صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

المرشح يوسف النقيب يلتقي صيادي الأسماك أمام مقر نقابتهم: سنسعى للنهوض بالقطاع وتحسين أوضاع العاملين فيه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 26 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المرشح يوسف النقيب يلتقي صيادي الأسماك أمام مقر نقابتهم:

* أعتز اوأفتخر بأني إبن "بحري" وابن ميناء صيدا 

* سنسعى للنهوض بالقطاع وتحسين أوضاع العاملين فيه

استهل المرشح المستقل على لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين " لقاءاته الإنتخابية مع القطاعات العاملة في مدينة صيدا بلقاء مع صيادي الأسماك في باحة مقر نقابة الصيادين على الواجهة البحرية للمدينة ، بحضور رئيس النقابة نزيه سنبل وعدد من الأعضاء.

استهل اللقاء بقراءة الفاتحة لأرواح ضحايا حادثة " مركب الموت " في طرابلس  ، ثم كان ترحيب من رئيس النقابة نزيه سنبل بالمهندس النقيب " الآتي من عائلة بحرية كون والده المرحوم الحاج محمد النقيب كان بحاراً في ميناء صيدا". 

وعرض سنبل الأوضاع والظروف الصعبة التي يعيشها صيادو الأسماك بسبب الأزمة الاقتصادية والمعيشية، والغبن اللاحق بهم من قبل الدولة والمشاكل التي يعانيها قطاع الصيد البحري والحاجة الماسة لدعمه وتحسينه لأنه يشكل مصدر عيش لمئات العائلات في المدينة.

ثم  تحدث المهندس النقيب فقال : هذا المكان العزيز على قلبي، بحر صيدا وميناؤها ، وهذا القطاع " البحرية"، لهما خصوصية بالنسبة لي ، وأعتز اوأفتخر بأني ابن "بحري" وابن ميناء صيدا ، وكل ما طرحتموه من مشاكل سنعمل على إيجاد الحلول لها وما تطالبون به هو حق لكم ، لكن ما اود قوله اكثر من ذلك : ان صيدا تستحق أن يكون لها ميناء صيادين متطور يلبي بمرافقه كل احتياجات صياديها ، ويليق بتاريخ هذه المدينة العريق مع البحر والصيد البحري . وايضاً، ان من حق صيادي الأسماك في صيدا شمولهم بالضمان الاجتماعي وكل التقديمات الإجتماعية وهو ما سنعمل عليه ان شاء الله.

وأضاف : كما صمدتم وتصمدون بوجه "النوّة" وبوجه أعتى العواصف ، انتم قادرون على الصمود بوجه الأزمات ولكن لن تكونوا وحدكم ، فالصمود يحتاج الى مقومات ، وندرك جيداً أن قطاعكم يحتاج الكثير، ورغم كل الصعوبات التي يواجهها هو قطاع منتج وحيوي في المدينة، وهو أيضاً علامة فارقة على واجهتها البحرية، وواجهة سياحية وتراثية لها ، ولا يمكن النهوض بهذا القطاع ومرافقه كمرفأ وارصفة وحوض من دون تحسين أوضاع الصيادين والبحريين وحتى الحرفيين العاملين في صناعة المراكب وكل من له علاقة بهذا القطاع.

وقال : أعدكم بأني سأسعى من اجل تحقيق كل ما يحتاجه قطاع الصيد البحري وكل العاملين فيه ، لكن ما اطلبه منكم هو أن تتوجهوا في 15 أيار الى صناديق الاقتراع  وتشاركوا في الانتخابات النيابية ولا تقاطعوا ، بل اقترعوا بكثافة ، اقترعوا لمن تثقون به.

بعد ذلك جرى حوار بين النقيب وعدد من الصيادين مجيباً على أسئلتهم ومداخلاتهم التي ركزت على العديد من المطالب أبرزها : الحاجة  لإستكمال تأهيل مرفأ الصيادين وأرصفته وتنظيف الحوض المائي ،  ودعم الصيادين بالمعدات والتجهيزات اللازمة لإستدامة عملهم ، وشمولهم بالتقديمات الإجتماعية ، كما أثار بعضهم مشكلة النفايات التي باتت تشكل هاجساً للصيادين لما يلحق بشباكهم من اضرار ناجمة عنها متمنين على المهندس النقيب حمل هذه المطالب وغيرها من الأمور التي يحتاجها قطاعهم ، حيث تعهد بمتابعتها وادراجها ضمن برنامجه الإنتخابي.

المصدر | المكتب الإعلامي للمهندس يوسف النقيب 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, April 26, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943431317
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة