صيدا سيتي

البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله" مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب هل يتوقف مستشفى صيدا الحكومي عن استقبال مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني؟ إقبال على سوق العطّارة في زمن "كورونا" نور اليقين تُكرم رئيس مجلس ادارة المركز الثقافي الالماني الدولي الدكتور محمود الخطيب رحيل إبراهيم العابد... ترك بصمات برؤى صائبة في عالم الإعلام العربي الحاجة أسمهان عبد الوهاب ماضي (زوجة الحاج قاسم الخطيب) في ذمة الله الحاج محمد علي حسن العقاد (أبو إبراهيم) في ذمة الله أسرار الصحف: تلقى مسؤول كبير إتصالين هاتفيّين من رئيس دولة كبرى خلال الأسبوع الجاري، بقيا طي الكتمان‎ بلدية الغازية: سنسطر محاضر بحق المؤسسات المخالفة وننشر أسماء المصابين غير الملتزمين بالحجر بلدية حارة صيدا: ملتزمون بقرار الإقفال وسننظم محاضر بحق المخالفين تعقيم دائرة المنطقة التربوية في الجنوب غدا بسبب إصابة موظف حريق في بلدة بقسطا.. وفرق الإطفاء تخمده قبل تمدده الى المباني السكنية‎

تجاذب على قيادة القوة المشتركة في مخيمات بيروت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 03 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1112 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

وضع اللقاء بين مدير فرع مخابرات الجنوب العميد خضر حمود ووفد من القيادة السياسية العليا للقوى والفصائل الفلسطينية في لبنان، النقاط على الحروف لجهة التنسيق الامني الفلسطيني في كل مخيمات لبنان.
شارك في الاجتماع، الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي، في ثكنة الجيش اللبناني في صيدا، وخصص للبحث بالاوضاع الامنية في المخيمات ومسألة انتشار القوة الامنية في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا في بيروت، قائد «الامن الوطني الفلسطيني» اللواء صبحي ابو عرب وقائد «القوة الامنية المشتركة» اللواء منير المقدح.
ونقل مصدر فلسطيني عن حمود دعوته الى ان يكون التعاطي بموضوع الامن اكثر جدية ومهنية لان الاوضاع تتطلب ذلك، مشدداً على أن المطلوب التنسيق التدريجي الامني والتواصل مع الجيش، وأن أي استثناء للجيش في هذا المجال يترتب عليه مخاطر كثيرة.
واشار المصدر الى ان اللقاء اعاد تاكيد ثوابت العمل الامني بين المخيمات والجيش اللبناني وفق قواعد اتفاق تعطي مساحة لتعزيز التعاون والتنسيق للحفاظ على امن واستقرار المخيمات، ومنع اية فتنة قد تستهدف المخيمات والساحة اللبنانية.
الى ذلك، ما زال التجاذب السياسي الفلسطيني بين فصائل «منظمة التحرير» وفصائل قوى «التحالف» على اشده بشان قيادة القوة الامنية لمخيمي شاتيلا وبرج البراجنة وعديدها، اضافة الى موضوع التمويل المالي.
وأشار قيادي فلسطيني بارز الى «ان الاجواء المحيطة بتشكيل القوة الامنية لمخيمات بيروت ما زالت تناقش هوية القيادة وتشكيل تلك القوة»، مشيرا الى ان «التحالف» يطالب بإصرار بتولي مهام ومسؤوليات رئيسية في قيادة القوة في مخيمات بيروت.
في هذه الاثناء، بدأت «طليعة» من القوة الامنية الفلسطينية المشتركة، بتنفيذ مهام حفظ الامن والاستقرار في مخيم شاتيلا في بيروت، بعد ايام قليلة على إنطلاقها في مخيم برج البراجنة على شكل دوريات ليلية وحواجز لاعطاء الثقة والاطمئان للاهالي الذين ابدوا ارتياحهم لهذه الخطوات الامنية.
واكد المقدح لـ «السفير» ان القوة الامنية المشتركة سيّرت دوريات داخل احياء شاتيلا في اطار خطة لحفظ الامن والإستقرار داخل المخيم، ووضعت حواجز ونقاطا ثابتة لتفتيش السيارات والدراجات النارية. ولفت النظر الى ان القوة بمشاركة الهيئات المدنية الفلسطينية، باشرت عملية احصاء السكان الجدد داخل المخيم وهوياتهم وفق استمارات اعدت خصيصا لهذه المسألة. كما شدد على ان دوريات القوة الامنية تجوب شوارع مخيم برج البراجنة، كما تم وضع نقاط ثابتة ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ مداخل المخيم الرئيسية والفرعية.
وكان وفد من حركة «حماس» في عين الحلوة برئاسة المسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا ابو احمد فضل، قد التقى المقدح وصدر عن اللقاء بيان اشار الى مباركة وتأييد الحركة لانتشار القوة الامنية في مخيمات بيروت.
كما عقد في مقر «قوات الامن الوطني» في عين الحلوة، اجتماع لاعضاء «اللجنة الامنية الفلسطينية العليا» في لبنان التابعة لمنظمة التحرير، بمشاركة ابو عرب، وجرى تقييم الاوضاع الامنية في المخيمات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942709687
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة