صيدا سيتي

روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار"

عين الحلوة: وثيقة شرف للقوى الإسلامية والشباب المسلم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 612 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: أمال خليل - موقع جريدة الأخبار

بإمضاء "إخوانكم في القوى الإسلامية وتجمع الشباب المسلم"، وزع مساء أمس في عين الحلوة بيان وصف بوثيقة شرف يتعهد فيها أصحابه "الإلتزام بعدم حصول أي اشتباكات أو عمليات اغتيال في المخيم وبشكل ملزم لكل الأطراف وتمكين كل أبنائه من التجوال في كل طرقاته وأزقته من دون عوائق والعمل على التصالح والصلح وإسقاط الدعاوى والدعاوى المضادة من الجميع، والعمل على رد الحقوق لأصحابها، وعودة الناس إلى أعمالهم وبيوتهم وتعويض من تضرر في الإشتباكات الأخيرة...".

البند الأخير في الوثيقة يشير إلى أن القوى والتجمع "في حالة انعقاد وتواصل لمنع أي خرق للوثيقة، ومنع الوصول إلى التحاكم للسلاح في فض النزاعات وتحكيم منطق الشرع والتفاهم عند كل ما من شأنه تعريض أمن الناس للخطر والتهجير وسفك الدماء، وصولاً إلى حل المشكلات بمعاونة جميع الأطراف الفاعلة ولجان الأحياء والقواطع والوجهاء في المخيم". وبحسب البيان، فإن ما ورد "نتيجة اجتماعات القوى والتجمع ومن يمثلون، إلتزاماً بإرساء دعائم الأمن والأمان في مخيمنا الحبيب. وكانت الأجواء ايجابية ومعبرة عن الإنضباط والإلتزام بما يتم التوافق عليه، حتى يسر الله بفضل منه الوصول إلى صيغة تطمئن أهلنا في عين الحلوة، واضعين نصب العين حفظ حقوق أهلنا وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم ودمائهم".
صيغة البيان طرحت تساؤلات إن كان في المخيم أطراف أخرى غير القوى والتجمع ومن هي الجهات التي تسببت بإراقة الدماء وتهجير الناس؟. ماذا عن باقي الفصائل والقوى الفلسطينية، لا سيما حركة فتح التي كانت الطرف المقابل للشباب المسلم في الإشتباكات التي تحدث عنها البيان؟. مصادر من داخل المخيم أكدت أن وثيقة الشرف لم تعرض قبل الإعلان عنها على فتح أو أي من القوى. الإمضاء المذيل للوثيقة أظهر أن القوى والتجمع باتا حليفين أو كأن التجمع بات شريكاً في القوى التي تضم الحركة وعصبة الأنصار الإسلامية. فهل تهدف الوثيقة إلى تشريع وضع الشباب المسلم (بقايا فتح الإسلام وجند الشام) كفصيل وازن على الخريطة الفلسطينية، في حين أن عدداً من رموزه مرتبطون بالجماعات الإرهابية النشطة في المخيم وخارجه؟. علماً بأن الوثيقة واجتماعاتها حصلا "برعاية خاصة لها من حركة حماس ورئيس الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب" بحسب المصادر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924623001
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة