صيدا سيتي

«الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا شركة مجموعة كيلاني الوكيل الحصري لجميع منتجات زيوت بيترمين Petromin الدولار يترقّب التأليف وقد يهبط الى 5000 ليرة العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني مرفت يوسف طراف (زوجة محمد السبع أعين) في ذمة الله أسرار الصحف: مسؤول بلا كمامة دراجون باللون الزهري يلتقون الأحد في صيدا للتوعية حول سرطان الثدي‎ محلات بيع الدجاج في عين الحلوة ما زالت مقفلة أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator

روتاري صيدا وأبرشية الروم الكاثوليك نظما مسيرة كرمالك بدي أمشي ضد سرطان الثدي - 26 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 29 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 2998 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم

تحت شعار " كرمالك بدي امشي" وضمن حملة اطلقها نادي روتاري صيدا ولجنتا البيئة والمرأة في ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية المدينة للتوعية ضد مرض سرطان الثدي، انطلق عشرات السيدات والفتيات والناشطين والطلاب من جمعيات اهلية ومؤسسات تربوية واجتماعية سيرا على الأقدام لمسافة تزيد على 2 كيلو متر بين مدخل صيدا الشمالي وقلعتها البحرية في مسيرة باللون اللزهري

تجمع المشاركون امام مدينة رفيق الحريري الرياضية مرتدين القمصان الزهرية وحاملين  بالونات باللون نفسه ولافتات تحمل شعار وشارة الحملة .وتقدم المشاركين : ممثل راعي الأبرشية المطران ايلي الارشمندريت جهاد فرنسيس، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمود قبرصلي ، رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء النادي ورؤساء وممثلو جمعيات " اهلنا، مكتبة اطفال صيدا الشعبية ، لجنة الامهات ، صديقات دار رعاية اليتيم ، بنك العيون ، كاريتاس والصليب الأحمر اللبناني".

والقت قطب كلمة بالمناسبة اشارت فيها الى ان الحملة تأتي تتويجا لشهر التوعية حول مرض سرطان الثدي وبهدف زيادة الوعي والتوجيه الى ماهية هذا المرض المنتشر بين نساء العالم وتسليط الضوء على امكانية الشفاء منه عن طريق الفحص المبكر والدوري ونحن نؤمن كم المراة قوية وفعالة في المجتمع ودورها داخل البيت وخارجه. وتوجهت قطب بالشكر الى كل من ساهم وشارك في هذه الحملة.

رئيسة لجنة البيئة وعضو لجنة المراة في ابرشية صيدا للروم الكاثوليك ابتسام خوري لفتت الى ان هذه الحملة انطلقت هذه السنة لزيادة الوعي عند امهاتنا وبناتنا وزميلاتنا في العمل والمعروف ان هذا المرض هو الاكثر انتشارا عند النساء لذلك يجب الوعي والقيام بفحوصات دورية وتمارين رياضية لتخطي هذا المرض حتى الشفاء منه.

ممثل المطران حداد الارشمندريت فرنسيس اعتبر ان ها النشاط اليوم يعتبر مدماكا اساسيا في عملنا الانساني والتوعوي والثقافي والتوجيهي لحفظ كرامة وحياة الانسان ، وقال: ان حملة التوعية هذه امر اساسي في حياة المراة والعائلة لكون المراة نصف المجتمع وهي اساس العائلة لذلك مشاركتنا اليوم مشاركة انسانية تصب في صلب ما تدعو اليه الاديان عامة من حفظ الانسان لجسده لان هذا الجسد مقدس. وندعو كافة الاطراف لحملات توعية مماثلة ونحن الى جانبهم وندعمهم..

وكانت كلمة لرئيسة المركز الوطني للعيون نجلاء سعد اشارت فيها الى أهمية المشاركة في هذه الحملة ومثلها من الحملات للتوعية ولأن هذا الأمر يعطي فرحاً لمدينة صيدا. وشكرت روتاري صيدا والبلدية والمطرانية على تنظيمهم هذه الحملة.

والقى الطبيب النسائي باسم رملاوي كلمة توجيهية حول اعراض سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه من خلال الفحص والكشف المبكر للمرض..

وبعد اطلاق البالونات التي تحمل لون وشعار الحملة، انطلق المشاركون سيرا على الاقدام يواكبهم عناصر من الشرطة البلدية وقوى الأمن الداخلي ، على طول الكورنيش البحري الممتد من الملعب البلدي مرورا ببولفار رفيق الحريري وانتهاء بواجهة وسط المدينة وقلعتها البحرية التي تلون مدخلها باللون الزهري.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942526661
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة