صيدا سيتي

"ثانوية ودوحة المقاصد" - صيدا أقاما حفلًا دينياً احتفاءً باستقبال شهر رمضان المبارك في معهد محمد زيدان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 01 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت "ثانوية المقاصد ودوحة المقاصد " التابعتان لـ"جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا" حفلًا دينيًا بمناسبة النصف من شعبان واستقبال شهر رمضان المبارك وذلك في مسرح معهد محمد زيدان التابع للجمعية.

حضر الحفل : مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال ورئيس جمعية المقاصد-صيدا المهندس يوسف النقيب ، ومن أعضاء المجلس الإداري " الدكتور جمال البزري والأستاذ  رغيد مكاوي " والأستاذ محمود سروجي، ومديرة معهد زيدان السيدة رنده درزي الزين ، ومتعلمون مقاصديون، وحشد من أهالي المتعلمين . وكان في استقبالهم مدير ثانوية المقاصد الأستاذ طارق معتوق ومديرة دوحة المقاصد الأستاذة هنا جمعة الزعتري.

الطلاب

استهل اللقاء الطيب بكلمة ترحيبية من المتعلمة سهام ابو زينب، متحدثة عن المعاني الإيمانية والنبويَة التي تحملها المناسبتان الكريمتان، فتلاوة آية من الذكر الحكيم رتَلها المتعلم وجيه حنقير فالنشيد الوطني اللبناني ثم النشيد المقاصدي ، ليكون بعدها نشاط مسرحي قدَمه متعلمو دوحة المقاصد ويحكي قصة رحلة الاسراء والمعراج، وسلَطوا الضوء من خلاله على كل أزمة ومحنة يمر بها لبنان ، راجين من الله تعالى أن تكون هذه الذكرى معجزة الخلاص من الآلام والأحزان التي تكتنف قلوبنا جميعاً، تاركين أثرًا إيجابيًا في النفوس لافتين أنظار الجميع بأدائهم المميَز تجسيدًا وأداءاً...

ثم قدم متعلَمو الثانوية باقة من الكلمات تضمنت معجزة الإسرء والمعراج وبركات شهر الصيام وفضائله، فتحدَثت المتعلمتان ليا بلولي وميرا الدرة باللغة الانكليزية ، والمتعلمتان صباح عجلوني وحلا حمزاوي باللغة العربية . بعد ذلك ألقى المتعلم عمر كيلو قصيدة للشاعر أحمد شوقي تلتها فقرة إنشادية للمتعلم  خالد الحنش.

المفتي الحبال

واختتم الإحتفال بكلمة من المفتي الحبَال تحدّث فيها عن شهر الصوم ، شهر العبادات والتقوى متمنَيًا ان يكون هذا الشهر واحة ايمان وفسحة امل ونور هداية وبوابة رحمة وغفران وتسامح، لتفيض اشراقات المحبة والجمال الإلهي على النفس، لنعيش أسعد لحظات الإيمان والرضى.

وكانت الاحتفالات الدينية تواصلت في ثانوية المقاصد فأقامت في قاعة المنتدى لقاء طيبًا "استبانة رمضان " جمع اعضاءً من المجلس الإداري ومدير الثانوية وأفراد الهيئيَتين الإدارية والتعليمية، حيث ألقى المدير الاستاذ طارق معتوق كلمة من وحي المناسبة.

كل عام وبلدنا الحبيب لبنان بألف خير.

المصدر | رأفت نعيم 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, March 31, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980965378
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة