صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

رسائل تحمل شعارات الحملات الانتخابية... لكل لائحة ساحتها في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شهر رمضان الذي له نكهة خاصة في صيدا لجهة العبادات والعادات، جاء هذه المرة في ايام فاصلة قبل موعد اجراء الانتخابات النيابية ليخفف من وهج حملات المرشحين، حيث يتفرغ الناس نهاراً لتأمين قوت اليوم وليلاً للعبادة والطاعة، ما جعل الحراك الانتخابي يقتصر على اعلان اللوائح او زيارات بروتوكولية او لقاءات ضيقة عائلية ومع الاصدقاء والمقربين والمفاتيح الانتخابية.
ساحة باب السراي
ومن المقرر ان تعلن لائحة «ننتخب للتغيير» وتضم النائب الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور شربل مسعد وكميل سرحال والعميد المتقاعد جميل داغر، في لقاء شعبي في ساحة باب السراي في صيدا القديمة وتذيع برنامجها الانتخابي. ويقول الناشط في «التنظيم الشعبي الناصري» سهيل زنتوت لـ»نداء الوطن»: «اختيار صيدا القديمة مكاناً لاطلاق اللائحة وبرنامجها بخلاف المرات السابقة، يحمل رسالة واضحة في الالتصاق الحقيقي بقضايا الناس ومطالبهم المحقة في العيش بحرية وكرامة، في اطار برنامج التغيير الذي رفعت اللائحة شعاره بعد انتفاضة تشرين الاول، واللائحة تمثل صوت الناس وآمالهم وتطلعاتهم لبناء دولة المؤسسات والعدالة الاجتماعية، والمساواة ومستقبل الشباب في التعليم والعمل بعيداً من اليأس والإحباط والهجرة».
ساحة ايليا
بالمقابل، تستعد لائحة «قادرين» وتضم ناشطين من مجموعة «صيدا تنتفض» وحركة «مواطنون ومواطنات في دولة» وهم: اسماعيل حفوضة وأحمد العاصي وايلي ابو طاس واميليو مطر لاطلاق اللائحة عند الساعة الثانية من بعد ظهر السبت من ساحة ايليا، التي شكلت منبراً للانتفاضة الشعبية وملتقى للثوار لتنظيم التحركات الاحتجاجية.
ويشرح حفوضة لـ»نداء الوطن» ان اختيار ساحة ايليا له دلالة رمزية، «اذ منها انطلقت انتفاضة تشرين وفيها خضنا النضال التغييري بأشكاله المختلفة، واعلان اللائحة منها يأتي في اطار الاصرار على تثبيت أهدافنا بإستمرار النضال الشعبي والمطلبي والسياسي، سواء حالفنا الحظ بالفوز بالانتخابات أم لا، الساحة باتت رمزاً للنضال ونحن متمسكون بشعاراتها».
توازياً، نشطت زيارات المرشحين لمراجع روحية اسلامية ومسيحية، وأبرزها زيارة النائب سعد الى مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، المرشح المستقل على لائحة «وحدتنا في صيدا وجزين» يوسف النقيب الى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، المرشحان على لائحة «معاً لصيدا وجزين» الدكتور علي الشيخ عمار ومحمد القواس الى راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد، المرشح المستقل على لائحة «الاعتدال قوتنا» نبيل الزعتري الى المسؤول السياسي لـ»الجماعة الاسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/4bp2kv3c
 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943534981
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة