صيدا سيتي

معلومة جديدة عن "بطاقات التشريج".. إليكم هذا الخبر لبنانيون يدفعون مئات آلاف الدولارات لأجل أمر غير متوقع.. وقائع تكشف الكثير! وعكة صحية تدخل المقدح الى مستشفى "الراعي" في صيدا جعجع في مهرجان جزين: تحية قلبية أوجهها الى رفيق الدرب في هذه المعركة يوسف النقيب وفود المهنئين لا تزال تتوافد إلى دارة البزري للتهنئة لجنة أصحاب الصيدليات: إقفال واعتصام الثلاثاء وقفة إحتجاجية للمساعدين القضائيين يوم الثلاثاء قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات | بقلم كامل عبد الكريم كزبر للإيجار شقة في صيدا - مقابل مسجد الروضة - الطابق الأول عن بطاقات التشريج.. هذا ما كشفه وزير الإتصالات المرحلة المقبلة.. تصعيد كبير والرؤوس حامية قريباً.. طريقة دفع جديدة في السوبرماركت! ما المطلوب بعد انتخاب نائبي صيدا؟ | بقلم رانيا السبع أعين جريح في حادث صدم دراجة آلية في صيدا خلال إستقباله وفد جمعية صرخة المودعين | البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين المزيد من الوفود هنأت النائب أسامة سعد على نجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية Needed A Technical Support representative For A Job In Saida للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا

4,000 ليرة كلفة الكيلومتر الواحد... هل تنعكس على نسبة الاقتراع؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
احتسبت شركة «الدولية للمعلومات» كلفة الكيلومتر الواحد التي سيتحمّلها الناخب للوصول إلى مركز الاقتراع، والمشاركة في العملية الانتخابية الأحد المقبل.
ونشرت الشركة اليوم أنه «بعد وصول سعر صفيحة البنزين إلى 507 آلاف ليرة (صباح يوم الثلاثاء في 10 أيار 2022) وارتفاع سعر صرف الدولار إلى 27,000 ليرة، ارتفعت كلفة الانتقال بالسيارات الخاصة، وأصبحت كلفة الكيلومتر الواحد 4,085 ليرة لبنانية لسيارة متوسط استهلاكها 170 كلم/ 20 ليتراً من البنزين».
وتتوزع كلفة الـ 4,085 ليرة للكيلومتر الواحد، وفق الشركة، على البنود الآتية:
ـــ كلفة البنزين: 2,982 ليرة وتمثل نسبة 73% من الكلفة.
ـــ كلفة الزيت والفلتر للمحرك: 118 ليرة.
ـــ كلفة البطارية: 61 ليرة.
ـــ كلفة الدواليب: 245 ليرة.
ـــ كلفة البوجي: 40 ليرة.
ـــ كلفة زيت الأوتوماتيك: 30 ليرة.
ـــ كلفة كوابح أمامية وخلفية: 171 ليرة.
ـــ كلفة ماسحات للزجاج: 24 ليرة.
ـــ كلفة غسيل السيارة 6 مرات سنوياً: 35 ليرة.
ـــ رسوم الميكانيك: 9 ليرات.
ـــ تأمين ضد الغير + تأمين إلزامي: 370 ليرة.
وبناءً على ذلك، بيّنت الشركة أن الرحلة ذهاباً وإياباً بين المناطق ستُكلّف الآتي:
طرابلس ــــ بيروت: 655 ألف ليرة لبنانية.
بيروت ــــ جونية: 205 آلاف ليرة لبنانية.
بيروت ــــ صيدا: 368 ألف ليرة لبنانية.
بيروت ــــ زحلة: 450 ألف ليرة لبنانية.
بيروت ــــ بعلبك: 654 ألف ليرة لبنانية.
بيروت ــــ حلبا، عكار: 735 ألف ليرة لبنانية.
بيروت ــــ بنت جبيل: 1 مليون ليرة لبنانية.
بيروت ــــ الناقورة: 815 ألف ليرة لبنانية.
ضمن مناطق بيروت نحو 90 ألف ليرة لبنانية.
وبما أن «أكثرية الناخبين مقيمون خارج أماكن الاقتراع، ما يدفعهم إلى الانتقال وقطع مسافات تتراوح بين عشرات الكيلومترات وصولاً إلى المئات»، لفتت الشركة إلى أن الناخب سيكون أمام عدة خيارات:
ـــ إما تحمّل الكلفة شخصياً وهذا قد يُقدم عليه المتحمّسون والميسورون والحزبيون.
ـــ إما المقاطعة والبقاء في البيت وعدم تحمّل كلفة الانتقال.
ــــ إما قبول المساعدة من المرشحين والأحزاب والانتقال على نفقتهم، وهذه يشرّعها القانون ويعتبرها من النفقات الانتخابية، بينما هي في الواقع رشوة انتخابية.
المصدر| الأخبار
الرابط| https://tinyurl.com/5kh65wvn

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941047810
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة