صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء خالد الصباغ وابنته نورهان على افتتاح سنتر"Be The Queen By Nourhane" عزام الأحمد يلتقي بهية الحريري: تقوم بدور فاعل في تعزيز الوحدة بين المكونات الفلسطينية وضمان استقرار المخيمات وتمتين التلاحم اللبناني الفلسطيني الحرية صيدا يفوز على فريق الجيش بنتيجة 8 مقابل 3، ويعادل سلسلة النهائي البزري يبحث مع الأحمد وأبو العردات التطورات السياسية في المنطقة "المقاصد - صيدا" تنعى احد قدامى موظفيها المرحوم منير محمد الزين البزري يُتابع قضايا حياتية وخدماتية مع لجنة المية ومية – الهمشري زيتونة تختتم نشاط «صيفنا أحلى مع زيتونة» بيوم ترفيهي للأطفال في ملاهي جوري علي العبد الله بعد مشاركته في المؤتمر الصيني "بناء نظام التداول التجاري في البلدان النامية": الصين خيار استراتيجي تاريخي واستثنائي ترقية 12 عنصراً في فوج إطفاء بلدية صيدا برعاية السعودي "سفينة الصحراء".. يتقاعد في المدينة! إعتصام أساتذة الثانوي في صيدا: تصحيح الرواتب قبل تصحيح المسابقات "أوعى تخرب سيارتك بيخترب بيتك" بحر صيدا شهد ظاهرة غريبة بتحول مياهه الى اللون الأخضر مكتب فياض: لا اتفاق مع أصحاب المولدات الخاصة حول اعتماد تسعيرة الصرف للسوق الموازي لجنة المولّدات الخاصة: ابتداء من 6 تموز سنعتمد تسعيرة سعر الصرف للسوق الموازية لكل يوم بيومه وقبضها بالليرة اللبنانية أسامة سعد: نحذر من أي مخالفة للتسعيرة الرسمية للمولدات .. وندعم أي تحرك شعبي ضد الفواتير الظالمة اسامة سعد التقى وفدا من لجان الأهل في المدارس الخاصة البزري يُتابع القضايا المعيشية والخدماتية مع لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية لمنطقة سيروب STUDY IN TURKEY | NEAR EAST UNIVERSITY للإيجار شقة مفروشة في منطقة الشرحبيل مع مطل على منطقة بقسطا

طلاب "الإنجيلية - صيدا" يعيدون لألوان بيض الفصح بهجتها!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية عيد الفصح الذي تحتفل به الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي الأحد ، تَشَارك طلاب من مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية في صيدا في ورشة تحضير وتلوين بيض الفصح تمهيداً لتوزيعه على أبواب الكنائس للمفاقسة به صبيحة العيد، في تقليد متوارث عن الآباء والأجداد، واعتاد طلاب الانجيلية - صيدا على تلوين بيض الفصح لهذه الغاية منذ سنوات طويلة ولكن توقف قسراً خلال العامين الأخيرين بسبب جائحة كورونا .

والمفارقة أن فصح هذا العام يتزامن مع التحضيرات للإنتخابيات النيابية وارتفاع حماوة المنافسة بين اللوائح الإنتخابية التي تتخذ كل منها لوناً خاصاً بها ، حيث تتماهى هذه الألوان بمعظمها مع تلك المستخدمة في تلوين وزخرفة بيض الفصح ، ما يضفي مزيداً من التحدي بالمفاقسة بالبيض الملون ..

كل الألوان تتلاقى ووتوحد وتجتمع في سلال بيض الفصح لتشكل لوحة فنية رائعة ، وفسيفساء شبيهة بالتنوع الذي يجسده طلاب الإنجيلية – صيدا بمختلف أطيافهم ( مسيحيين ومسلمين ) في رسالة معبرة عن الوحدة الوطنية وتلاقي الأعياد ، وتقاسم مساحات من الفرح والأمل بولادة جديدة لهذا البلد كما ترمز البيضة للحياة الجديدة !

مشنتف

يقول مدير القسم الثانوي شادي مشنتف " توقفنا عن هذا النشاط لسنتين بسبب كورونا ، وهذا العام عدنا الى اعداد وتوزيع البيض الملون على أبواب الكنائس ، والرسالة التي نريد أن نوجهها خاصة في هذا الزمن زمن الانتخابات حيث يكثر الكلام والتوتر الانتخابي ويأخذ أحيانا كثيرة أبعاداً طائفية او غير ذلك ، ان كل هذه الأجواء التي نشهدها ابان الانتخابات مصطنعة ، واننا قادرون أن نعيش معاً . وها هم طلاب الإنجيلية -صيدا يلونون البيض ويحضرون أنفسهم لهذه المناسبة ، مسلمين مسيحيين في زمن رمضان ، يشتغلون وهم صائمين يحضرون أنفسهم للإحتفال بهذه المناسبة" .

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

الرابط | https://tinyurl.com/5n7wc8cs


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943435161
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة