صيدا سيتي

المستشفيات "ع آخر نفس" والاستشفاء بـ"الفريش دولار" قريباً؟ دقيقة تخابر الخطوط الثابتة 0.04 دولار والمدفوعة سلفاً 0.08 دولار .. ماذا عن باقات الانترنت وأسعار الخطوط؟ رفع الحد الادنى لأجور العاملين بمرفأ صيدا مع مفعول رجعي وتحويل رواتبهم مع زيادة غلاء المعيشة لماذا نقلت "الاونروا" ملفات اللاجئين من عمان–الاردن الى الاونيسكو في بيروت؟ أيوب والاسمر زارا مطرانيتي الموارنة والروم الكاثوليك وعرضا لقضايا جزين وصيدا المفتي سوسان في نداء إلى المسؤولين: معاناة حقيقية في صيدا.. فماذا يفعل المواطن وكيف يعيش؟ أصحاب محطات المحروقات طالبوا بجدول اسعار يومي: سنضطر آسفين للاقفال إرتفاع كبير بسعر صرف الدولار... هذا ما سجّله عصر اليوم أسامة سعد استقبل المزيد من المهنئين بنجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية‎‎ رعاية اليتيم تستقبل السفير الماليزي إعلان عن شواغر في كلية طب الأسنان المكتب التربوي للشعبي الناصري: كما تحرر الوطن من الاحتلال سننتصر في معركة التغيير والكرامة والحقوق مياه لبنان الجنوبي: معاودة التغذية بعد ربط محطاتها موقتا بخط جزين الكهربائي قطع الطريق في شارع رياض الصلح في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه وقفة اعتراضية لمجموعات الصيد البري في صيدا احتجاجا على عدم تمثيلهم في المجلس الاعلى وتلويح بالمقاطعة دورية من أمن الدولة نفذت حملة لتوقيف الصرافين غير الشرعيين في صيدا الدولار يواصل ارتفاعه.. على اي سعر افتتح اليوم؟ "فحصية" الطبيب تتخطى المعقول.. بالدولار! قفزات الدولار مستمرة ترقب لارتفاع جديد في اسعار المحروقات اليوم نقيب أصحاب الأفران طمأن الناس بأن الأفران ستعمل بشكل طبيعي: نطالب بتسعيرة جديدة لربطة الخبز

مهرجان جماهيري حاشد للائحة "ننتخب للتغيير" في مركز معروف سعد الثقافي ودعوة للاقتراع بكثافة للوائح التغيير

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت " لائحة ننتخب للتغيير" مهرجاناً  انتخابياً  جماهيريا في باحة مركز معروف سعد الثقافي وذلك عشية الانتخابات النيابية في 15 ايار، حضر المهرجان الى جانب المرشحين: النائب الدكتور أسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري، الدكتور شربل مسعد، الدكتور كميل سرحال، والعميد المتقاعد جميل داغر، حشد جماهيري كبير من الأهالي والمؤيدين والمحبين ضاقت به باحة المركز بحيث اضطرت أعداد كبيرة من المشاركين للوقوف طيلة الاحتفال.
وكانت كلمات بالمناسبة للمرشحين أكدت على أهمية المحطة الانتخابية المقبلة في صناعة التغيير ومحاسبة السلطة على ارتكاباتها بحق الشعب اللبناني، ودعت للاقتراع بكثافة للوائح التغيير في مختلف الدوائر، وبخاصة للائحة " ننتخب للتغيير" في دائرة صيدا- جزين، كما دعت الى محاسبة السلطة سياسيا من خلال عدم التصويت للوائحها.
بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت عن روح الإعلامية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص الغدر من قبل العدو الصهيوني، ومن ثم النشيد الوطني اللبناني.
وكانت كلمة لعريف الحفل محمد قانصو الذي شدد فيها على أهمية استكمال النضال الذي بدأ في الشارع عبر تفويض لائحة "ننتخب للتغيير" التي ولدت م من رحم الناس ووجعها لتواجه معنا وباسمنا وباسم كل اللبنانيين في مجلس النواب. ومما جاء في كلمته:
" لي واجه منظومة السلطة واحزابها بالشارع هو انتو،
لي واجه المصارف واصحابها وسطوتهم هو انتو،
لي واجه سياسات حكومات مافيا الفساد هو انتو، هول الحكومات يلا كلن شاركوا فيها وكانوا سبب باللي وصلنالو اليوم.
وقت لي كنا عم نواجه، كانوا عم يتقاسموا الحصص!

وقت لي كنّا عم ناضل لتغيير النظام الطائفي العفن، كانوا عم يشدّوا عصب جماعاتن!

وقت لي كنا عم نتصدى لضرايهم الظالمة والغلاء المعيشي وحقوق الفقراء، كانوا عم يغلّوا ربطة الخبز ويحتكروا النفط والدواء!

وقت لي كانوا وبعدهم عم يحاولوا يحملوا خسائر الانهيار، لي هني سببوا، للمواطن، كرمال يحموا حالهم وازلامهم من اصحاب المصارف والكارتيلات، نحن كنا وبعدنا منحازين للناس.
نحن مع ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وضحايا التليل بعكار، وضحايا زورق الموت بطرابلس، نحن مع ضحايا الانهيار المالي والاقتصادي والمعيشي. نحن مع الناس لكل الناس وصوت الناس.
ورح نضل منحازين للناس مثل ما كنا قبل الانتخابات وبالانتخابات وبعد الانتخابات، ورح نضل منحازين للناس ولو ضلهم عم يقوصوا علينا من الميلتين ما حنسكت ولا نتراجع!ورح يكون دايماًخيارنا هو الناس وهو انتو!
اهلاً وسهلاً فيكم بمهرجان لائحة ننتخب للتغيير. التغيير الحقيقي، تغيير قواعد اللعبة، اللائحة لي كرست حالها منشان حياة سياسية سليمة ورح تبني معكم ومع كل اللبنانيين ميزان قوى جديد لمصلحة الناس ويرسي قواعد جديدة لدولة عصرية عادلة ديمقراطية ومنيعة.
مثل ما نحن واجهنا وراكمنا بالشارع اليوم عم نحتفل انه فوضنا لائحة من رحم الناس ووجعها لتواجه معنا وباسمنا وباسم كل اللبنانيين بمجلس النواب.
لائحة قرار صيدا الوطني وقرار جزين الوطني وقرار لبنان الوطني، وقرارها اليوم بيقوى فيكم وبعزز خيار المواجهة بوجه المنظومة وادواتها لنحصّل حقوقنا غصب عنهم ليتحملوا مسؤولية الانهيار ويتحاسبوا على كل شي صار فينا!
يوم 15 ايار كلنا رايحين ننتخب، رح نقوم بواجب تجاه شعبنا المقهور والمظلوم، الانتخاب مش بس حق، هو واجب لاسقاط منظومة السلطة الفاسدة، ولانتخاب لوايح التغيير الجدية في كل الدوائر. ب 15 ايار رايحين ننتخب للتغيير. “
وكانت كلمة للعميد المتقاعد جميل داغر أكد فيها أن المجلس النيابي هو ساحة لاستكمال النضال وانه لن نكون وحدنا في البرلمان في حال نجاحنا في الانتخابات سيكون معنا الشارع اللبناني والشعب اللبناني والثوار لاستكمال معركة التغيير،
ومما جاء في كلمته:
" بداية أوجه تحية من القلب الى الشهيدة الاعلامية شيرين أبو عاقلة تلميذة الراهبات "البنت المسيحية" التي تناضل في فلسطين ، جربوا طول عمرون يصورونا إنا نحن بعاد عن فلسطين، نحنا من هون بدنا نقلون  نحنا ولاد القدس.
يا شيرين انت بدأت النضال، جربت بالموقف وبالكلمة، ونحن  نعدك رح نكمل النضال ورح نغير ورح نعمل بأقصى ما عطانا من قوة من أجل التغيير .
وأقول للناس ذوي الايمان الضعيف بالتغيير: نحنا جينا لنغير، رح نكون حجر الزاوية في البرلمان و"رح نقلب البرلمان على راسون اذا هني مش رح يغيروا معنا".
فايتين لنكون صوت الثورة جوا ، صوت الإرادة ، ونحنا لسنا لوحدنا.
المهم نبدأ والشارع والثوار رح يكونوا معنا  والى جانبنا، ومجلس النواب هو الساحة الحقيقية للمعركة.
كما كانت كلمة للدكتور شربل مسعد، مما جاء فيها:
" مساء الخير، 15 ايار يا اخوتي نريد أن نقرر مصيرنا، "صوتكم بغيّر وسوا منقدر نعمل كل الفرق" .
في 15 أيار لدينا خياران لا ثالث لهما، إما أن نكون مع مصلحة الناس ومع من يريد أن يعمل على استرجاع حقوق الناس المهدورة ، وإما أن نكون مع مصلحة المصارف والمافيات.
سنقف سويا ضد أحزاب السالطة ومافياتها، خيارنا في 15 أيار هو خيار المواجهة. مواجهة هذه السلطة الفاسدة التي سرقت الشعب وأذلته أمام المصارف وأمام محطات الوقود وعلى أبواب المستشفيات. 
خيارنا في 15 أيار لنواجه هذه السلطة التي فجرت مرفأ بيروت وقتلت الناس وشوهتهم ودمرت العاصمة.
خيارنا في 15 أيار لنحاسب سلطة المحاصصة وسلطة تدمير القضاء وسلطة تدمير مؤسسة الجيش اللبالني.
في هذه المناسبة أريد أن أقول للذين يزايدون علينا بالموضوع السيادي، نحن من يعطي دروساً فيها، وجودنا بين أهلنا وتضحياتنا لأجلهم في صيدا وجزين هو درس في السيادة.
وغداّ في 15 أيار سننتخب للتغيير.
عشتم وعاشت صيدا وعاشت جزين وعاش لبنان.
وكانت كلمة للدكتور كميل سرحال  ومما جاء فيها:
" مساء الخير، أصبحنا على قاب قوسين من الانتخابات النيابية المحددة يوم الاحد في 15 أيار.  في الشق السياسي، هناك خطان سياسيان في هذه المعركة: هناك من سينتخب الخط الطائفي المذهبي الذي يشكل خطراً على الوحدة الوطنية، وهناك من سينتخب الخط الوطني المتمثل في لائحة ننتخب للتغيير. انتخبوا لائحة ننتخب للتغيير. عشتم وعاش لبنان.

وكانت كلمة للدكتور عبد الرحمن البزري ومما جاء فيها:
"مساء الخير جميعا .. مساء التغيير .. مساء صيدا ومساء جزين ..  ومساء لبنان الجديد إن شاء الله .نحنا اليوم مجتمعين لننتخب للتغيير .. لننتخب لأجل  الشباب والصبايا الذين يهاجرون من هذا البلد.. لكي نبقيهم إلى جانبنا ونحافظ عليهم .. ونعطيهم فرصة لبناء مستقبلهم وتحقيق أحلامهم..ننتخب من أجل كل الوطن .. نريد أن ننتخب لنسقط هذه الطبقة ديمقراطياً .. هذه الطبقة التي أفلست البلد والتي تسبب بانهيار كبير .. نريد أن ننتخب لإعادة الأموال التي سرقت ، ولإعادة الودائع التي أخذوها ..
بالنسبة لنا لا يوجد فرق بين سياسي وسياسي آخر .. ولا بين فريق سياسي وفريق سياسي آخر ..
كلهم بالنسبة لنا نتعامل معه ببارومتر واحد وهو " كم كم تورطوا بالفساد .. من هو الفاسد ومن لاء"..
الانقسام السياسي في ما بينهم هو تمثيلية على الناس .. هم مختلفون بالانقسام السياسي ، ولكن متفقون على أكل البلد ونهب خيراته ..
وقال البزري : " هناك 7 لوائح تتنافس في ما بينها  عن دائرة صيدا – جزين .. هناك 3 لوائح شبابية ناضلت ونزلت على الأرض نقدرهم ونحترمهم .. هناك 3 لوائح بالميل الآخر تمثل قوى في المنظومة السياسية ! ماذا سنقول لهم ؟ وهناك لائحة واحدة مؤلفة من 5 مستقلين من صيدا وجزين .. المواجهة والخيار بسيط .. من يريد استمرار الوضع على ما هو عليه من أوضاع وانهيار وإفلاس وهجرة وقطع المياه والكهرباء والانتظار على محطات البينزين .. فلينتخب من تلك اللوائح الثلاثة التابعة للسلطة .. ومن يريد أن يغير عليه معرفة من سينتخب .. عليه أن ينتخب لائحة "ننتخب للتغيير "..  ولمن يقوم بالحسابات والإحصاءات، ومن يحاول أن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والرمي في المياه العكرة، ويقولون : هل من المعقول أن يتفق الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن مع بعض؟ ويقولون أن من ينزل في اللائحة يكون منافساً للآخر.. نريد أن نقول لهم من هنا :" من يريد أن ينتخب الدكتور أسامة سعد كأنه انتخب عبد الرحمن .. ومن يريد انتخاب عبد الرحمن كأنه انتخب الدكتور أسامة .. نحن وضعنا أيدينا مع 3 من الشرفاء المستقلين من جزين .. ومن ينتخب بجزين كأنه انتخبنا بصيدا والعكس صحيح "..

وأضاف البزري:" هناك من جاء ليبرر تحالفاته بأنه يريدون أن يحافظا على علاقة جيدة مع الجنوب.. وأنهم يريدون المحافظة على علاقة جيدة مع جزين .. ونسأل: هل من ينتخب الدكتور أسامة سعد وعبد الرحمن البزري بيكون عم يقطع علاقته بالجنوب؟  هل من ينتخب أسامة سعد وعبد الرحمن البزري بيكون عم يقطع علاقته بجزين؟ يا جماعة ما تخافوا على صيدا .. صيدا كانت وستبقى عاصمة الجنوب .. ولأنها عاصمة أهلاً وسهلاً بكل الناس فيها، وهي بتاخد قرارها، وتحمي قرارها .. صيدا قرارها مستقبل من قرار الجنوب المستقل، ومن قرار جزين المستقل.. لا تخافوا على المدينة جابت رياض الصلح وعادل عسيران بالاستقلال .. وجابت الشهيد معروف سعد في فلسطين .. وجابت الدكتور نزيه البزري .. وجابت الي عمر لبنان رفيق الحريري .. هذه المدينة الي حققت استقلالها وتحريرها، والي شهدائها ماتوا وهم يحررونها من الاحتلال الإسرائيلي .. تحية لشهداء صيدا ضد الاحتلال .. هذه المدينة التي تحررت، وقادت الاستقلال والمقاومة والنضال العروبي في فلسطين ووحدة لبنان، هذه المدينة التي طلع منها رمز المقاومة مصطفى معروف سعد ، هذه المدينة ستكون عاصمة التغيير.. وهي المدينة التي ستغير من لبنان .. وسيبدأ التغيير من صيدا.. هالمرة مش أنا ولا أسامة أبطال التغيير، بل أنتم أبطال التغيير .. عندما تنزلوا يوم الأحد وتنتخبوا ضدهم .. أنتم أبطال التغيير .. عندما تنزلوا يوم الأحد وتنتخبوا صيدا .. أنتم أبطال التغيير .. ما تخافوا على مدينة علمائها ومشايخها مقاومين .. مسيحيين ومقاومين وقفوا ضد الاحتلال الإسرائيلي ..  لا تخافوا على مدينة لا تميز بين لبناني وفلسطيني،  وبين مسلم ومسيحي،  وبين سني وشيعي، وبين يساري ويميني.. المدينة تتميز بأن معاييرنا وطنية قومية إصلاحية .. من يريد أن يكون إصلاحي وقومي ووطني أهلاً وسهلاً فيه في صيدا ..
15  أيار  هو امتداد ل 17 تشرين ..  في 17  تشرين نزلت الناس لتغير.. وفي 15 أيار الناس نازلة لتنتخب للتغيير .. ندعوكم للانتخاب .. ندعوكم لتنتخبوا صح .. ندعوكم لتنتخبوا للتغيير .. ندعوكم لتختاروا الوطن  ضد زعماء الوطن .. ندعوكم لاختيار الدولة القادرة ضد الدويلات الطائفية والمذهبية ولتحافظوا على مستقبل شبابكم الواعد .. انزلوا انتخبوا بكثافة ...

وستتفاجؤون بالنتيجة كيف ستكون .. ستكون 5 من 5..

واختتم المهرجان بكلمة للنائب أسامة سعد، و مما جاء فيها:
" شكرا لحضوركم ودعمكم للائحتنا لائحة "ننتخب للتغيير"
والتحية والحب والتقدير والامتنان لجزين وصيدا ولكل لبنان.
والتحية أيضا لشيرين أبو عاقلة شهيدة فلسطين، ولكل شهداء فلسطين في مواجهة العدوانية والعنصرية الصهيونية.
الانهيارات والأزمات التي تعصف في لبنان تنعكس على شعبنا في صحته وتعليم ابنائه وفرص العمل وافلاس المؤسسات وفي تردي الخدمات من الكهرباء والماء، وانهيار مؤسسات الدولة وادراتها.
و في هذه الأزمات الصعبة التي تسببت بها هذه المنظومة الطائفية والمذهبية التي أمعنت في نهب وسرقة مقدرات البلد، نحن نحدد خياراتنا ويجب أن تكون حاسمة وحازمة ونهائية.
ونقول في هذه الأوضاع نحن لا نستسلم ولا نرفع الراية البيضاء انما نخوض المواجهة ونواجه في البرلمان وخارجه.
وقال سعد:
في البرلمان سنواجه عبر كتلة وطنية مستقلة لها أدوار أساسية في التشريع من أجل حقوق الناس التي نهبوها وسرقوها ، وهجروا شبابنا، نريد التشريع من أجل الناس ولننصف الناس.
ونريد الرعاية الصحية الشاملة لكل شعب لبنان، وهذا حقه لا نريد أن يموت احد على باب المستشفى، او يقف على باب الزعيم ليأخد حقه، نريد مدرسة حكومية قوية، وجامعة لبنانية رسمية دون محاصصة " دمروها  هؤلاء المجرمين ومنعوا العلم عن أطفالنا".
سنواجه ونشرع لحقوق الناس في الضمان الاجتماعي، والسكن ، وغيرها من الحقوق.
انجازاتهم فقط الخراب، هذه المنظومة لم تقم بشيء لشعب لبنان سوى التسبب بالأزمات والمآسي. وكانت  مسؤولة عن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب.
لن نسكت يكفي وصلنا لمرحلة " أن نرفع الكرت الأحمر بوجهكم".
وأضاف سعد:
في الانتخابات سنحاسبكم بالسياسية، وسنذهب لمواجهة مفتوحة في البرلمان، وسنسعى لتشكيل كتلة مستقلة لتراقب وتحاسب، هذا البرلمان الحالي لا يحاسب، لأن الحكومة هي البرلمان والبرلمان هو الحكومة، يعني "معطل"، سنسعى لكتلة برلمانية تحاسب، وتضع كل المواضيع امام الرأي العام اللبناني الذي سيكون مساندا وداعما لنا.
نأمل اذا وُفقنا نحن وآخرين من لوائح التغيير أن نجمع بعض ونعطي الأمل لشعبنا بعد أن سكروا أبواب الأمل بوجهنا، ودمروا الحاضر ويسعون لتدمير المستقبل.
مع هذه المنظومة لا يوجد فرصة حياة في لبنان. مسؤوليتنا وواجب كل حر وشريف أن نعطي الأمل وفرصة للحياة للشعب اللبناني وهذا يتطلب منا النضال.
وفي الانتخابات سنواجه مواجهة مفتوحة مع كل أحزاب السلطة ، لائحتنا ضد حيتان الفساد ، والكارت الأحمر يعني كارت أحمر.
" هذا عهد والتزام وانتماء لشعب وانحياز لوطن وحقوق وطن وكرامة وطن".
وأكد سعد قائلاً:
كل الشعب اللبناني رفض الاحتلال والعدوان الصهيوني، وقاوم وقدم التضحيات. كل شعب لبنان هو شعب مقاوم. المقاومة لكل الشعب اللبناني، ونحن عندما نقول نريد سياسة دفاعية عن لبنان يعني نريد تجسيد لإرادة شعب لبنان في رفض العدوان ورفض الاحتلال، والمقاومة لها أبعاد أخرى، المقاومة هي في كل المجالات، وهي خيار وطني في مواجهة الاحتلال والعدوان.
عندما نقول نريد سياسة دفاعية عن لبنان يعني نريد تجسيد لإرادة الشعب في رفض العدوان ونريد الحقوق الأساسية للشعب اللبناني.
شعبنا الذي حرر أرضه لم تقدموا له شيء سوى هذه الأوضاع المأساوية التي نعيشها، هذه المنظومة لم تؤمن  للشعب لا استقرارولا ازدهار، لم تقدم سوى التدخلالت الخارجية وحماية الفساد والفاسدين.
وختم قائلاً: لائحتنا عنوانها وطني لا تميز بين الطوائف ولا المناطق ، وصيدا لها مواصفات العاصمة ولها جدارة العاصمة لانها تحمل الهوية الوطنية كما الكثير من مدن لبنان. ولكن الأحزاب الطائفية والمذهبية تجرب أن تفرض سلطتها.
نحن سنواجه هذا، وسنرفع دائما الهوية الوطنية ومطلب حقوق الناس و مطلب التغيير السياسي ومطلب العدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية والكرامة الانسانية، هذا ما سنعمل عليه في كل لبنان.
المصدر| المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

لمشاهدة كلمة النائب سعد:

https://www.facebook.com/Litaghyir/videos/1198987667595110

لمشاهدة كلمة الدكتور عبد الرحمن البزري:

https://www.facebook.com/Litaghyir/videos/1151925805565368

لمشاهدة كلمة الدكتور كميل سرحال:

https://www.facebook.com/Litaghyir/videos/696970684911408

لمشاهدة كلمة الدكتور شربل مسعد:

https://www.facebook.com/Litaghyir/videos/479514620593464

لمشاهدة كلمة العميد المتقاعد جميل داغر:

https://www.facebook.com/Litaghyir/videos/560989602121739

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, May 13, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941283272
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة