صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

صيدا: تكافل إجتماعي في رمضان وتنافس ديمقراطي في الانتخابات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 14 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«الخلاف لا يفسد في الودّ قضية»، مثل شعبي تجسده صيدا في هذه الايام التي تعيش بين مشهدين: تنافس ديمقراطي في الانتخابات النيابية وتكافل اجتماعي في شهر رمضان المبارك، ترجمة لقناعة ابنائها وقواها السياسية، حيث تشكل عائلة صيداوية واحدة في التراحم والتلاقي مع محيطها في الوحدة الوطنية وعيشها المشترك، خاصة في الذكرى السنوية للحرب الاهلية في 13 نيسان 1975 «تنذكر وما تنعاد». 
 التكافل الاجتماعي في هذا العام يزداد التصاقاً بالعائلات الفقيرة والمتعففة، ويشكل المغتربون الصيداويون عماده في الدعم على المستوى الفردي والجماعي المباشر وعبر المؤسسات، وتلعب الجمعيات الاهلية والخيرية والاجتماعية دوراً مهماً في تنظيم حملات «افطار الصائم»، بمبادرات تطوعية كثيرة تغيب عنها الجماعية كما كان الحال قبل «كورونا»، ولكنها تحضر عبر وجبات ساخنة تصل الى منازلهم، وتميزها المطابخ الشعبية والخيرية و»التكية الرمضانية» من خلال «كارافان» صغير يتخذ من ناصية مستديرة الشرحبيل مستقراً، ويقوم بها شبان وشابات متطوعون من جمعية «بقسطا للتنمية الاجتماعية» باعداد الافطارات للعائلات المتعففة ولعابري السبيل والفقراء.
ويقول أمين سر «تجمع المؤسسات الاهلية» في منطقة صيدا ماجد حمتو لـ»نداء الوطن» ان «التنافس والتكافل يميزان صيدا دوماً وهما ليسا بجديدين على قواها ومختلف اطيافها، ويشكلان نموذجاً فريداً في التضامن اثناء المحن والازمات. ويشكل تجمع المؤسسات الاهلية احد اركان هذا التضامن في التلاقي والتعاون في العمل المشترك، في قالب متنوع ومنصهر دوماً لمصلحة المدينة العامة من دون النظر الى التفاصيل الاخرى.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/4bp2kv3c

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943535789
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة