صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

الجنوبيون يستعدون لخوض الاستحقاق الانتخابي والمحافظة تتحضر إداريا ولوجستيا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 26 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يستعد الجنوبيون في دائرة الجنوب الاولى  - صيدا جزين، لوضع تحضيراتهم  للاستحقاق النيابي على نار حامية، بعدما حسمت التحالفات الانتخابية ولادة لوائح سبع بينها ثلاثة "للحراك الاحتجاجي المنبثق من ثورة 17 تشرين "، وتضم 29 مرشحاً يتنافسون على 5 مقاعد نيابية ، منهم 12 مرشحاً يتبارزون  للفوز بالمقعدين السنيين في صيدا، و11 متنافساً ترشحوا عن المقعدين المارونيين و6 مرشحين يتنافسون على المقعد الكاثوليكي في جزين. واللافت الحضور الأنثوي الذي تصدر اللوائح  بثلاث مرشحات هن غادة ايوب ، رنا الطويل وهانية الزعتري.

واللوائح السبع هي:

1- لائحة " الاعتدال قوتنا " تضم المستقل نبيل الزعتري عن صيدا النائب ابراهيم عازار المدعوم من رئيس مجلس النواب نبيه بري وحركة أمل وجوزف سكاف عن جزين.

2- لائحة "ننتخب للتغيير" تضم النائب الدكتور أسامة سعد ، عبد الرحمن البزري (صيدا ) الدكتور شربل مسعد وكميل سرحال والعميد المتقاعد جميل داغر (جزين).

3- لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين" تضم المهندس يوسف النقيب (صيدا ) المستقلة الدكتورة غادة ايوب بو فاضل، والمهندس سعيد الاسمر المدعومين من " القوات اللبنانية " والناشط في الحراك المدني في جزين وسام يوسف الطويل (جزين) وتحظى بدعم رئيس تجمع " 11 آذار " مرعي ابو مرعي.

4- لائحة "معا لصيدا وجزين" وتضم نائبي "التيار الوطني الحر" زياد اسود وسليم الخوري والنائب السابق امل ابو زيد ( جزين ) علي الشيخ عمار ومحمد القواس (صيدا ).

 5-لائحة "نحن التغيير"، "حراك ائتلاف ثورة تشرين" وتضم هانية الزعتري ومحمد الظريف (صيدا ) ، والعميد جوزيف الاسمر ، ومالك سليمان  عن المقعدين المارونيين ، وروبير خوري عن المقعد الكاثوليكي (جزين).

6- لائحة " صوت للتغيير" تجمع ناشطين مستقلين وهم رنا الطويل ومحمد  الطاهرة

 (صيدا ) ، وجوزيف متري ( جزين ).

 7- لائحة " قادرين " - تحالف صيدا تنتفض" وحركة " مواطنون ومواطنات في دولة " وتضم اسماعيل حفوضة واحمد عاصي (صيدا ) ،ايلي يوسف ابو طاس واميليو طوني مطر(جزين).

ونشطت في مدينة صيدا حركة اللقاءات الشعبية واجتماعات الروابط العائلية ، حيث انبرى المرشحون الصيداويون الى تكثيف لقاءاتهم لعرض اهداف برامجهم الانتخابية، بهدف استمزاج آراء المواطنين واولوياتهم المطلبية ، وصولاً إلى نيل دعمهم كناخبين والاقتراع لصالحهم".  

وعلى المسار ذاته، تنشغل محافظة لبنان الجنوبي  بالتحضيرات الإدارية واللوجستية على مستوى اقضيتها الثلاثة صيدا وصور وجزين، استعدادا لإجراء الانتخابات النيابية المقررة في 15 ايار المقبل ، والعمل على تأمين لوازم مراكز الاقتراع التي حددت في دائرة الجنوب الاولى ، مدينة صيدا ب 16 مركزا وعدد اقلامها  100 قلم، قضاء جزين 58 مركزاً وزع فيها 122 قلما، اما دائرة الجنوب الثانية على صعيد قرى صيدا  فقد جمعت 199 قلماً توزعت على 61 مركز اقتراع ، وقرى قضاء صور 332 قلماً تم توزيعها على 82 مركزاً.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/t258zvh3


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943432374
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة