صيدا سيتي

قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح

أبو مرعي يدعم اللائحة والخولي وشمس الدين ينسحبان | النقيب كمستقل يحسم تحالفه مع المدعومين من "القوات"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة سترسم صورة التحالفات الانتخابية شبه النهائية في دائرة صيدا – جزين، حسم المرشح عن المقعد السني في صيدا المهندس يوسف النقيب قراره التحالفي، مع المرشحة عن المقعد الكاثوليكي المستقلة الدكتورة غادة أيوب والمرشح عن المقعد الماروني في جزين المهندس سعيد الأسمر المدعومين من «القوات اللبنانية»، على ان ينضم الى اللائحة ايضاً الناشط في الحراك المدني في جزين وسام يوسف الطويل.

وعلمت «نداء الوطن» ان قرار النقيب جاء بالاتفاق مع رئيس «تجمع 11 آذار» مرعي أبو مرعي الذي ابرم تحالفاً انتخابياً في وقت سابق مع ايوب والاسمر المدعومين من «القوات» ورشح المهندس نهاد الخولي، وتمّ التشاور معه على كل هذه الخطوات التي باركها وسيسحب ترشيحه لصالح اللائحة، على ان تجيّر كل الاصوات لها.

وتؤكد اوساط ابو مرعي رضاه التام على اللائحة ودعمه لها، بهدف تأمين الحاصل لها وتحقيق الفوز كفريق متكامل، بغض النظر عن مرشحيها الذين يعتبرهم كفوئين ويمثلونه، معتبرة في الوقت نفسه ان النقيب يمثل طروحاته وليس بعيداً منه، واللائحة تمثل نموذجاً للتلاقي بين صيدا وجزين، وقد سعى أبو مرعي منذ بداية تحالفه ان يكون جسراً للتواصل مع منطقة جزين على قاعدة الانفتاح، بعدما اغلقت ابواب المدينة في وجه القوى السياسية الاخرى، وهو ما فعله في الانتخابات النيابية السابقة 2018 حين تحالف مع «القوات» و»الكتائب» لتحقيق الغاية.

بالمقابل، يوضح النقيب لـ»نداء الوطن» انه قرر خوض المعركة الانتخابية كمستقل، وابرم تحالفاته مع مرشحين مستقلين وان كان بعضهم مدعوما من «القوات»، وانه سيسجل اللائحة في اليومين المقبلين، «ولم نختر تسمية لها حتى الآن ويجري التشاور بشأنها اذ نريدها ان تعبر عن الشراكة بين صيدا وجزين، لان التواصل والتلاقي هو الحل وليس التباعد كما هو حاصل اليوم، أما لونها فلن نقترب من الازرق او الاحمر، لاننا لا نريد استفزاز احد ونخوضها مستقلين».

حسم النقيب خياره بهذا التحالف وبدعم ابو مرعي سيعيد خلط الاوراق ويصعّب المعركة الانتخابية حيث ستكون حامية الوطيس، اذ سيكون النقيب المرشح الوحيد عن المقعد السني في صيدا بعد انسحاب المحامي حسن شمس الدين لصالحه ايضاً (الى جانب الخولي)، بهدف عدم تشتيت الصوت التفضيلي وتأمين حاصل انتخابي مع كسر كبير، ما يفتح آفاقاً للمنافسة مع باقي اللوائح للفوز بمقعد ثانٍ بكسر الحاصل وخاصة ما يتعلق بالمقعدين الكاثوليكي او الماروني في جزين.

ومع تشكيل هذه اللائحة التي تعد الثالثة، تكون صورة غالبية اللوائح قد اكتملت بصورة تحالفاتها، ولم يبق، صيداوياً، إلا مرشح «الجماعة الاسلامية» الدكتور بسام حمود الذي لم يحسم خياراته بعد، وان كانت اوساطه تؤكد انه ماض في المعركة حتى النهاية وخياراته مفتوحة وربما على مفاجأة كبيرة. وجزينياً، «التيار الوطني الحر» ويواجه مشاكل داخلية في صفوفه وخارجية في تحالفاته. وكذلك لم يبق الا لوائح الحراك الاحتجاجي سواء من «ائتلاف ثورة تشرين»، او انتفاضة 17 تشرين او «حركة مواطنون مواطنات في دولة» برئاسة الوزير السابق شربل نحاس والاتفاق على اي وجهة سيخوضون المعركة.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 

الرابط | https://tinyurl.com/29fj9pyh


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979777971
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة