صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

الورقة البيضاء هاجس المرشحين في دائرة صيدا - جزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم يخف الهدوء الذي تعيشه دائرة صيدا - جزين جراء التزام المرشحين في اللوائح بالصمت الانتخابي حماوة المعركة، بل اشتدت ضراوة مع بدء العد العكسي لموعد الحسم يوم الاحد المقبل في ظل استمرار التسريبات والتوقعات بفوز هذا المرشح او ذاك ارتباطاً بالتحالفات والترجيحات.
ظل غياب تيار «المستقبل» يرخي بظلاله على المشهد مع ترقب الموقف النهائي لكيفية التعامل مع يوم الاقتراع، وسط سيناريوات متعددة سواء بدعم احد المرشحين او ترك حرية الاختيار او عدم المشاركة، ولم يتأكد منها شيء سوى ما اعلنته رئيسة كتلة «المستقبل» النائبة بهية الحريري: «اننا لم نرشح ولن ندعم احداً».
في أروقة صيدا وصالوناتها العائلية، برزت الى واجهة الاهتمام مخاوف بعض اللوائح من اقدام «المستقبل» على خطوة غير محسوبة تتمثل بالتصويت بورقة بيضاء كتعبير عن موقف او رسالة سياسية، ما يرفع نسبة المشاركة ويصعب على المرشحين الفوز مع رفع الحاصل الانتخابي في ظل تساوي حظوظهم، غير ان مصادر مطلعة استبعدت عبر «نداء الوطن» ذلك، لانه يحتاج الى ماكينة انتخابية وامكانيات لانجاح هذه العملية والاشراف على تنظيمها، ناهيك عن محاذير حصر قوة «التيار» بعدد الاوراق البيضاء فقط مع استحالة الوصول الى عدد الاصوات التي نالتها «العمة» في الدورة الماضية نحو 13 ألف صوت مع عدم ترشحها وشد العصب الانتخابي.
والى جانب هذه المخاوف والحسابات، بقيت الماكينات الانتخابية تواصل حملاتها بتسريب الشائعات عن امكانية دعم «التيار الازرق» او «الجماعة الاسلامية» بعد انسحاب مرشحها الدكتور بسام حمود، هذا المرشح او ذلك وتحديداً بين المرشح المستقل على لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» المهندس يوسف النقيب او المرشح المستقل عن لائحة «الاعتدال قوتنا» نبيل الزعتري بطلب من الرئيس نبيه بري، او تحالف «الجماعة» مع «القوات اللبنانية»، او مع الثنائي الشيعي مقابل دعم مرشحها في بيروت الدكتور عماد الحوت، ولم يتبين صحة اي منها، سوى انها تأتي في اطار ادوات المعركة بين اللوائح في اسبوعها الاخير وتقليب رأي الناخبين ضدهم.
ومع الصمت الانتخابي، استعيض عن التصريحات العلنية والمواقف السياسية برفع اليافطات وصور المرشحين وبتكثيف زياراتهم الى منازل روابط العائلات لشرح برامجهم ووجهة نظرهم، مع احاديث متواترة عن بدء دفع أموال على هيئة مساعدات اجتماعية للمساهمة في كلفة علاج او دواء، او تسديد ديون او تخفيف الاعباء عن فواتير الاشتراكات او المياه او لمواجهة المعاناة المعيشية في ظل الغلاء وارتفاع الاسعار.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/yzv2ph6p

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943535452
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة