صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

تحذير من أزمة رغيف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن اتحاد نقابات المخابز والافران أن "قطاع الافران يمر بأزمة نقص حادة في مادة الطحين منذ اسبوعين و لم يتحرك الاتحاد حرصا منه على تمرير العملية الانتخابية دون ازمة ولعدم اتهامه بإحداث بلبلة في قطاع الرغيف في الظروف الراهنة".
وقال في بيان: "أما وبعد انتهاء الانتخابات، بات من الضروري ان نطرح الصوت للمطالبة بتأمين حاجة الافران والمخابز للطحين بعد أن شارفت كميات الطحين لدى الافران على الاتتهاء في مهلة لا تتعدى ثلاثة ايام. علما ان حجم الانتاج لدى الافران المتوفر لديها الطحين لا يتعدى الخمسين بالمئة.
ويسأل الاتحاد جميع المسؤولين المعنيين عن الآلية المعتمدة في الموافقة على فواتيراستيراد القمح المقدمة من المطاحن بحيث تتم الموافقة استنسابيا وقد تكون مناطقية خصوصا ان مطاحن عديدة  لديها مخزون من القمح بالامانة لم يتم تسديد ثمنها وفق الآلية المعتمدة في الدعم وهذه المطاحن بلغ عددها 7 مطاحن هي من المطاحن الاساسية في تأمين الطحين للخبز العربي وهي : الشهباء، البركة، الحديثة، البقاع، الدورة، الشرق الاوسط والجنوب الكبرى التي تغذي منطقة الجنوب والضاحية الجنوبية وقسما من بيروت".
وأكد "التنسيق التام والشامل مع وزير الاقتصاد و التجارة الذي لايألو جهدا في الموافقة على عمليات استيراد القمح بسرعة"، وسأل: "لماذا لم يطرح هذا الملف على طاولة مجلس الوزراء في الجلسة الاخيرة مما يثير لدينا الشكوك ان هناك "قطبة مخفية" ولصالح من؟". 
وحذر الاتحاد من "عدم معالجة هذا الموضوع اليوم قبل الغد لأن الازمة واقعة وقد تتفاقم خلال اليومين المقبلين".  
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط| https://tinyurl.com/57934zub

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943533471
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة