صيدا سيتي

البنوك "تأكل حصرم" تصفيتها الفروع الخارجية... والمودعون "يضرسون" .. البنوك تبيع في الخارج وسعر الصرف يحلّق في الداخل أزمات على مدّ النظر: السياسة في لبنان لتدمير الإنسان المستشفيات "ع آخر نفس" والاستشفاء بـ"الفريش دولار" قريباً؟ دقيقة تخابر الخطوط الثابتة 0.04 دولار والمدفوعة سلفاً 0.08 دولار .. ماذا عن باقات الانترنت وأسعار الخطوط؟ رفع الحد الادنى لأجور العاملين بمرفأ صيدا مع مفعول رجعي وتحويل رواتبهم مع زيادة غلاء المعيشة لماذا نقلت "الاونروا" ملفات اللاجئين من عمان–الاردن الى الاونيسكو في بيروت؟ أيوب والاسمر زارا مطرانيتي الموارنة والروم الكاثوليك وعرضا لقضايا جزين وصيدا المفتي سوسان في نداء إلى المسؤولين: معاناة حقيقية في صيدا.. فماذا يفعل المواطن وكيف يعيش؟ أصحاب محطات المحروقات طالبوا بجدول اسعار يومي: سنضطر آسفين للاقفال إرتفاع كبير بسعر صرف الدولار... هذا ما سجّله عصر اليوم أسامة سعد استقبل المزيد من المهنئين بنجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية‎‎ رعاية اليتيم تستقبل السفير الماليزي إعلان عن شواغر في كلية طب الأسنان المكتب التربوي للشعبي الناصري: كما تحرر الوطن من الاحتلال سننتصر في معركة التغيير والكرامة والحقوق مياه لبنان الجنوبي: معاودة التغذية بعد ربط محطاتها موقتا بخط جزين الكهربائي قطع الطريق في شارع رياض الصلح في صيدا احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه وقفة اعتراضية لمجموعات الصيد البري في صيدا احتجاجا على عدم تمثيلهم في المجلس الاعلى وتلويح بالمقاطعة دورية من أمن الدولة نفذت حملة لتوقيف الصرافين غير الشرعيين في صيدا الدولار يواصل ارتفاعه.. على اي سعر افتتح اليوم؟ "فحصية" الطبيب تتخطى المعقول.. بالدولار!

صيدا تستعد للاستحقاق الانتخابي ب 7 لوائح والانتهاء من وضع اللمسات الاخيرة لوجستيا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تستعد عاصمة الجنوب صيدا والتي هي ضمن دائرة الجنوب الاولى (صيدا جزين)، لخوض الاستحقاق الانتخابي بعد غد الاحد، بالترشح لخمسة مقاعد: اثنان للسنة في صيدا، ثلاثة للموارنة وكاثوليكي في جزين. 
اللوائح والمرشحون 
ويتم التنافس بين 7 لوائح: ثلاثة منها محسوبة على قوى الحراك، واربعة مدعومة من شخصيات واحزاب تقليدية، وهي:
- لائحة "الاعتدال قوتنا" مدعومة من الثنائي الشيعي حركة "أمل" و"حزب الله"، وتضم: نبيل الزعتري عن المقعد السني، النائب ابراهيم عازار عن المقعد الماروني وجوزيف سكاف عن المقعد الكاثوليكي.
- لائحة "ننتخب للتغيير" مستقلة، وتضم: النائب الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري (عن المقعدين السنيين)، الدكتور شربل مسعد وكميل سرحال عن المقعدين المارونيين والعميد المتقاعد جميل داغر (عن المقعد الكاثوليكي).
- لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين"، تضم شخصيات مستقلة بعضها مدعوم من "القوات اللبنانية"، وتضم: المهندس يوسف النقيب (عن المقعد السني)، الدكتورة غادة أيوب عن المقعد الكاثوليكي والمهندس سعيد الأسمر ووسام الطويل (عن المقعدين المارونيين).
- لائحة "نحن التغيير" مدعومة من "ائتلاف 17 تشرين"، وتضم: هانية الزعتري ومحمد الظريف (عن المقعدين السنيين)، العميد جوزيف الاسمر وروبير خوري عن المقعدين المارونيين وسليمان مالك (عن المقعد الكاثوليكي).
- لائحة "صوت التغيير" وتضم ناشطين مستقلين هم: رنا الطويل ومحمد علي الطاهرة (عن المقعدين السنيين) وجوزيف متري (عن المقعد الكاثوليكي).
- لائحة "قادرين" مدعومة من حركة "مواطنون ومواطنات في دولة"، وتضم: اسماعيل حفوضة واحمد عاصي (عن المقعدين السنيين)، وايلي ابو طاس واميليو مطر (عن المقعدين المارونيين).
- لائحة "معا لصيدا وجزين" مدعومة من  "التيار الوطني الحر"، وتضم: النائبين زياد اسود والنائب السابق أمل ابو زيد (عن المقعدين المارونيين)، سليم خوري عن المقعد الكاثوليكي وعلي الشيخ عمار ومحمد القواس عن (المقعدين السنيين).
اللمسات الاخيرة 
وفي سرايا صيدا الحكومية، تجري الاستعدادات اللوجستية على قدم وساق استعدادا ليوم الاحد، من تسلم لصناديق اقلام الاقتراع ووضع اللمسات الاخيرة على كافة الامور المتعلقة بضمان سير العملية الانتخابية حيث سيتم توزيع مئة قلم اقتراع على ستة عشر مركزا انتخابيا في صيدا: بلدية صيدا، مدرسة اجيال صيدا، ثانوية البزري الرسمية، ثانوية البنات الرسمية الاولى، ثانوية البنات الرسمية الثانية مرجان، ثانوية الايمان، مدرسة الانجيلية، مدرسة عائشة الجديدة، المدرسة المهنية، مدرسة الاصلاح الرسمية للبنات، مدرسة الاصلاح المختلطة الرسمية، المدرسة المتوسطة، المدرسة الكويتية الرسمية، تكميلية البنات الاولى، متوسطة معروف سعد، وجامعة aust.
هذا ويبلغ عدد الناخبين المقيمين في مدينة صيدا حوالي 63 الفا و150 ناخبا.
المصدر| حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط| https://tinyurl.com/3k2mtjsf

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941284198
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة