صيدا سيتي

نحنا B2D في الهلالية: عنا أشهى البيتزا والبرغر وأطيب Crepe & Waffle وأكبر بيتزا مع صالة للعائلات وتأمين طلبات المفتي دلي استنكر قرار منع الفلسطينيين من العمل في المؤسسات الخاصة: نحن في غنى عن اي اهتزاز دائرة الإحتجاجات تتمدد .. من عين الحلوة إلى المية ومية أبو سليمان التقى منيمنة ودبور وأكد تفهمه هواجس الفلسطنيين .. ماذا دار في اللقاء وعلى ما تم الإتفاق؟ اجتماع طارئ للقاء االسياسي اللبناني الفلسطيني: لعودة الوزير والحكومة عن القرارات المتخذة ضد الإخوة الفلسطينيين مقتل فلسطيني باطلاق نار نتيجة اشكال قديم بمنطقة الصفصاف بعين الحلوة تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا: رفض قرار وزارة العمل بخصوص عمالة الفلسطينيين في لبنان ما صحة المعملين المتوقفين عن العمل في الذوق والجية؟ اجتماع طارىء في السفارة الفلسطينية .. 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج إلى لبنان العثور على جثة فتى سوري غرق السبت في السعديات عند شاطئ الرملة البيضاء إعادة فتح طريق مخيم عين الحلوة الغربي رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي: للاعتصام الأربعاء شبان فلسطينيون أغلقوا المدخل الغربي لعين الحلوة احتجاجا دراجات مائية 100% تشق طريقها إلى شاطئ صيدا الميس: للعودة عن القرارات المتخذة ضد الفلسطينيين وتقديم الشأن الانساني والأخوي فنيش استقبل وفدا من الشبكة الرياضية في بلدية صيدا وجوارها الحسن اجتمعت بمحافظ الجنوب ورؤساء اتحادات بلديات وقائد منطقة الجنوب الإقليمية اتحاد النقابات في صيدا والجنوب: لمقاربة موضوع العمال الفلسطينيين من زاوية إنسانية وعدم زجه في الصراعات السياسية البزري يدعو وزير العمل الى الإعتذار أو التراجع أو الإستقالة توقيف أفراد شبكة دولية لتهريب المخدرات في الجية

هيثم أبو الغزلان: شهيدة تتحدث!! إلى أشرقت ونور وبيان وهديل وكل شهداء انتفاضة القدس

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 29 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1132 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم هيثم أبو الغزلان
ما زاغ البصر ولا الفؤاد مال عن قبة الصخرة، وزيتون في بلادي. ما زاغ البصر عن شجرة التين التي ظللت قلوبنا المحترقة شوقا ونار التياع.. ما زاغ البصر عن حيفا، ويافا، والخليل.. وحقول زرعناها سنابل، ومنايا فجرت الصمت القتيل. ما زاغ البصر عن ازهار الخردلة، والنرجس، والزقوقيا، والبرقوق، والبابونج، ولا عن فصول تتناسل من شراييننا عواصف غضب.. ودماء ترشق وجه العرب!!
تلتهب الأضلع، والصرخات تعلو، وتغلي الدماء في النفوس الأبية، لكن البصر ما زاغ، ولا الفؤاد مال عن حب أرض تزخر ساحاتها بالحياة... شهيد يتبعه شهيد.. وروح تسري لسامقات المجد، تشق السكون، تحطم الأوثان، وتكسر القيد اللعين.
"زغردي يا أم الشهيد وزغردي"، واحملي آيات غضبي، وانثري فوق قبري ورد الخزامى، واكتبي بفخر على جبينك العالي: بنتي استشهدت من أجل فلسطين.. وروت بدمها الطاهر تراب الوطن... زغردي يما وافرحي، ولفي جسدي الممدد بعلم بلادي، وبدمعاتك كل يوم اسق الوردات... واكتبي بنبض الحروف، وعواصف اللهب أن القبر لا يحتوي الشهيد، ولا يطفيء جذوة الاحتراق.. يبعد المسافات، نعم، لكنه، يفجر في دواخلنا الغضب والحياة... والأمل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904688504
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة