صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

هيثم أبو الغزلان: شهيدة تتحدث!! إلى أشرقت ونور وبيان وهديل وكل شهداء انتفاضة القدس

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 29 تشرين ثاني 2015 - [ عدد المشاهدة: 1152 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: بقلم هيثم أبو الغزلان
ما زاغ البصر ولا الفؤاد مال عن قبة الصخرة، وزيتون في بلادي. ما زاغ البصر عن شجرة التين التي ظللت قلوبنا المحترقة شوقا ونار التياع.. ما زاغ البصر عن حيفا، ويافا، والخليل.. وحقول زرعناها سنابل، ومنايا فجرت الصمت القتيل. ما زاغ البصر عن ازهار الخردلة، والنرجس، والزقوقيا، والبرقوق، والبابونج، ولا عن فصول تتناسل من شراييننا عواصف غضب.. ودماء ترشق وجه العرب!!
تلتهب الأضلع، والصرخات تعلو، وتغلي الدماء في النفوس الأبية، لكن البصر ما زاغ، ولا الفؤاد مال عن حب أرض تزخر ساحاتها بالحياة... شهيد يتبعه شهيد.. وروح تسري لسامقات المجد، تشق السكون، تحطم الأوثان، وتكسر القيد اللعين.
"زغردي يا أم الشهيد وزغردي"، واحملي آيات غضبي، وانثري فوق قبري ورد الخزامى، واكتبي بفخر على جبينك العالي: بنتي استشهدت من أجل فلسطين.. وروت بدمها الطاهر تراب الوطن... زغردي يما وافرحي، ولفي جسدي الممدد بعلم بلادي، وبدمعاتك كل يوم اسق الوردات... واكتبي بنبض الحروف، وعواصف اللهب أن القبر لا يحتوي الشهيد، ولا يطفيء جذوة الاحتراق.. يبعد المسافات، نعم، لكنه، يفجر في دواخلنا الغضب والحياة... والأمل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915347575
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة