صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

هيثم أبو الغزلان: شهيدة تتحدث!! إلى أشرقت ونور وبيان وهديل وكل شهداء انتفاضة القدس

أقلام صيداوية - الأحد 29 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1174 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم هيثم أبو الغزلان
ما زاغ البصر ولا الفؤاد مال عن قبة الصخرة، وزيتون في بلادي. ما زاغ البصر عن شجرة التين التي ظللت قلوبنا المحترقة شوقا ونار التياع.. ما زاغ البصر عن حيفا، ويافا، والخليل.. وحقول زرعناها سنابل، ومنايا فجرت الصمت القتيل. ما زاغ البصر عن ازهار الخردلة، والنرجس، والزقوقيا، والبرقوق، والبابونج، ولا عن فصول تتناسل من شراييننا عواصف غضب.. ودماء ترشق وجه العرب!!
تلتهب الأضلع، والصرخات تعلو، وتغلي الدماء في النفوس الأبية، لكن البصر ما زاغ، ولا الفؤاد مال عن حب أرض تزخر ساحاتها بالحياة... شهيد يتبعه شهيد.. وروح تسري لسامقات المجد، تشق السكون، تحطم الأوثان، وتكسر القيد اللعين.
"زغردي يا أم الشهيد وزغردي"، واحملي آيات غضبي، وانثري فوق قبري ورد الخزامى، واكتبي بفخر على جبينك العالي: بنتي استشهدت من أجل فلسطين.. وروت بدمها الطاهر تراب الوطن... زغردي يما وافرحي، ولفي جسدي الممدد بعلم بلادي، وبدمعاتك كل يوم اسق الوردات... واكتبي بنبض الحروف، وعواصف اللهب أن القبر لا يحتوي الشهيد، ولا يطفيء جذوة الاحتراق.. يبعد المسافات، نعم، لكنه، يفجر في دواخلنا الغضب والحياة... والأمل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922682901
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة