صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية تقيم إفطارها السنوي بحضور الأمين العام

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الأستاذ عزّام الأيوبي أقامت الجماعة في صيدا إفطارها السنوي بعنوان "معاً نفطر في كنف الجماعة ٧" في ملعب رفيق الحريري الدولي (الملعب البلدي)، وذلك بحضور قيادة الجماعة في صيدا، ووفد من العلماء والدعاة، وممثلي الأحزاب والجمعيات الأهلية وأعضاء من مجلس بلدية صيدا ووفد المخاتير، وإعلاميين، ورئيس نقابة الصيادين على رأس وفد من النقابة إضافة إلى الآلاف من جماهير الجماعة الذين احتشدوا ملبّين دعوتها في هذا الشهر المبارك.

مسؤول مكتب صيدا الإداري الحاج هاني الحريري تحدث عن الرؤية الإنمائية التي تسعى الجماعة لتحقيقها في صيدا، مذكراً بانطلاق ثورة ١٧ تشرين ووقوف الجماعة مع الحق في وجه الفساد والمحاصصة، وأطلقنا مشاريع ركزت على التربية والتأهيل والتكافل.

وكانت كلمة المسؤول السياسي للجماعة في الجنوب الدكتور بسام حمود الذي تحدث عن الإستحقاق الإنتخابي وخلفيات إنسحاب الجماعة من هذا الإستحقاق، مؤكداً على حضور الجماعة قبل الإنتخابات وأثنائها وبعدها لأنها حركة أصيلة وجذورها ممتدة في كل بيوتات صيدا.

وحول موقف الجماعة من يوم الإقتراع أكد د. حمود أن الجماعة تسعى لشراكة حقيقية تلحظ مصلحة صيدا وأبنائها بعيداً عن الحسابات السياسية أو الشخصية الضيقة، مشدداً على إنفتاح الجماعة على كل القوى الصيداوية التي تشاركنا هذه الرؤية ومستعدة لشراكة حقيقية غير منقوصة تشكل الحاضنة السياسية والإجتماعية التي تحتاجها صيدا في قادمات الأيام.

وختم اللقاء مع الأمين العام للجماعة في لبنان الأستاذ عزّام الأيوبي حيث تحدث عن رؤية الجماعة فيما يتصل بالإنتخابات النيابية، مؤكداً أنّ التغيير لن يكون كبيراً ولكن التغيير البسيط سيكون له تأثير كبير لأنّ لبنان قائم على تكتلات متباينة وليس على فريقين.

وتوقّع الأيوبي أن لا يكون هناك أغلبية واضحة لفريق واحد في المجلس الجديد وعن أولوية الجماعة في المرحلة المقبلة أوضّح الأيوبي أنّ أولويتنا حالياً هي في إعادة ترتيب الواقع السنّي بعد الفراغ الذي نشأ بسبب غياب وإنسحاب رؤساء الحكومات وقوى سياسية من المشهد وحتى لا يخرج السُنّة من المعادلة اللبنانية. والأولوية الثانية بالحفاظ على مسار لبنان القائم على احترام الخصوصية وعلى العداء لكيان الإحتلال الإسرائيلي، وأشار إلى أنّنا نعتبر أنفسنا في أساس هذا الموضوع، وأنّ أساس وجودنا في المجلس القادم سيكون على ذلك.

كما أشار إلى أنّ من أولويات الجماعة الحفاظ على قيم المجتمع اللبناني الأخلاقية في ظل محاولات ضرب منظومة القيم بتمويل ودعم خارجي، والتصدّي لذلك في المجلس الجديد مع بقية الشركاء المؤمنين بذلك.

المصدر | الجماعة الإسلامية في الجنوب - المكتب الإعلامي 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, April 30, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981013457
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة