صيدا سيتي

وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته شجون ومطالب القطاع الإستشفائي في صيدا وخلاف في "التركي" حول لجنة أسرار الصحف: تعاني معظم البلديات من إفلاس مالي وعمليات صرف الموظفين وعناصر الشرطة البلدية مستمرة

افتتاح المستشفى التركي في نيسان 2016 .. البزري يطالب بتوضيحات عن أسباب التعطيل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 03 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1377 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

اثار اعلان رئيس بلدية صيدا محمد السعودي بصفته رئيس لجنة المستشفى الحكومي «التركي» في المدينة عن موعد افتتاح وتشغيل المستشفى التركي في المدينة سيكون في 2 نيسان 2016، جملة من الردود والتساؤلات والتوضيحات عن سبب إقفاله خمسة اعوام، ابرزها من الدكتور عبد الرحمن البزري، الذي انشأ المستشفى في عهد البلدية السابقة التي كان يترأسها في صيدا.
احب السعودي ان يفاجئ السفير التركي في لبنان تشاغاتاي أرسياز، باعلانه عن موعد افتتاح المستشفى وتقديمه كهدية له اثناء زياته المدينة، وقيامه بجولة برفقة السعودي ومدير المستشفى الدكتور غسان دغمان في ارجاء هذا الصرح الطبي التركي، واطلاعه على غرف العمليات وأقسام المستشفى امس الاول.
لفت السعودي الانتباه الى ان السفير التركي ركز خلال الزيارة على ضرورة افتتاح المستشفى، وهو هبة من دولة تركيا، كاشفا عن «خيبة لديهم من عدم تشغيله حتى الآن». لكن السعودي اكد ان الفريق المكلف تشغيل المستشفى، قام بجولة فيه وتم التوافق على أن يكون الافتتاح والتشغيل الرسمي في 2 نيسان المقبل، واننا سنباشر اعتبارا من كانون الثاني 2016، بإعادة تأهيل المستشفى والتجهيزات الطبية وصيانته قبل التشغيل والافتتاح الرسمي.
من جهته، الدكتور دغمان سلم السفير دراسة أعدها عن المستشفى معتبرا أن تشغيل المستشفى هو الشغل الشاغل للجنة، متمنيا أن تلقى خطوات التشغيل العون والمساعدة من قبل الجميع، ليتم افتتاح هذا الصرح الطبي الهام في الموعد المحدد.
اكتفى السفير التركي بالقول: «إن ما يهم الحكومة التركية هو أن ترى المستشفى وقد انطلقت عجلة تشغيله»، مستطردا «إن المهندس السعودي وضعني في الأجواء والتحضيرات المطمئنة لتشغيل المستشفى التركي الذي هو في النهاية يصب في خدمة صيدا وأهلها والمنطقة ككل».
في المقابل، طالب الدكتور عبد الرحمن البزري رئيس بلدية صيدا السابق بـ «توضيحات بشأن الأسباب التي أدت الى تعطيل عمل هذا المستشفى لمدة 5 سنوات وعدم تشغيله بعد توقفٍ قسري وغير واضح الاسباب والمسببات، وبالتالي حرمان المواطنين من خدماته كل هذه الاعوام».. ومع ان البزري «رحب بإعادة تحريك ملف المستشفى وتشغيله» الا انه اعتبر أن «هذا المرفق لم يعمل حتى الآن دون معرفة الأسباب والمسببات والموانع».
سأل البزري عن «آلية العمل التي تسمح لوزير الصحة بإنشاء مجلس تأسيسي للمستشفى من دون عملية استلام من الواهب الأساسي»، قائلا: «المستشفى أُنشئ على أرضٍ صيداوية، وبلدية صيدا يجب أن تكون صاحبة القرار الرئيسي. فهل تنازلت البلدية عن حقها»؟ مبديا امله في ان «لا تكون العوامل السياسية التي أدت الى تأخير عمل المستشفى هي نفسها التي ستقود عملية تشغيله وإدارته»، داعياً الى «الشفافية بالتعامل مع قضية هذا المستشفى والتوظيفات وعدم حرمان صيدا من حقوقها لأن المستشفى على أرضها وهي التي قدمتها لتسهيل بنائه، فلا يجوز أن تُغَيَّب حصتها».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942852143
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة