صيدا سيتي

البطل الصيداوي "عبد الرحمن محمد البابا" يتألق في لعبة MMA ضمن فعاليات Beirut festival sport أدوية مزورة تهدد حياة المرضى والأصلية تتوافر تباعا.. استراتيجية جديدة للمستوردين جمعية ألفة تُنهي دورة إسعافات أوليّة وإنقاذ.. للمتطوعين الجدد مهرجان الانتصار الرياضى على أرض ملعب "نادي الفجر" الرياضي في مدينة صيدا أسامة سعد استقبل رئيس حماية الأحداث في لبنان السيد حسين سلمان حملة "الشاطئ للكل" زارت رئيس بلدية صيدا التأصيل الإسلامي لمعايير التفكير الناقد في قصة موسى عليه السلام والخضر بدء تحويل رواتب القطاع العام وفق هذا السعر.. اليكم ما أعلنه مصرف لبنان المالية ذكرت مجلس الوزراء بوجوب تأمين الاعتمادات استيفاء رسم طابع طلبات الترشيح للامتحانات الرسمية نقدا تيسيراً للأمور تمثيل جريمة بسابا بإشراف المحامي الإستئنافي في جبل لبنان "صيدا" تفتخر بابنتها في "جامعة القديس يوسف في بيروت" ولعانة هالصيفية عنا بالكولوني Harmony Summer Camp كم بلغت تسعيرة وزارة الطاقـة للمولـدات الخاصـة عن شهـر أيار 2023؟ مطلوب موظفة للعمل في مركز للطب البيطري في عبرا الدكتور عبد الله محمد الدباغ في ذمة الله (بقلم مطاع مجذوب) مؤتمران في بيروت والسويد يعمّقان الانقسام الفلسطيني "هجمة" للمواطنين على "أوراقٍ ضرورية".. ما هي؟ بالأرقام... فواتير الكهرباء "غير حقيقية": لن ندفع رواتب القطاع العام: عودة إلى الإضراب... وتهديد الامتحانات الرّسمية؟

خبير يكشف.. لهذا السبب ارتفع سعر الدولار بقوّة اليوم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال الخبير الاقتصادي كارابيد فكراجيان إنّ "الارتفاع الملحوظ بسعر الدولار في السوق الموازية، اليوم، ارتبطَ بعوامل عديدة منها الهلع الناتج عن انقطاع الخبز في بعض المناطق، ما أثر سلباً على ثقة المواطنين الذين تهافتوا لشراء الدولار بالليرات الموجودة بحوزتهم". 

وفي حديث عبر "لبنان24"، أشار فكراجيان إلى أنّ "سياسة الدعم وتحديد الأسعار هي التي ساهمت بنشوء الأزمات المتتالية"، محذراً من نشوء أزمة على صعيد المحروقات بسبب استمرار مصرف لبنان في دعم البنزين عبر تأمين الدولار لاستيراده على سعر منصة صيرفة بينما سعر السوق السوداء أعلى بـ11%"، وقال: "إنّ سياسة تحديد السعر والدعم يجب أن تتوقف لأنها تستنزف الاحتياطي الموجود لدى المصرف المركزي الذي انخفض إلى 12.7  مليار دولار فقط. ولهذا، يجب التراجع عنها قبل أن يصل مصرف لبنان إلى مرحلة يقول فيها إنه لم يعد قادراً على تمويل دعم البنزين، وسنكون أمام أزمة جديدة وأكثر خطورة ما لم يطبق هذا الاصلاح". 

ولفت فكراجيان إلى أن أزمة الخبز أدت إلى اندفاع المواطنين باتجاه محطات المحروقات وذلك بسبب مخاوف من انقطاعها هي الأخرى"، وختم: "فلتكن هناك خطوات عملية بشأن وقف سياسة تحديد الأسعار والدعم منعاً لاستنزاف ما تبقى من أموال المودعين".

المصدر: خاص "لبنان 24"

الرابط | https://tinyurl.com/26c3s223


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 961131752
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة