صيدا سيتي

المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل"

روتاري صيدا وأبرشية الروم الكاثوليك نظما مسيرة كرمالك بدي أمشي ضد سرطان الثدي - 26 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 29 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2906 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم

تحت شعار " كرمالك بدي امشي" وضمن حملة اطلقها نادي روتاري صيدا ولجنتا البيئة والمرأة في ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية المدينة للتوعية ضد مرض سرطان الثدي، انطلق عشرات السيدات والفتيات والناشطين والطلاب من جمعيات اهلية ومؤسسات تربوية واجتماعية سيرا على الأقدام لمسافة تزيد على 2 كيلو متر بين مدخل صيدا الشمالي وقلعتها البحرية في مسيرة باللون اللزهري

تجمع المشاركون امام مدينة رفيق الحريري الرياضية مرتدين القمصان الزهرية وحاملين  بالونات باللون نفسه ولافتات تحمل شعار وشارة الحملة .وتقدم المشاركين : ممثل راعي الأبرشية المطران ايلي الارشمندريت جهاد فرنسيس، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمود قبرصلي ، رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء النادي ورؤساء وممثلو جمعيات " اهلنا، مكتبة اطفال صيدا الشعبية ، لجنة الامهات ، صديقات دار رعاية اليتيم ، بنك العيون ، كاريتاس والصليب الأحمر اللبناني".

والقت قطب كلمة بالمناسبة اشارت فيها الى ان الحملة تأتي تتويجا لشهر التوعية حول مرض سرطان الثدي وبهدف زيادة الوعي والتوجيه الى ماهية هذا المرض المنتشر بين نساء العالم وتسليط الضوء على امكانية الشفاء منه عن طريق الفحص المبكر والدوري ونحن نؤمن كم المراة قوية وفعالة في المجتمع ودورها داخل البيت وخارجه. وتوجهت قطب بالشكر الى كل من ساهم وشارك في هذه الحملة.

رئيسة لجنة البيئة وعضو لجنة المراة في ابرشية صيدا للروم الكاثوليك ابتسام خوري لفتت الى ان هذه الحملة انطلقت هذه السنة لزيادة الوعي عند امهاتنا وبناتنا وزميلاتنا في العمل والمعروف ان هذا المرض هو الاكثر انتشارا عند النساء لذلك يجب الوعي والقيام بفحوصات دورية وتمارين رياضية لتخطي هذا المرض حتى الشفاء منه.

ممثل المطران حداد الارشمندريت فرنسيس اعتبر ان ها النشاط اليوم يعتبر مدماكا اساسيا في عملنا الانساني والتوعوي والثقافي والتوجيهي لحفظ كرامة وحياة الانسان ، وقال: ان حملة التوعية هذه امر اساسي في حياة المراة والعائلة لكون المراة نصف المجتمع وهي اساس العائلة لذلك مشاركتنا اليوم مشاركة انسانية تصب في صلب ما تدعو اليه الاديان عامة من حفظ الانسان لجسده لان هذا الجسد مقدس. وندعو كافة الاطراف لحملات توعية مماثلة ونحن الى جانبهم وندعمهم..

وكانت كلمة لرئيسة المركز الوطني للعيون نجلاء سعد اشارت فيها الى أهمية المشاركة في هذه الحملة ومثلها من الحملات للتوعية ولأن هذا الأمر يعطي فرحاً لمدينة صيدا. وشكرت روتاري صيدا والبلدية والمطرانية على تنظيمهم هذه الحملة.

والقى الطبيب النسائي باسم رملاوي كلمة توجيهية حول اعراض سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه من خلال الفحص والكشف المبكر للمرض..

وبعد اطلاق البالونات التي تحمل لون وشعار الحملة، انطلق المشاركون سيرا على الاقدام يواكبهم عناصر من الشرطة البلدية وقوى الأمن الداخلي ، على طول الكورنيش البحري الممتد من الملعب البلدي مرورا ببولفار رفيق الحريري وانتهاء بواجهة وسط المدينة وقلعتها البحرية التي تلون مدخلها باللون الزهري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931862792
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة