صيدا سيتي

مدرسة غاردن سيتي تكرم السيدة إيمان سعد البزري يلتقي وفدًا من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" وفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع" يلتقي السفير أشرف دبور أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI

أسامة سعد التقى بإعلاميي صيدا في "مقهى باب السراي" ودور صيدا الوطني الرائد كان محور الحوار‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 أيار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد  بإعلاميي صيدا  في لقاء نظم في "مقهى باب السراي"، حيث جرى حوار حول طبيعة المعركة الانتخابية بمواجهة كل أطراف السلطة،  ودور صيدا الرائد على مختلف الصعد الوطنية والاجتماعية وغيرها. 
وكان لسعد مداخلة  خلال اللقاء تناول فيها  أهمية توفير عناصر القوة لبرنامج  التغيير على المستوى الوطني، ولحماية صيدا وموقعها  وأوضاعها الاجتماعية ودورها كمركز للقرار.  
ومما جاء في المداخلة:
" في الظروف الصعبة التي نمر بها، للإعلام دور مهم وأساسي لفتح نقاش وحوار ديمقراطي حول القضايا كافة، من أجل تحديد المواقف والخيارات. 
الأيام العصيبة تفرض إعلاما فاعلا ومؤثرا وحيويا، وحوارا مفتوحا دون قفازات، وقول الكلام كما هو دون أي مواربة وبشكل واضح.
شكرا لحضوركم اليوم، وشكرا لدوركم المميز في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.
وقال سعد:
الاستحقاق الانتخابي هو محاولة لوضع معالجات وتشكيل نوع من الحماية من الانهيارات القائمة او لتجنيب البلد المزيد من الانهيارات. 
نؤكد على أهمية وضرورة اجراء الانتخابات في موعدها، لأن البديل عن اجرائها او تمديدها اوتأجيلها هو بديل كارثي اي انهيارات اضافية، انهيار لكل المؤسسات الدستورية، فتعطيل مجلس النواب يعني انهيار مؤسسة دستورية ( بغض النظر عن الأدوار المحدودة التي يقوم بها المجلس بسبب تسلط الاحزاب الطائفية عليه)، انما انهيار هذه المؤسسة يعني انهيار مؤسسة الحكومة ايضا، وعدم تمكن لبنان من انتخاب رئيس جمهورية، أي مخاطر جدية تؤدي الى الفوضى والاهتزازات الأمنية والانهيار الأمني. 
يجب أن نكون حريصين على إجراء الانتخابات في أجواء ديمقراطية، وأن تكون النتائج لمصلحة الشعب اللبناني. 
وأضاف: 
" لائحة ننتخب للتغيير" لائحة مستقلة ضد أحزاب السلطة والاحزاب الطائفية. وهي تعبير عن خيار وطني ديمقراطي لا طائفي ولا مذهبي، وهي خيار حامل لهموم الناس وقضاياهم. واللائحة تريد المحاسبة السياسية لكل الأطراف التي تداولت السلطة على مدى سنوات طويلة، وأدت سياساتها الى ما نحن عليه اليوم من انهيارات على كل الصعد. وتحميلها مسؤولية أوضاع اللبنانيين المتردية على كل الصعد. 
لائحة ننتخب للتغيير رسالتها أيضا ضد التركيبة الطائفية المتحكمة والمسيطرة على الواقع اللبناني، لأن الطائفية والمذهبية لا تؤسس لا لاستقرار ولا لازدهار، بل هي تحمي الفساد في لبنان، وتستدعي كل أشكال التدخلات الخارجية في شؤون لبنان.
أمام هذا الواقع نرى أن الدولة الوطنية الديمقراطية العادلة والمنيعة هي الخيار الأفضل للشعب اللبناني، وهي خيار الضرورة للخروج من أزمات البلد.
واعتبر سعد أن الانتخابات هي  محطة من محطات النضال والمسار الطويل، وقال:
نأمل كقوى تغيير أن نحقق خطوة الى الأمام  ونتمكن من النجاح والفوز، وبالتالي  تكون فرصة أمام قوى التغيير لتشكيل كتلة برلمانية مستقلة تحمل هذه التوجهات، وتؤسس لمسار تغييري وموازين قوى جديدة في البلد فرضها شعبنا في 17 تشرين في انتفاضة الشعب الذي رفض كل التركيبات الطائفية والمذهبية وطالب بالدولة الوطنية، وكسر قاعدة النظام باحتكار الاحزاب للحياة السياسية، وقال نحن شركاء في الحياة العامة والحياة السياسية. 
و بما يخص مدينة صيدا، أكد سعد أن التمديد للمجلس البلدي لمدة سنة لا يساعد على مواجهة الأوضاع الصعبة المقبلة علينا، ففي المستقبل القريب، سنرى المزيد من الانهيارات والمخاطر المحيطة بنا من كل صوب.
 نحن معنيون بتحصين أنفسنا بمواجهة هذه المخاطر والتحديات ريثما تسلك الأمور باتجاه معالجات جذرية للمشكلات المتفاقمة والمقبلة علينا.
والملفات المرتبطة بالمدينة يجب وضعها على طاولة الحوار والنقاش بعد تحديدها، ومنها ما يتعلق بالصحة والتعليم والكهربا والماء والأسواق والكساد والمدن الصناعية والميناء والضم والفرز والواجهة البحرية والتنظيم المدني للمدينة.كل هذه الملفات بحاجة الى معالجة، او للتخفيف من وطأتها وضغطها على الناس. 
في هذه الظروف الصعبة، المدينة يجب أن تتضامن بكل قواها لكي نعالج الأزمات او التخفيف من ضغطها على الناس، وتشكيل ورش عمل من قبل اختصاصيين من كل الجهات لاقتراح الحلول والمعالجات، ووضع برنامج تحمله المدينة بنائبيها والبلدية والجمعيات والرأي العام للمطالبة بمعالجة هذه القضايا. 
والكوادر التي ستعمل على هذه القضايا بامكانها أن تترشح للانتخابات البلدية. و"هيك بنكون طلعنا البلدية من قصة المحاصصات السياسية". 
وعلينا تشكيل لجان شعبية في أماكن السكن لخدمة قضايا الحي بمختلف الأمور ومتابعتها مع الجهات المختصة، واقامة النشاطات في الحي بخاصة للأجيال الجديدة على مختلف الصعد الترفيهية والتوعوية وغيرها، والاهتمام بالحالات الخاصة عبر تواصل اللجان الشعبية مع الجمعيات الأهلية لدعم هذه الحالات. 
كل ذلك من أجل تحصين المدينة تجاه المخاطر المقبلة علينا، ويجب أن نسرع بهذه الأمور، وعلينا التواصل مع كل المعنيين للتشاور حول هذه القضايا والوصول الى صيغة عملية وفعلية لكي نبدأ بالعمل. 
وبعد المداخلة أجاب سعد عن اسئلة الحاضرين التي تناولت مختلف القضايا التي تتعلق بالمدينة وبالانتخابات القادمة. 
المصدر| المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد
تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٤ مايو ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

***   ***   ***

Posted by ‎Dr. Ousama Saad - د. أسامة سعد‎ on Wednesday, May 4, 2022


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979909855
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة