صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

رسائل تحمل شعارات الحملات الانتخابية... لكل لائحة ساحتها في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شهر رمضان الذي له نكهة خاصة في صيدا لجهة العبادات والعادات، جاء هذه المرة في ايام فاصلة قبل موعد اجراء الانتخابات النيابية ليخفف من وهج حملات المرشحين، حيث يتفرغ الناس نهاراً لتأمين قوت اليوم وليلاً للعبادة والطاعة، ما جعل الحراك الانتخابي يقتصر على اعلان اللوائح او زيارات بروتوكولية او لقاءات ضيقة عائلية ومع الاصدقاء والمقربين والمفاتيح الانتخابية.
ساحة باب السراي
ومن المقرر ان تعلن لائحة «ننتخب للتغيير» وتضم النائب الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور شربل مسعد وكميل سرحال والعميد المتقاعد جميل داغر، في لقاء شعبي في ساحة باب السراي في صيدا القديمة وتذيع برنامجها الانتخابي. ويقول الناشط في «التنظيم الشعبي الناصري» سهيل زنتوت لـ»نداء الوطن»: «اختيار صيدا القديمة مكاناً لاطلاق اللائحة وبرنامجها بخلاف المرات السابقة، يحمل رسالة واضحة في الالتصاق الحقيقي بقضايا الناس ومطالبهم المحقة في العيش بحرية وكرامة، في اطار برنامج التغيير الذي رفعت اللائحة شعاره بعد انتفاضة تشرين الاول، واللائحة تمثل صوت الناس وآمالهم وتطلعاتهم لبناء دولة المؤسسات والعدالة الاجتماعية، والمساواة ومستقبل الشباب في التعليم والعمل بعيداً من اليأس والإحباط والهجرة».
ساحة ايليا
بالمقابل، تستعد لائحة «قادرين» وتضم ناشطين من مجموعة «صيدا تنتفض» وحركة «مواطنون ومواطنات في دولة» وهم: اسماعيل حفوضة وأحمد العاصي وايلي ابو طاس واميليو مطر لاطلاق اللائحة عند الساعة الثانية من بعد ظهر السبت من ساحة ايليا، التي شكلت منبراً للانتفاضة الشعبية وملتقى للثوار لتنظيم التحركات الاحتجاجية.
ويشرح حفوضة لـ»نداء الوطن» ان اختيار ساحة ايليا له دلالة رمزية، «اذ منها انطلقت انتفاضة تشرين وفيها خضنا النضال التغييري بأشكاله المختلفة، واعلان اللائحة منها يأتي في اطار الاصرار على تثبيت أهدافنا بإستمرار النضال الشعبي والمطلبي والسياسي، سواء حالفنا الحظ بالفوز بالانتخابات أم لا، الساحة باتت رمزاً للنضال ونحن متمسكون بشعاراتها».
توازياً، نشطت زيارات المرشحين لمراجع روحية اسلامية ومسيحية، وأبرزها زيارة النائب سعد الى مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، المرشح المستقل على لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» يوسف النقيب الى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، المرشحان على لائحة «معاً لصيدا وجزين» الدكتور علي الشيخ عمار ومحمد القواس الى راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد، المرشح المستقل على لائحة «الاعتدال قوتنا» نبيل الزعتري الى المسؤول السياسي لـ»الجماعة الاسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/4bp2kv3c
 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979895444
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة