صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

تطورات متسارعة في انتخابات صيدا – جزين: دعوة دينية لحثّ الناخبين على التصويت

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تسارعت التطورات في دائرة صيدا - جزين، على مسافة ايام من موعد اجراء الانتخابات النيابية الاحد، بعدما بلغت التحضيرات ذروتها في استخدام عوامل القوة او الطعن بين اللوائح والمرشحين انفسهم لكسب مزيد من التأييد او التحريض.
أولى التطورات، تأكيد النائبة بهية الحريري مجدداً عبر بيان رسمي صادر من مكتبها الاعلامي أنها لا تدعم أي مرشح لا سراً ولا علناً، وأن الموقف الوحيد الذي صدر ويصدر عنها هو إلتزامها بقرار الرئيس سعد الحريري، وان كلّ ما نشر وينشر خلافاً لذلك لا أساس له من الصحة لا من قريب ولا من بعيد، في اشارة الى التسريبات التي تحدثت حيناً عن اتفاق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري على تجيير الاصوات لصالح المرشح المستقل في لائحة «الاعتدال قوتنا» المهندس نبيل الزعتري، او التصويت سراً لصالح المرشح المستقل على لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» المهندس يوسف النقيب.
وثانيها، ارباك ساد صفوف «الجماعة الاسلامية» مع الحديث عن توافق مع المرشح النقيب للتعاون الانتخابي على اساس الشراكة، لجهة عدم الاعلان عنه بوضوح حتى الآن او عن بنوده.
وثالثها، حسم مجموعة «احرار صيدا» وما يطلق على أنفسهم «الجو الاسلامي الحر» التصويت لصالح «لائحة ننتخب للتغيير» اي لتحالف النائب اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، وفق ما ابلغ الناشط الشيخ محيي الدين عنتر، في محاكاة المزاج الشعبي الصيداوي في الحفاظ على قرار المدينة المستقل ورفض الهيمنة عليه من خارجها، حيث الآمال معقودة على دعم الناس للوصول معاً الى الندوة البرلمانية.
رابعها، وفي خطوة دعم اضافية، فتح رئيس «تجمع 11 آذار» رجل الاعمال مرعي ابو مرعي ديوانية المؤسسة في الهلالية لدعم لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» وتضم الى جانب النقيب، المرشحة المستقلة الدكتورة غادة ايوب بو فاضل والمهندس سعيد الأسمر المدعومين من «القوات اللبنانية» ووسام يوسف الطويل عن مقاعد جزين الثلاثة.
خامسها، دعوة ائمة المساجد ابناء المدينة في خطب الجمعة الى المشاركة في الاستحقاق الانتخابي بكثافة وعدم المقاطعة او الاستنكاف انسجاماً مع تعميم المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، بتوجيه من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، بالدعوة الى «المشاركة الواسعة وبكثافة في ممارسة واجبهم الوطني بالانتخاب واختيار الأصلح والأكفأ، وحث المواطنين على النزول الى صناديق الاقتراع للانتخاب وعدم التهاون في ممارسة هذا الاستحقاق الذي هو فرصة للتغيير بالتصويت لمن يرونه يحافظ على لبنان ومستقبل أبنائه وعروبته ومؤسساته الشرعية».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/yckbktt4

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979784251
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة