صيدا سيتي

المحكمة العسكرية أنهت محاكمة مرافق القاضية غادة عون و4 آخرين الراحل الكبير المحامي (النقيب) محمد رياض شهاب في ذمة الله كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تنعي الدكتور نقولا أديب فارس البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد)

عين الحلوة: وثيقة شرف للقوى الإسلامية والشباب المسلم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 07 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 590 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: أمال خليل - موقع جريدة الأخبار

بإمضاء "إخوانكم في القوى الإسلامية وتجمع الشباب المسلم"، وزع مساء أمس في عين الحلوة بيان وصف بوثيقة شرف يتعهد فيها أصحابه "الإلتزام بعدم حصول أي اشتباكات أو عمليات اغتيال في المخيم وبشكل ملزم لكل الأطراف وتمكين كل أبنائه من التجوال في كل طرقاته وأزقته من دون عوائق والعمل على التصالح والصلح وإسقاط الدعاوى والدعاوى المضادة من الجميع، والعمل على رد الحقوق لأصحابها، وعودة الناس إلى أعمالهم وبيوتهم وتعويض من تضرر في الإشتباكات الأخيرة...".

البند الأخير في الوثيقة يشير إلى أن القوى والتجمع "في حالة انعقاد وتواصل لمنع أي خرق للوثيقة، ومنع الوصول إلى التحاكم للسلاح في فض النزاعات وتحكيم منطق الشرع والتفاهم عند كل ما من شأنه تعريض أمن الناس للخطر والتهجير وسفك الدماء، وصولاً إلى حل المشكلات بمعاونة جميع الأطراف الفاعلة ولجان الأحياء والقواطع والوجهاء في المخيم". وبحسب البيان، فإن ما ورد "نتيجة اجتماعات القوى والتجمع ومن يمثلون، إلتزاماً بإرساء دعائم الأمن والأمان في مخيمنا الحبيب. وكانت الأجواء ايجابية ومعبرة عن الإنضباط والإلتزام بما يتم التوافق عليه، حتى يسر الله بفضل منه الوصول إلى صيغة تطمئن أهلنا في عين الحلوة، واضعين نصب العين حفظ حقوق أهلنا وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم ودمائهم".
صيغة البيان طرحت تساؤلات إن كان في المخيم أطراف أخرى غير القوى والتجمع ومن هي الجهات التي تسببت بإراقة الدماء وتهجير الناس؟. ماذا عن باقي الفصائل والقوى الفلسطينية، لا سيما حركة فتح التي كانت الطرف المقابل للشباب المسلم في الإشتباكات التي تحدث عنها البيان؟. مصادر من داخل المخيم أكدت أن وثيقة الشرف لم تعرض قبل الإعلان عنها على فتح أو أي من القوى. الإمضاء المذيل للوثيقة أظهر أن القوى والتجمع باتا حليفين أو كأن التجمع بات شريكاً في القوى التي تضم الحركة وعصبة الأنصار الإسلامية. فهل تهدف الوثيقة إلى تشريع وضع الشباب المسلم (بقايا فتح الإسلام وجند الشام) كفصيل وازن على الخريطة الفلسطينية، في حين أن عدداً من رموزه مرتبطون بالجماعات الإرهابية النشطة في المخيم وخارجه؟. علماً بأن الوثيقة واجتماعاتها حصلا "برعاية خاصة لها من حركة حماس ورئيس الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب" بحسب المصادر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914707885
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة