صيدا سيتي

النقيب: لهذا ترشّحت ولست منتسباً إلى "المستقبل"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المفاجأة الانتخابية في صيدا مع تقديم كل من المهندس يوسف النقيب والمرشح السابق المحامي حسن شمس الدين بطلبي ترشيحهما عن المقعدين السنيين في صيدا، أعادت خلط الاوراق مجدداً، وستؤسس لتحالفات انتخابية متوازية ستزيد من ضبابية المشهد من جهة، وتصعب الفوز في دائرة صيدا – جزين الاكثر تعقيدً في لبنان من جهة أخرى.
والمفاجأة نفسها انتقلت من مستوى الترشيح وتحديداً داخل تيار «المستقبل» الى مرحلة كيفية التعامل معها. وقال النقيب لـ»نداء الوطن»: «خيارنا الاول كان ترشيح النائبة بهية الحريري ولمّا لم تفعل ذلك، تقدمت بطلب الترشيح مع المحامي شمس الدين، باسم الكتلة الانتخابية للحريرية السياسية لاننا لا نريد ان نترك الساحة الصيداوية. نحن من المقربين للنائبة الحريري ولكننا لسنا منتسبين الى تيار «المستقبل»، وبالتالي لم نخالف القرار تنظيمياً، الترشيح فاجأ او ازعج البعض وان شاء الله يتم استيعاب الموضوع»، مشيراً الى انه «من المبكر الحديث عن التحالفات الانتخابية وهي مفتوحة (باستثناء «التيار الوطني الحر») ولكننا لن نعلن عنها شيئاً حتى اليوم الاخير من مهلة تركيب اللوائح».
في أروقة المدينة وصالوناتها السياسية والعائلية أحاديث كثيرة، لكن الثابت فيها ان خوض النقيب المعركة الانتخابية سيحرم بلا شك مرشحين آخرين من أصوات كانوا وعدوا انفسهم بالحصول عليها من قاعدة «المستقبل» الانتخابية، وان بنسبة مئوية مختلفة مع عزوف «العمة» عن الترشح وشعورهم بالاحباط والضياع، كما انه سيعيد التوازن الى المعركة الانتخابية بكل اطرافها.
وأهمية النقيب الذي اطلق عليه ذات يوم «بلدوزر انتخابي»، انه من العائلات الصيداوية العريقة، وتولى رئاسة الماكينة الانتخابية للنائبة الحريري ولديه الكثير من الخبرة والمفاتيح والدوائر المؤثرة في القرار، اضافة الى روابط العائلات، وهو حالياً رئيس «جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية» التي تشرف على أكبر المؤسسات التربوية في المدينة، من مدارس «عائشة أم المؤمنين»، الى «الدوحة» و»ثانوية المقاصد» وصولاً الى «ثانوية الحسام»، بما فيها من هيئات ادارية وتعليمية (معلمين وروابط لجان الاهل)، علاوة على انه تولى رئاسة «اوجيرو» فترة زمنية في اوج تألقها، فيما المحامي شمس الدين يتمتع بشبكة علاقات واسعة وخبير في كل الشؤون القانونية.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/2p88scck

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981501322
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة