صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

عفيف خلال تكريم الاعلاميين في صيدا: أيا يكن الخاسر أو الفائز في الانتخابات سنمد يدنا ونعمل سويا لإخراج لبنان من أزماته

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كرمت منطقة صيدا في "حزب الله"، لمناسبة عيد شهداء الصحافة، إعلاميي منطقة صيدا بعشاء في قاعة مطعم "المستشار" في المدينة، برعاية المستشار الاعلامي للأمين العام للحزب مسؤول وحدة العلاقات الإعلامية محمد عفيف، بحضور مسؤول المنطقة الشيخ زيد ضاهر وعدد من أعضاء القيادة وحشد من الإعلاميين والعاملين في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والمواقع الاخبارية الإلكترونية.

عفيف 

بعد كلمة ترحيبية من الدكتور أحمد دكور، هنأ عفيف الإعلاميين بعيد الفطر المبارك، منوها بـ"الدور الذي يقدمه المراسلون في المناطق وهو مدعاة للتقدير والاحترام والتكريم الذي حرص عليه الاخوة في منطقة صيدا في حزب الله تقديرا للعطاء الكبير خلال كل تلك السنوات".

أضاف: "يجب على الادارات المركزية للاعلام ان تولي المراسلين في المناطق الاهتمام الكافي ماديا ومعنويا ولكنها لم تفعل. المراسل الموجود في منطقة الجنوب، كالمراسل الذي ارسلته محطة سي. أن. أن. الى أوكرانيا، لأنه يقوم بنفس مهمته، وفيما يحصل ذاك على التكريم المادي والمعنوي والتعويضات والراتب المرتفع لا يحصل مراسلو المناطق اجمالا الا على التهميش، والسبب يكمن في العقلية القديمة التي تفكر بها ادارات المحطات، بل يفكر بها البلد نفسه، وهي ان لبنان هو البلد الصغير المحصور ببيروت وجبل لبنان، وليس لبنان الكبير الذي نعرفه جميعا بل الملحقات والأقضية الأربعة. وفي الواقع إن التأثير السياسي وحتى الاقتصادي والاجتماعي انتقل وتراجع في بيروت وجبل لبنان لحساب نشاطات مختلفة ومتعددة في المناطق التي لا تزال تهمش حتى في تغطية أخبارها".

وتابع: "من البديهي قولي ان منطقة الجنوب على وجه التحديد هي إحدى أكثر المناطق أهمية استراتيجية على مستوى التغطية الصحافية والإعلامية في العالم العربي برمته بسبب طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي، ومن هنا فإن دوركم بالغ الأهمية وشهادتي فيه بالأصل مجروحة ولكنني أفهم هذا كرجل عمل في هذا الحقل منذ أربعين عاما. وزادت أهمية المراسلين في الميدان بعد التطور التكنولوجي الكبير في عالم الإنترنت والمواقع الإلكترونية مما جعل كل خبر أو حادثة او كلمة أو صورة تحتمل التزييف والكذب والشتيمة والخداع وتحتمل ألا تكون حقيقية، على سبيل المثال نتحدث أن هنالك نوعا من الكلام الذي يقول بدعة صحافية جديدة معلومات غير مؤكدة عن اغتيال أحد ما فلماذا تنشرها إذن، ولكن هناك سبق صحافي على وسائل الإعلام الإلكتروني تصبح المحطات مضطرة لتناولها، علما أن مثل تلك الأخبار قد تؤدي الى فتن ونزاعات وصراعات وقد تؤدي الى دماء".

وقال: "مهمة المراسل في المنطقة أن يتأكد بنفسه من طبيعة الخبر، فمع ازدياد وسائل الاعلام والتطور التقني، ازداد بث الكثير من الأخبار غير الصحيحة والشائعات، الأمر الذي تزداد معه أهميه المراسل الميداني وبالتالي يصبح له دور قيمي على المستوى الاعلامي أكثر من كونه مجرد تغطية صحافية عادية".

أضاف: "النقطة الثانية هي حجم التدخل السياسي الاقليمي والدولي في حياتنا السياسية عامة وفي وسائل الإعلام، وليس سرا أن البلد كان خاضعا للنفوذ الفرنسي الذي كان يعين الرؤساء والحكومات والوزراء ويحدد لوائح المرشحين. وانتقل هذا الدور لاحقا الى الأميركيين، وكان هنالك على الدوام نفوذ لمصر في مرحلة عبد الحميد غالب ولسوريا وللسعودية وهكذا دواليك، وكان ذلك ينعكس على التدخل في وسائل الإعلام فكانت وسائل اعلام تتبع السعودية وأخرى تتبع ليبيا وسوريا، لكن لم يسبق أن وصلت التبعية والالتحاق مثل ما وصلنا اليه من انحدار في الآونة الأخيرة من حملات اعلامية وشتائم وأخبار كاذبة وانفاق مالي على التصريح وعلى التغريدة، فاشتم حزب الله وانتقد المقاومة فسوف تحصل على ثمن مباشرة. وقد بحثت هذا الأمر عدة مرات مع عدد من وزراء الإعلام ومع رئيس وأعضاء المجلس الوطني للاعلام ولكن هيهات. وكما يقول المفكر الجزائري الراحل الكبير مالك بن نبي في كتاب شهير له يتحدث عن قابلية الإستعمار، يعني لا تصبح الأمة مستعمرة ما لم يكن هناك قابلية للاستعمار، وطالما هناك قابلية للعرض فهناك قابلية لدفع الثمن، وإذا وجد من يقبل الحصول على الثمن، فهنالك جهة جاهزة لدفع ثمن هذا المقال وهذا الصوت وهذه التغريدة وهذا الموقف السياسي".

وعن برامج مرشحي الانتخابات وبياناتهم، قال: "بينما كنت أراجع الخطابات والمواقف للمرشحين في الإنتخابات النيايية والأحزاب والقوى السياسية لم أجد مشروعا واحدا، اللهم الا القليل من الرماد الذي لا يصنع خبزا، ليس هنالك مشروع سياسي حقيقي متصل بدور لينان ومستقبله والصراع في المنطقة بل حتى لتطوير النظام السياسي في البلد. كما لفتني انه حتى القضايا ذات الاهتمام الحياتي كأزمة الكهرباء وأموال المودعين وأزمة المحروقات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي كل هذه القضايا الحياتية لا تشمل الحيز الكافي من اهتمامات المرشحين، ولكن هنالك قضية واحدة إسمها سلاح حزب الله. بمعنى آخر هناك مشروع اسمه حزب الله والمشروع الآخر هو ضده، أي ليس لديهم رؤية حقيقية لدور لبنان ومستقبله ولا حول سبل الخروج من الأزمة السياسية والإقتصادية والإجتماعية الطاحنة التي يمر بها البلد. وأنا أقول لهم إن النفي لا يصنع الاثبات، أي أن معارضتكم ومواجهتكم لمشروع حزب الله تمنحكم مشروعا، كل ما انتم عليه الآن هو أنكم ضد حزب الله وهذا بالطبع له ثمنه وعلى كل حال الانتخابات باتت على الأبواب".

أضاف: "سأل سائل ماذا قدمتم للبنان؟ وهو سؤال مشروع ولا يمكن للشمس أن تحجب بغربال لأننا ومنذ أربعين عاما نقدم العشرات من المؤسسات والمئات من المشاريع وعشرات الآلاف من التقديمات دون منة أو فضل بل واجب نتشرف به، ونحن عندما عجزت قدرة الدولة عن مد اليد للقرى المحاصرة بالثلوج كنا موجودين بالمحروقات والغذاء والدواء، وعندما تمنع الكثير من المستشفيات في بيروت عن فتح أجنحة من أجل المصابين بالكورونا وتمنع لأسباب مالية فقط كان لدينا أربع مستشفيات جاهزة وأكثر من 25000 متطوع ولم نفعل ذلك منة أو فضلا على أحد".

وتابع: "عندما كنتم أنتم أصحاب المصارف تسرقون ودائع اللبنانيين، أعاد صندوق القرض الحسن، رغم أن المركز الرئيسي تم تدميره في حرب تموز بالكامل، الأموال الى أصحابها عبر الكشوفات".

وختم: "نحن كسرنا احتكار المحروقات خاصة المازوت، وقس على ذلك، وانما أنا أجيب وأقول ماذا قدمنا نحن؟ عندما كنتم انتم تقدمون التعامل مع إسرائيل قدمنا المقاومة، وعندما كانت قوة لبنان في ضعفه باتت قوة لبنان في مقاومته وجيشه وشعبه، وعندما كنتم تنظرون إلى بيروت تحترق ولا تستسلم ولا ترفع الرايات البيضاء، كان لدينا البديل اسمه خالد علوان ونزيه قبرصلي ولولا عبود وسناء محيدلي وراغب حرب وأحمد قصير وهادي نصر الله. هذا ما قدمناه نحن للبلد ونعود ونقول إن هذا كان واجبا علينا وليس منة منا على شعبنا، ومع هذا سينقضي الخامس عشر من أيار وسيأتي يوم آخر، وفي ذلك اليوم بعد أن يكون هناك فائز وخاسر أيا يكن الفائز والخاسر، نمد يدنا إلى الجميع إلى كافة القوى السياسية لكي نقول لهم كمواطنين ولبنانيين، علينا أن نضع كتفا إلى كتف ويدا بيد ونعمل سويا لإخراج لبنان من أزماته الاقتصادية والاجتماعية والعمل سويا على تطوير النظام السياسي بما يلبي تطلعات جميع اللبنانيين".

الغربي 

وتحدث الصحافي أحمد المغربي باسم الاعلاميين المكرمين، شاكرا لعفيف "لفتته الكريمة تجاه الاعلاميين في منطقة صيدا"، مشيدا بـ"التعاون القائم بين الوحدة الاعلامية في حزب الله واعلاميي صيدا لما فيه خدمة مصلحة المواطن والوطن".

وحيا "شهداء الصحافة في عيدهم، الذين سقطوا من اجل ان ننعم بالحرية"، مجددا "الوعد والعهد لهم على مواصلة مسيرة الشهداء من اجل حرية وعزة وكرامة لبنان واللبنانيين".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/yc4pba8n


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979856034
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة