صيدا سيتي

الشابان فضل محمد الزين وعلي حسن فنيش في ذمة الله الحاج نمر علي السقا (أبو علي) في ذمة الله القائد منير محمد الصياد (أبو هيثم) في ذمة الله النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو Cedar Waves ترسو في مرفأ اللاذقية في أول رحلة سياحية بين لبنان وسوريا عمر علي فخرو الحلبي في ذمة الله الحاج خالد نظمي شبايطة (أبو محمد) في ذمة الله الحاجة رسمية علي سرية (أم منير) في ذمة الله الحاج نبيل حسن أبو الخير في ذمة الله تهاني وفيق بتكجي (زوجة حسن حبلي) في ذمة الله هيثم توفيق خاسكية في ذمة الله كمال رامز غندور في ذمة الله الدورة الصيفية 32: نلتقي لنرتقي - بإدارة جمعية سنابل البشرى محل للإيجار في صيدا إعلان هام من بلدية صيدا إلى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أو الأفراد آلية التواصل وتقديم الشكاوى لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي مشروع دوبلكس فاخر في مجدليون: ٨ وحدات سكنية بمواصفات استثنائية انضم إلى قناة صيدا سيتي (واتساب) لمتابعة الأخبار والوفيات VVIP & Business Taxi | 03535183 - 70938692 - 07727089 عرض إعلاني (أنظر التفاصيل)

إرشادات لمرضى السكري من أجل صيام صحي وآمن

صيداويات - السبت 26 آذار 2022

أصدر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع مستوصف معروف سعد الشعبي للرعاية الصحية الأولية، إرشادات اعتمدت المعايير العلمية التي تسمح بالصوم أو تمنع الصيام لمرضى السكري المصنفين في الفئات العالية الخطورة.
ومن ضمن هذه الإرشادات:
 - ضرورة التخطيط مع الطبيب المعالج لإدارة مرض السكري وذلك من أجل تقدير وضع المريض الصحي.
- ضبط مستوى السكر في الدم، وتجنب حدوث أي مضاعفات، والتعرف على أعراض ارتفاع وهبوط السكري.
- إعادة تنظيم توزيع الوجبات الغذائية والتمارين الرياضية.
- تعديل الأدوية من حيث التوقيت والجرعات من قبل الطبيب المعالج.
- تقليل نسبة الملح في الطعام  للحفاظ على ضغط الدم منخفض، وكذلك للحفاظ على الكليتين.
- زيادة الوعي والمعرفة عن السكري.
- مناقشة موضوع الصيام مع الطبيب المختص قبل دخول الشهر الكريم.
- في حال السماح لمرضى السكري طبيا بالصوم، يجب عليهم فحص السكر عدة مرات خلال اليوم، وعدم التردد إطلاقاً في الإفطار عند الشعور بأعراض انخفاض نسبة سكر الدم دون 70 ملج\دسل)، أو إذا كانت نسبة السكر مرتفعة أكثر من (300 مجلم /دسل).
- شرب كمية من المياه ما بين الإفطار والسحور، والابتعاد عن تناول المرطبات، والحد من تناول من الحلويات الرمضانية.
- تأخير وجبة السحور إلى قبل الآذان مباشرة، مع مراعاة تناول الفواكه لمنح الجسم ما يلزمه من السكر.
- الحفاظ على النظام الغذائي الذي حدده الطبيب وعدم تجاوزه ولو لمرة واحدة.
- حمل بطاقة التعريف بمرض السكري ومادة سكرية لتناولها عند الإحساس بأعراض انخفاض مستوى سكر الدم.
الفرق بين ارتفاع السكر وانخفاضه: 
يجب أن يكون جميع مرضى السكري وذويهم على دراية تامة بأعراض ارتفاع السكر وبأعراض انخفاضه.
 تشمل أعراض ارتفاع السكر وانخفاضه ما يأتي:
1. أعراض ارتفاع السكر
تشمل أعراض ارتفاع السكر الأعراض الآتي:
- العطش الشديد.
- جفاف الفم.
- الصداع.
- التعب والضعف العام.
- كثرة التبول.
- الغثيان.
- ضيق التنفس.
- تشوش الرؤية.
2. أعراض انخفاض السكر
تشمل أعراض انخفاض سكر الدم الأعراض الآتي:
- الجوع.
- التعرق الشديد.
- فقدان التركيز.
- تسارع ضربات القلب.
- الصداع.
- التعب العام.
- الشعور بالدوخة والدوار

رمضان مبارك 
كل عام وأنتم بخير
دمتم سالمين 
للطوارئ: 07720141 - 70333761

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, March 26, 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير وبرمجة: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 1025108900
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه.
موقع صيداويات © 2026 جميع الحقوق محفوظة