صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

الثلج والبرد يغطيان لبنان.. إلى متى ستستمرّ الموجة القطبيّة؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بعد أن غطّت شمال مصر وفلسطين لأيام معدودة، انحرفت الموجة القطبية مؤخراً باتجاه جنوب لبنان والبقاع الغربي بسبب اتجاه الرياح الغربية، الأمر الذي أدى إلى تساقط الثلوج في المناطق المذكورة لتلامس الـ700 و800 متراً. 
ووفقاً للأب إيلي خنيصر، المتخصص بشؤون الأحوال الجويّة، فإنّه "خلال ساعات الليل الماضية، انقلبت الرياح إلى شمالية - غربية لتؤثر على المناطق الشمالية والمتوسطة في لبنان"، وأضاف: "الأمر هذا يساهم في تساقط الثلوج على الجبال الغربية والبقاع الشمالي، علماً أن الرطوبة قائمة بين 900 و 1000 متر، وتكون التراكمات ملحوظة فوق الـ1100 متر". 
فعلياً، فإنّ المنخفض الجوي الذي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يحمل الكتل الهوائية الباردة مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية، على أن يستمرّ تأثيره حتى صباح يوم الأحد. 
استعدوا لقساوة الموجات الجليدية بدءاً من هذا النهار ولثلاثة ايام.. روسيا تفتح بوّاباتها القطبية على لبنان!
الشتاء في ذروته ولم ينتهِ بعد: عواصف ومنخفضات وثلوج نحو لبنان.. إليكم التفاصيل
وسط ذلك، فإنّ معظم الطرقات الجبلية ما زالت تشهدُ تراكماً للثلوج، في وقتٍ أعلنت فيه غرفة "التحكم المروري" صباح اليوم الجمعة أنّ طريق ضهر البيدر سالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي أو تلك المجهّزة بسلاسل معدنية. أما طريق ترشيش زحلة فسالكة أمام المركبات ذات الدفع الرباعي.
ووفقاً للتحكم المروري، فإنّ الطرقات الجبلية المقطوعة حاليّاً: عيناتا الأرز، كفردبيان- حدث بعلبك، المنيطرة- حدث بعلبك، العاقورة- حدث بعلبك، القموعة- القبيات، مشمش- الهرمل، معاصر الشوف- كفريا، تنورين- حدث الجبة، تنورين- اللقلوق.
ماذا عن حالة الطقس اليوم؟
وخلال النهار، سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 900 متر وما دون في معظم المناطق. 
وتخفّ حدة الأمطار في الفترة المسائية وتنحسر تدريجيّاً، في حين أن التحذير قائم من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن 900 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى. 
مع هذا، فإنّ الضباب الكلي الكثيف سيستمر في الظهور على المرتفعات، مع انعدام الرؤية أحياناً بشكلٍ كلي. 
المصدر| لبنان 24
الرابط| https://tinyurl.com/bdf27y8s


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979763253
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة