صيدا سيتي

خلاف على نصب ارجوحة في عين الحلوة قبيل عيد الاضحى ادى لسقوط 4 جرحى أسامة سعد استعرض الأوضاع اللبنانية والصيداوية منها مع المستشارة السياسية للمنسق العام لمكتب الامم المتحدة في لبنان بهية الحريري تتابع تطورات الوضع في عين الحلوة وتدعو الى وقف سريع لإطلاق النار السيدة ريم العطروني حازت على ميدالية MBE من جلالة الملكة اليزابيث الثانية مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

خبير يكشف.. لهذا السبب ارتفع سعر الدولار بقوّة اليوم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال الخبير الاقتصادي كارابيد فكراجيان إنّ "الارتفاع الملحوظ بسعر الدولار في السوق الموازية، اليوم، ارتبطَ بعوامل عديدة منها الهلع الناتج عن انقطاع الخبز في بعض المناطق، ما أثر سلباً على ثقة المواطنين الذين تهافتوا لشراء الدولار بالليرات الموجودة بحوزتهم". 

وفي حديث عبر "لبنان24"، أشار فكراجيان إلى أنّ "سياسة الدعم وتحديد الأسعار هي التي ساهمت بنشوء الأزمات المتتالية"، محذراً من نشوء أزمة على صعيد المحروقات بسبب استمرار مصرف لبنان في دعم البنزين عبر تأمين الدولار لاستيراده على سعر منصة صيرفة بينما سعر السوق السوداء أعلى بـ11%"، وقال: "إنّ سياسة تحديد السعر والدعم يجب أن تتوقف لأنها تستنزف الاحتياطي الموجود لدى المصرف المركزي الذي انخفض إلى 12.7  مليار دولار فقط. ولهذا، يجب التراجع عنها قبل أن يصل مصرف لبنان إلى مرحلة يقول فيها إنه لم يعد قادراً على تمويل دعم البنزين، وسنكون أمام أزمة جديدة وأكثر خطورة ما لم يطبق هذا الاصلاح". 

ولفت فكراجيان إلى أن أزمة الخبز أدت إلى اندفاع المواطنين باتجاه محطات المحروقات وذلك بسبب مخاوف من انقطاعها هي الأخرى"، وختم: "فلتكن هناك خطوات عملية بشأن وقف سياسة تحديد الأسعار والدعم منعاً لاستنزاف ما تبقى من أموال المودعين".

المصدر: خاص "لبنان 24"

الرابط | https://tinyurl.com/26c3s223


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943535463
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة