صيدا سيتي

رفع الحد الادنى لأجور العاملين بمرفأ صيدا مع مفعول رجعي وتحويل رواتبهم مع زيادة غلاء المعيشة لماذا نقلت "الاونروا" ملفات اللاجئين من عمان–الاردن الى الاونيسكو في بيروت؟ أيوب والاسمر زارا مطرانيتي الموارنة والروم الكاثوليك وعرضا لقضايا جزين وصيدا المفتي سوسان في نداء إلى المسؤولين: معاناة حقيقية في صيدا.. فماذا يفعل المواطن وكيف يعيش؟ أصحاب محطات المحروقات طالبوا بجدول اسعار يومي: سنضطر آسفين للاقفال إرتفاع كبير بسعر صرف الدولار... هذا ما سجّله عصر اليوم أسامة سعد استقبل المزيد من المهنئين بنجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية‎‎ رعاية اليتيم تستقبل السفير الماليزي إعلان عن شواغر في كلية طب الأسنان المكتب التربوي للشعبي الناصري: كما تحرر الوطن من الاحتلال سننتصر في معركة التغيير والكرامة والحقوق مياه لبنان الجنوبي: معاودة التغذية بعد ربط محطاتها موقتا بخط جزين الكهربائي قطع الطريق في شارع رياض الصلح في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه وقفة اعتراضية لمجموعات الصيد البري في صيدا احتجاجا على عدم تمثيلهم في المجلس الاعلى وتلويح بالمقاطعة دورية من أمن الدولة نفذت حملة لتوقيف الصرافين غير الشرعيين في صيدا الدولار يواصل ارتفاعه.. على اي سعر افتتح اليوم؟ "فحصية" الطبيب تتخطى المعقول.. بالدولار! قفزات الدولار مستمرة ترقب لارتفاع جديد في اسعار المحروقات اليوم نقيب أصحاب الأفران طمأن الناس بأن الأفران ستعمل بشكل طبيعي: نطالب بتسعيرة جديدة لربطة الخبز شباب الناصري ينظمون وقفة عز وفخر بمناسبة عيد المقاومة والتحرير للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 81073987 - 03245163

الشهاب والمسرحية الأخيرة في لبنان؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أتعرفون أيّها اللبنانيون جماعة التمثيل؟ هم فريق من الناس يتفقون على أن يكون لهم هذا الفن حرفة، والتمثيل كما تعلمون ليس إلاَّ (حكاية) ما كان بوقائعه وصوره، وقد يكون حكاية شيء، يخلقه الخيال من عدم لم يسبقه وجود.

ولا بد لجماعة التمثيل أو كما يسمونها (الفرقة أو الجوقة) أن تمرن على ما تتكلف أداءه من ضروب المحاكاة قبل أن تبرز أمام الناس فوق المسرح وتلك التي يسمونها (بروفة) ثم أنكم تعرفون أن هذه الجماعات إتفقت على أن يكون الربيع موسماً لها تعرض فيه ثمرات الفن وتستخف الناس ليشهدوا هذه الثمرات.

وبعد فلست أدري كم يكون حظ المسؤولين في حرفتهم السياسية من فن التمثيل؟ على أنكم أيّها اللبنانيون جديرون أن تروا الواقع على حقيقته وبعد ذلك نقضي لهؤلاء المسؤولين السياسيين بما يستحقون من حظ يضيفهم حتماً إلى أهل الفن، إلاَّ أنهم ألفوا التمثيل، وتوزيع الأدوار بحيث لا يوجد غيرهم في ركب المسؤولية و في هذا العهد؟ وهم يعلنون أن غفلة الزمن إختارتهم وحدهم لهذا الزمن العجيب؟ فما بقاء هيئتهم السياسية إن لم يكن بقاء جماعة التمثيل، وأن صحفهم لتعطيك كل يوم جواباً.

فما من يوم يدعون فيه تلك الهيئة إلى الإجتماع ليوزعوا عليها (أدوار الرواية) إلاّ سبقت الصحف البرلمانية فأعلنت هذه الدعوة وربما أعلنت معها نوع الرواية التي يريدون توزيع أدوارها، وقد ملأت بلاهة الحظ قلوبهم أمناً وسلاماً؟

إذن أيّها اللبنانيون: هو التمثيل (للرواية) يؤلفها حضرتهم ثم يجيزها ثانيةً حضرتهم والأدوار يحفظها هم هم الأعضاء المبجلين ويجب بعد حفظها ان يجربوا أنفسهم في الأداء مرة ثانية وثالثة حتى تنطق (البروفة) بضمان النجاح والإعجاب.

و هكذا كانت الحفلات مخضرمة أمام الشعب أي تضم الطرف الأوّل من (الماتينيه) إلى الطرف الآخير من (السواريه) و ذلك في رمضان المنصرم  إكراماً له وإحياء للياليه تصير (سواريه) فقط إلى أن إنقطع بكاء رمضان من رؤيتهم؟؟ بحيث كانوا يأكلون قبل غروب شمسه؟؟

و الآن ما رأيكم أيها اللبنانيون؟ أنا لا أدري؟ فقولوا لي أنتم: أهذا تمثيل وهؤلاء ممثلون؟ الروح روح الفن، والعمل عمل أبناء الفن، والعلاقة قد تكون هي هي العلاقة بين ممثلين التلفزيون والسينما؟

فيا حضرات الذين لا نسميهم، أيرضيكم أن نصدق أنكم أبطالنا الوطنيون؟ صانعوا الإصلاح في البلد؟ صدقّنا وآمنّا.. ولكن صدقّوا أنتم وآمنوا أيضاً أن (لبنان) المسكين يستحق بعض رحمتكم الواسعة.

كل شيء يتم على رؤوسكم فليس هناك من زيادة ضارة إلاّ كثير من مال الوطن والشعب تنفق على أشكال و أوضاع لا حاجة إليها؟ بعد أن سلبتوا المصارف (بفتح إعتمادات لا جدوى منها) مما أصاب المودّعين بذلك هلع وجنون من فقدان أموالهم؟

أليس من الرحمة بهذا الوطن؟

لقد إنتهى التمثيل؟ و أسدل الستار؟ دون الفصل الثالث و الآخير (الإنتخابات البرلمانية)؟ و.. إنتهى العهد؟...

هذا؛ و قد (شطب) الشهاب كثيرٌ في المقال عمّا قيل عن الساسة و الريّاسة؟؟ و اقتضى بذلك الصواب! أن خرج الحاضرون إلى النور بعد الإكتئاب؟؟؟

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941283003
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة