صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

بعد "الإعتدال قوتنا"... "ننتخب للتغيير" تتسجّل | اتجاه نحو 3 لوائح للحراك الاحتجاجي في صيدا - جزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتسارع وتيرة الاستعدادات الانتخابية لاستكمال تشكيل اللوائح في دائرة صيدا – جزين، على مسافة أيام قليلة من إقفال باب تسجيل اللوائح رسمياً في 4 نيسان المقبل، على وقع استمرار الخلاف الداخلي بين «التيار الوطني الحر» وصعوبة إبرام تحالفات وازنة مع أي من المرشحين في صيدا.

وفيما تمضي القوى السياسية في تحالفاتها مع الشخصيات العائلية والمستقلة في صيدا، تعثّرت مجموعات الحراك الاحتجاجي في الوصول إلى توافق بتشكيل لائحة موحّدة كما كان يرتجى، بسبب كثرة عدد المرشحين والخلاف على الأفضلية ما يشير إلى تشكيل لائحتين على الأقل.

ووفق معلومات «نداء الوطن»، فإن اللائحة الأولى – لائحة التغيير» سيكون نواتها الناشطان في «مجموعات 17 تشرين» اسماعيل حفوضة والشيخ محيي الدين عنتر، بينما نواة اللائحة الثانية الناشطان في ائتلاف «ثورة تشرين – مجموعات التغيير»، محمد الظريف وهانية الزعتري، والتفاوض جار مع ناشطين من جزين، لم تحسم أي من اللائحتين انضمامهم بعد، فيما اللائحة الثالثة ستكون من نواة الناشطين في حركة «مواطنون ومواطنات في دولة» التي يرأسها الوزير السابق شربل نحاس ونواتها في صيدا احمد وليد العاصي.

ويؤكد الناشط وائل قصب لـ»نداء الوطن» أن الجهود والمساعي لم تتوقف من أجل توحيد مجموعات الحراك، «ونتوقع التوصل إلى نتيجة خلال يومين وإذا لم نصل سنسجّل رسمياً سواء كانت لائحة أو أكثر». أضاف:»نسعى إلى التحالف مع مرشحين غير مرتبطين بأي حال من الأحوال مع المنظومة السياسية الحاكمة، وأكثر من ذلك مع من يشبهنا ويريد التغيير وفق تطلعات وقواسم مشتركة التقينا عليها في ثورة تشرين ونستمرّ بها في الانتخابات التي نعتبرها فرصة للتغيير».

وفي اليوم الانتخابي الذي تميّز بالهدوء من دون أي تطورات تذكر، جرى تسجيل لائحة «ننتخب للتغيير» التي تضم تحالف النائب أسامة سعد – الدكتور عبد الرحمن البزري مع الدكتور شربل مسعد وكميل سرحال عن المقعدين المارونيين والعميد المتقاعد جميل داغر عن المقعد الكاثوليكي في جزين وقد اتّخذت اللون البني (أحمر غامق). وهذه اللائحة هي الثانية التي تسجل رسمياً بعد «الإعتدال قوتنا» وتضم عن المقعد الماروني النائب ابراهيم عازار وعن المقعد الكاثوليكي جوزيف سكاف، وعن المقعد السني في صيدا المستقل نبيل الزعتري. تبقى لائحتان بارزتان، الأولى «التيار الوطني الحر» وأكدت مصادر قريبة منه أنه سيحسم كل خياراته في اليومين المقبلين لجهة اللائحة نفسها وتحالفاتها الانتخابية في صيدا، ولائحة التحالف بين رئيس «تجمع 11 آذار» مرعي أبو مرعي مع «القوات اللبنانية» التي تدعم المستقلة الدكتورة غادة أيوب والمهندس سعيد الأسمر، علماً أن أبو مرعي الذي يدعم المهندس نهاد الخولي، هو في الوقت نفسه على مسافة واحدة من مرشحين آخرين وهدفه إكمال اللائحة لتحقيق الفوز كفريق متكامل، لذلك يتوقع أن تكون اللائحة مكتملة سواء في صيدا أو جزين. توازياً، لم يحسم المرشحون الثلاثة المسؤول السياسي لـ»الجماعة الاسلامية» الدكتور بسام حمود من جهة والمهندس يوسف النقيب والمحامي حسن شمس الدين القريبان من تيار «المستقبل»، خياراتهم في التحالفات.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 

الرابط | https://tinyurl.com/hanwm2du


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979795291
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة