صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

المرشحة غادة ايوب في افطار على شرف ابناء صيدا: نعتمد على وعيكم ونحن أمام خيارين لبنان السيادة ولبنان المنظومة ودويلة الفساد والسلاح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 28 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت المرشحة المستقلة والتي تدعمها "القوات اللبنانية" على لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين" الدكتورة غادة أيوب إفطارا رمضانيا على شرف أبناء صيدا في مطعم Le" maillon" في الأشرفية شارك فيه المرشحون المهندسون: يوسف النقيب، سعيد الأسمر ووسام الطويل، في حضور حشد من أهالي صيدا. 

النقيب
وألقى النقيب كلمة قال فيها: "نحن أبناء صيدا نعتز بجذورنا العربية، وامتدادنا العربي، ووجه صيدا العربي، ونحن قررنا ان ندافع عن صيدا وهويتها ونحافظ على وجهها وعلى علاقاتنا العربية والعمل على استرداد دور لبنان الريادي ماليا وثقافيا وصحيا. نحن شعب ننشد الأمن والأمان والاستقرار ونريد صيدا الاستقرار ونريد ايضا جزين الأمان".

وأضاف: "نحن وأنتم على الموعد في 15 ايار مع القرار السيادي والخيار الصائب والصحيح، واتكالنا عليكم ومعا، ومع حلفائي المرشحين المستقلين والذين تدعمهم "القوات اللبنانية" سننتصر  في جزين وصيدا".

وختم: "هناك واجب علينا، وهو أن نشكل قوة لحض المواطنين على المشاركة في الانتخابات، لأن الامتناع عن التصويب سينقلنا من جهنم إلى ما هو أعمق وأسوأ. وإلى اللقاء في 15 أيار. ندائي لكم أن تفكروا جيدا قبل التصويت، وليكن قراركم تأييدا للخط السيادي ليبقى صوت صيدا وجزين سياديا".

أيوب

وأعربت أيوب عن سرورها لوجودها بين أهلها ومحبيها وأصدقائها، وقالت: "نحن اليوم نعيش حالة من الخوف، ومن صيدا سمحت لي الفرصة لكي أرفع الصوت عاليا عن كل شخص موجوع وكل شخص يعيش القلق على المصير والمستقبل، على مستقبل أبنائه، وكل شخص ودع ويودع أولاده ويرسلهم الى الخارج ولبنان يخسرهم، عن كل فرد منكم أخوض هذه المعركة وكلي أمل أن نتمكن معا، أنتم وأنا، من البدء بورشة بناء الدولة، دولة القانون الذي يحمينا، لا دويلة تفرض علينا أن نعيش ما لا يشبهنا، وتريد أن تسير بنا إلى محاور لا تشبهنا".

وأضافت: "كل الترحيب بعودة سفراء مجلس دول التعاون الخليجي، إلا أن هناك نقاط استفهام عديدة تطرح عن العلاقات الخارجية لبعض الأطراف. ونحن نسأل اليوم: بإسم من يتكلم هؤلاء، بإسم لبنان أو بإسم إيران؟ بإسم مصلحة لبنان أو مصالح دول لا تشبهنا؟".

وتابعت: "هذا هو الهدف من إجراء الانتخابات، تحديد البوصلة، خصوصا أننا أمام خيارين: بين لبنان السيادة ولبنان المنظومة والدويلة، دويلة الفساد والسلاح، وما بينهما. هناك لوائح للثورة التي لم تتوحد، للأسف، وإلا لكنا توحدنا على الخط السيادي وصولا إلى حصد الأكثرية النيابية في المجلس العتيد".

وأعربت عن أسفها "لتشتت الخط السيادي في صيدا ولوجود لوائح تهدف فقط الى محاربة الأحزاب، وهذا يشكل خدمة لخط الممانعة وخط الدويلة، دويلة الفساد والسلاح".

وتوجهت إلى الحضور: "صوتكم هو القرار، بصوتكم وخياركم وقراركم نصنع التغيير، باقتراعكم للمشروع الصح، مشروع لبنان السيد المستقل".

وختمت: "تشويه صورة "القوات اللبنانية" في صيدا وشرقها هو عمل يرفضه أهل صيدا، وهذه الحملات ليست من عادات وشيم صيدا وأهلها، ونحن طوينا صفحات الماضي منذ اتفاق الطائف ولا عودة الى لغة الحرب. اتفاق الطائف تبناه دستورنا في مقدمته ونحن ملتزمون اياه، ملتزمون العيش معا ولن نقبل بفتح جراحات الحرب وصفحات الماضي الأسود لأهداف إنتخابية. نحن نعتمد على وعيكم كونوا الصوت السيادي الصارخ من أجل لبنان الدولة، دولة القانون والمؤسسات، كونوا صوت التغيير على طريق بناء الجمهورية القوية".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/28zvxjs3


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943535834
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة