابات وتهدئة الخطاب المتشنج على قاعدة ان الشعب قال كلمته، والتفرغ للمرحلة المقبلة لمعالجة المشاكل الاقتصادية والمعيشية وهي بالجملة، وتخفيف معاناة الناس، لفتت ثلاثة امور، الاول اتصال النائبة بهية الحريري بعد عودتها من الخارج بالنائبين المنتخبين سعد والبزري لتهنئتهما بالفوز، وزيارة وفد من "حزب الله" برئاسة مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر في مؤشر على الرغبة لطي صفحة الانتخابات بعد فتور العلاقة على خلفيتها، ورفع صورة مشتركة للحريري وسعد والبزري كتب عليها" صيدا المدينة بأيدٍ أمنية"، في محاكاة للمزاج الصيداوي الذي اعرب عن سعادته بنتيجة الانتخابات. وأكد البزري لـ"نداء الوطن" على ضرورة بدء مرحلة جديدة من العمل تواكب نتائج الانتخابات مع الآخرين، خاصة في ما يتعلق بصيدا وهمومها ومشاكلها، وذلك بالتعاون مع القوى السياسية والبلدية ومنها ما يتعلق بتمثيل صيدا ودورها في البلد، و"مهمتنا الاساسية ان نؤكد ان هناك ممارسة نيابية مختلفة عن السابق مع وصول وجوه جديدة للمجلس النيابي وتفعيل دوره بشكل يضمن التشريع والرقابة، وانا من الناس الذين يؤمنون بضرورة وجود حكومة اكثرية ومعارضة ورقابة تكون مسؤولة".
وأضاف: "ليس هناك هم واحد سيكون من اولويتنا، بل هناك جملة من الهموم والشجون ويجب التعاون مع الآخرين لمعالجتها، والاكيد اننا سنبقى مع النائب سعد متعاونين في كل ما يتعلق بالمدينة وملفاتها الاساسية، وكان هناك تواصل مع النائبة الحريري وكان الجو ايجابياً واعتقد ان هذا لا يمنع التلاقي الانمائي داخل المدينة، والبلدية ورئيسها المهندس محمد السعودي متعاونة، صيدا تستحق دعم كل الاطراف السياسية ونحن مع سعد سنبحث بخيارات كثيرة مطروحة علينا في المجلس النيابي (في اشارة الى تشكيل تكتل مستقل)، وربما كان هناك تقاطعات وليس بالضرورة ان تكون هناك كتلة مستقلة بالطريقة الكلاسيكية، ولكن بلا شك يجب التعاون والتواصل مع النواب الجدد، والاولوية تغيير التعامل النيابي وتكريس ثقة الناس بنا".
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/aaedj97b

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943043745
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة