صيدا سيتي

لائحة وحدتنا في صيدا وجزين: لنواجه معا من أساء الى منطقتنا وتنكر لتاريخها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين" حفل إفطار في مطعم الشالوف في جزين بمشاركة رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات حزبية ونقابية من المنطقتين ومرشحي اللائحة. 

الطويل
تخلل الإفطار كلمات للمرشحين إستهلها المرشح عن المقعد الماروني المهندس وسام الطويل الذي أكد أن الذي "يربط صيدا وجزين هو أكثر بكثير من ترابط جغرافي فقط. هو ترابط تاريخي وعائلي وثقافي وتكامل إقتصادي. هو ترابط نموذجي للعيش الواحد ببلد مقتنعين أن المسلم هو حاجة للمسيحي والمسيحي هو حاجة للمسلم".

وأضاف: "لا زال بعض الناس يعيشون في الماضي، وفي كل إنتخابات يعمدون الى نكئ جراح الحرب التي أصابت الجميع، وكأنه لم يحصل أي اتفاق في الطائف، ولا أن الحرب قد طويت إلى غير رجعة. هذا الموضوع معيب بحق كل شخص يستغل وجع الناس لغايات إنتخابية. اللبناني المسلم هو غير كل مسلمي العالم، واللبناني المسيحي هو غير كل مسيحيي العالم. وجودنا بهذه البقعة من الأرض، وعيشنا سويا بمحبة هو غنى ثقافي لكل شخص منا وهذا أمر غير موجود بأي مكان آخر في العالم".

وقال: "أن هذه اللائحة التي تضمني إلى جانب الاستاذ يوسف النقيب والدكتورة غادة أيوب والأستاذ سعيد الأسمر هي التعبير الحقيقي للعيش الواحد في صيدا وجزين، ولائحة وحدتنا في صيدا وجزين هي لائحة السيادة والدولة والشرعية والنهوض الإقتصادي، وهي أيضا اللائحة التي تمثل لبنان أولا وأخيرا".

وختم الطويل: "بدعمكم جميعا ب15 ايار، سنصل ونظهر الوجه الحقيقي المعتدل والحضاري لمنطقتنا، وبدعمكم سننهض بمنطقتنا ليعيش الإنسان بكرامة."

الاسمر
من جهته رأى المرشح عن المقعد الماروني المهندس سعيد الأسمر "أن إجتماعنا على الإفطار اليوم في شهر رمضان المبارك هو خير دليل على وحدتنا كأهل في صيدا وجزين".

وتابع: "لا أريد التطرق الى العيش المشترك بين المنطقتين لأنه ليس مهددا، والدليل أن أهل المنطقتين يعيشون منذ سنوات طويلة بأخوة ومحبة ووئام، جزين هي مصيف صيدا، وصيدا هي منفذ جزين، هكذا كان وهكذا سيبقى مهما حاول بعض ضعفاء النفوس نبش صفحات الحرب الأليمة التي عاشها كل لبنان وليس فقط صيدا وجزين، لكنني أؤكد لهم أنهم لن ينجحوا بمحاولاتهم وهي خير دليل على خوفهم من وحدتنا، وهذه المحاولات لن تؤثر على أهلنا في صيدا وجزين، لذلك أدعو الناخب أن يكون مسؤولا في 15 أيار ويقول كلا للذين أوصلوا البلد الى الإنهيار وحتى لو كان هذا الناخب معهم منذ سنوات طويلة أدعوه الى وقفة ضمير وإلى محاسبتهم على ارتكاباتهم، فليكن لديكم الشجاعة وتصرفوا كمواطنين صالحين وحاسبوا، لأن لبنان الذي نعرفه بخطر وستتغير هويته اذا لم تقترعوا لصالح بناء الدولة رافضين ثقافة الموت والفقر والجوع، بوحدتنا في 15 أيار نصل الى لبنان الذي طالما حلمنا به".

أيوب
أما المرشحة عن المقعد الكاثوليكي الدكتورة غادة أيوب فأكدت "أن ما يجمع صيدا وجزين ليس بصدفة بل هو نتيجة إرادة وتصميم على وحدتنا من أجل لبنان أولا".

وأردفت: "الجوع يدق أبوابنا جميعا، ومسؤوليتنا واحدة في هذا الموضوع. هناك خارطة طريق رسمها مفتي الجمهورية مع انطلاق الشهر الفضيل، وتلاقت مع كلمة البطريرك الراعي في عيد الفصح عنوانها الانتخابات أولا، نعم، الانتخابات لأن 15 أيار سيكون موعدا للمواجهة الديمقراطية في صناديق الاقتراع لانتخاب لبنان السيادة والحياد، لبنان الدولة وحصرية السلاح في يد الجيش اللبناني".

وأضافت أيوب: "يجب أن لا نعود الى الماضي، لقد طوينا صفحة الحرب وعقدنا إتفاق الطائف لهذه الغاية، فلنطبق كافة بنوده ولا نهاجم الدول العربية الراعية لهذا الاتفاق، والتي وقفت الى جانبنا في عز أزماتنا ولا تزال، وما عودة سفراء هذه الدول إلا دليل على محبتهم ووقوفهم الى جانب لبنان الدولة والمؤسسات، لبنان الرسالة والحياد والسيادة، فلا تستسلموا ولا تخافوا، حافظوا على وحدتكم وقوة إرادتكم للمواجهة في 15 أيار".

النقيب
وكان المرشح عن المقعد السني المهندس يوسف النقيب تبنى كلمات زملائه في اللائحة "لأنها تعبر خير تعبير عن وحدة أهالي صيدا وجزين".

وقال: "وجدنا من واجبنا الوطني والشعبي ضرورة خوض هذا الاستحقاق الانتخابي مؤمنين وسائرين على ذات النهج الوطني الذي عهدتمونا عليه، عاملين على حمل الراية للحفاظ على هذا الخط في الاعتدال والانفتاح والعيش الواحد في صيدا وجزين".

وتابع: "لنواجه معا من أساء الى منطقتنا وتنكر لتاريخها ولثوابتها الراسخة ودس سموم التفرقة وأكثر من المفردات ذات الابعاد العنصرية طمعا بمناخات العداء ورسم خطوط تماس جديدة بين الأهل. إنها طريقتهم للإستثمار في العصبيات والإنعزال والقوقعة والتفريط بالعيش الواحد وبالرابط الوطني".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 
الرابط | https://tinyurl.com/yub5h3zv


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981507526
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة