صيدا سيتي

هل حُلّت الأزمة بين «المركزي» ومستوردي المحروقات؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعد إقفال غالبية محطات المحروقات أبوابها أمام المواطنين في اليومين الماضيين، عقب طلب شركات الاستيراد منها تسديد ثمن البضاعة بالدولار نتيجة الأزمة بينها وبين مصرف لبنان حول بيعها الدولارات على سعر «منصة صيرفة»، أعلن وزير الطاقة، وليد فياض، اليوم، التزام الشركات تسليم المحروقات إلى الموزّعين والمحطات وفقاً لجدول تركيب الأسعار الرسمي الصادر عن المديرية العامة للنفط في الوزارة تلبيةً لحاجة السوق المحلية، مؤكداً أنّ الشركات المستوردة للمحروقات تقوم في الوقت الحالي بتوزيع الكميات المطلوبة من دون توقف، ما يعني أنّ المادة مؤمّنة للمواطنين.
وفي موازاة ذلك، حدّد حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، سعر الدولار الأميركي المعتمد والثابت لاستيراد البنزين لغاية مساء يوم الثلاثاء المقبل بـ22 ألفاً ومئتي ليرة لبنانية نقدًا «مهما كانت من تحرّكات لسعر Sayrafa، وذلك للشركات المستوردة لمادة البنزين».
وأوضح، في بيان، أنّه ابتداءً من يوم الإثنين المقبل تستطيع المصارف أن تبيع الليرة اللبنانية نقدًا مقابل الدولار الأميركي النقدي أو بالعكس على آخر سعر Sayrafa من دون تحديد سقف للكمية المتداولة.
وكانت وزارة الطاقة والمياه قد رفعت يوم الخميس أسعار البنزين 95 أوكتان 25,000 ليرة، البنزين 98 أوكتان 26,000 ليرة، المازوت 42,000 ليرة والغاز 19,000 ليرة.
المصدر| الأخبار
الرابط| https://tinyurl.com/44f9hf34

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981513241
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة