صيدا سيتي

عن الكهرباء والتغذية.. هذا ما قاله وزير الطاقة في تصريح جديد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أكّد وزير الطاقة والمياه وليد فياض أن خطة الكهرباء هي جزء من خطة نهوض مُستدام، موضحاً أنّه "تمّ توقيع عقد مع الأردن لاستجرار الكهرباء وهو جاهز للتنفيذ فور تأمين التمويل".
وفي حديث عبر وكالة "يورونيوز"، قال فياض إنّه "خطة الكهرباء أقرت بعد مشاكل لمدة 5 أشهر"، وأضاف: "يمكنني أن أقول اليوم أن خطّة الكهرباء وهي شرط من الشروط التي وضعها المجتمع الدولي والبنك الدولي لتمويل الفيول الذي نحتاج إليه لزيادة تغذية الكهرباء. لقد تمت الموافقة عليها ووصلنا إلى الشوط الأخير الذي يتضمن موافقة البنك الدولي على تمويل التغذية الإضافية عبر الغاز من مصر ومن ثم الكهرباء من الأردن، والتي توفر للبنان مبدئياً حوالى 6 ساعات تضاف إلى الساعات الأربع التي يحصل عليها من الشقيقة العراق".
 وقال: "ان هذه الخطة هي جزء من خطة نهوض مستدام نحصل عليها إذا طبقنا كل البنود، ومع الوقت، بعد سنوات لوضع مستدام أكثر لقطاع الطاقة، وهذا ما نطمح إلى تحقيقه، ولكن العثرات تقف دون تحقيق ذلك ومن ضمنها ما يتعلق بالمواضيع المالية والتعثر المالي الذي يعانيه لبنان".
 وفي ما يخص إستجرار الكهرباء والغاز من مصر والأردن وعن سبب تعطيل هذا الملف، لفت الى أنه "قد تم توقيع عقد مع الأردن وهو جاهز للتنفيذ عندما يتم تأمين التمويل اللازم له، والحال عينه بالنسبة للعقد مع مصر"، وقال: "نحن قاب قوسين من توقيعه، خلال الأيام المقبلة سيكون جاهزا للتوقيع، منذ البداية اتفقنا على الشروط التجارية المتعلقة بهذا العقد، ومصر، بوابة العالم العربي تقف إلى جانب لبنان بالتعاون مع الأشقاء العرب إن كان الأردن أو سوريا لتأمين الوقود والغاز للبنان".
المصدر| لبنان 24
الرابط| https://tinyurl.com/528hxcuy

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980903535
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة